امل حجازي

أول تعليق من أمل حجازي بعد ظهورها بدون الحجاب..هل تسير على خطى حلا شيحة؟

سما جابر

أمل حجازي الفنانة اللبنانية باتت حديث الجمهور خلال الأيام الماضية، حيث إنها ظهرت في مقطع فيديو جديد وهي بدون الحجاب، كما ظهرت وهي تؤدي أغنيتها الشهيرة "زمان" التي اشتهرت بها في الماضي قبل ارتداء الحجاب والابتعاد عن الأضواء.

أمل حجازي تثير ضجة على خطى حلا شيحة؟

أمل حجازي قارنها الجمهور بالفنانة حلا شيحة التي سبق وارتدت الحجاب ثم النقاب وابتعدت تمامًا عن الأضواء لسنوات طويلة، ثم عادت وخلعت النقاب والحجاب لتعود إلى التمثيل، وبعدها بفترة قصيرة عادت مجددًا لارتداء الحجاب بعد زواجها من الداعية معز مسعود، قبل أن تخلع الحجاب مرة أخرى مؤخرًا، وهو الأمر المشابه لما حدث مع الفنانة اللبنانية حيث إنها ظلت ملتزمة بقرار الحجاب لسنوات طويلة قبل أن تقوم بخلعه وتحير الجمهور حول طريقة تفاعلها مع الأمر

وبالرغم من أن أمل حجازي ظهرت في الفيديو داخل محل للنظارات وهي تغني بعد خلعها للحجاب؛ قررت النجمة اللبنانية أن تدافع عن نفسها بعد حملة الانتقادات التي تعرضت لها من قبل الجمهور، حيث إن البعض انتقد فكرة خلع الحجاب بشكل مفاجئ، كما اعتبروا أن ظهورها وهي تغني في الفيديو الجديد بمثابة تمهيد منها للعودة للغناء.

أمل حجازي ترد على انتقادات خلعها للحجاب

النجمة اللبنانية قررت أيضًا أن تعلق على الجدل الدائر حول قصة خلع الحجاب، فكتبت تدوينة مقتضبة ترد بها الانتقادات، ونشرتها عبر موقع إكس، فقالت فيها: "إلى كل من يهمه الأمر، أنا لم أخلع أخلاقي ولم أخلع شرفي ولم أخلع قربي وحبي إلى الله ولم أخلع إنسانيتي مع الفقير والمحتاج والمريض".

ل

وتابعت أمل حجازي في تدوينتها: "ولم أخلع مبادئي التي أفتخر بها والحمد لله ..ولم أخلع حشمتي وهذا هو ديني وهذا ما طلبه الله منّا كبشر وهذا ما سأقابل الله به وليس شيئاً آخر ..مع حبي واحترامي اقتضى التوضيح".

أمل حجازي تزيد من الغموض والتساؤلات حول قصة خلع الحجاب

ولكن بالرغم من أن أمل حجازي حرصت على الرد على الانتقادات التي تعرضت لها، إلا أنها زادت من الغموض حول فكرة خلعها للحجاب، خاصة وأنها لم تتطرق بشكل صريح إلى أنها قررت خلع الحجاب أو لا، وواصلت التأكيد على أنها مازالت محتفظة بالقيم التي تربت عليها وتمارسها منذ فترات طويلة، كما أوحت إلى أنها ستظر ملتزمة بالملابس المحتشمة كالتي كانت تظهر بها في فترة الحجاب.

في حين أن البعض تفاعل كذلك مع النجمة اللبنانية وأيدوا حريتها في اتخاذ القرارات التي تناسبها، وتمنوا منها ألا تلتفت للآراء الناقدة لها طالما لم تفعل شيئًا خاطئًا، فيما تساءل البعض عن إمكانية عودتها للغناء مجددًا بعد فترة من التوقف، إلا أن النجمة اللبنانية لم تحسم هذا الجدل حتى الآن.

ل

معلومات عن أمل حجازي 

من المعروف أن أمل حجازي ولدت في بيروت، وتزوجت عام 2008 من رجل الأعمال اللبناني محمد البسام الذي التقت به في محل مجوهرات، ولم يتدخل الزوج في حياتها الفنية، بل دعمها ووقف إلى جانبها، وأنجب الثنائي طفلين.

وكانت أمل قد بدأت خطواتها المهنية بالعمل كعارضة أزياء، بعدها شاركت عام 1998 في برنامج كأس النجوم على شاشة المؤسسة اللبنانية للإرسال، وأطلقت أول ألبوماتها "آخر غرام" سنة 2001، بعدها بسنة أطلقت ألبومها الثاني "زمان" الذي لاقى نجاحا جماهيريا والذي احتوى أغنية "عينك عينك" التي غنتها مع المغني الجزائري فوديل، وسنة 2004 أطلقت ألبومها الثالث "بتدور على قلبي" والذي احتوى على 11 أغنية.

ل

كما أطلقت ألبومها الرابع "بياع الورد" الذي يحتوي على 10 أغاني عام 2006، ثم أطلقت ألبوم "خاله يا خالة" عام 2007 و "كيف القمر" 2008، وفي عام 2010 أطلقت آخر ألبوم لها مع روتانا بعنوان "ويلك من الله"، وفي سبتمبر 2017 أعلنت أمل حجازي اعتزالها الفن وارتدائها الحجاب عبر منشور نشرته على مواقع التواصل الاجتماعي، وكتبت حينها: "أعلن اعتزالي الغناء وارتداء الحجاب شكرًا لكل شخص كان يحب فني والذي يحبني حقًا هو من يتمنى لي السعادة الداخلية التي وصلت إليها الآن ليست كأي سعادة مررت بها من قبل جعلني الله أنا وأنتم من أهل الجنة وهداني وهداكم جميعًا لحب الخير وطريق النور".

واتجهت أمل بعد ذلك إلى الإنشاد الديني والأغاني الاجتماعية، وطلبت من أحد المؤلفين في مصر، أن يكتب لها عدة أناشيد وأغانٍ دينية، تطرحها على فترات متباعدة كأغنيّات سينجل، خاصة مع المناسبات الدينية، ثم ظهرت بعد ذلك رسميًا بالحجاب عبر مواقع التواصل الاجتماعي

الصور من حساب أمل حجازي على انستجرام