شاكيرا

تفاصيل مشوقة في ألبوم شاكيرا الجديد قبل أيام من طرحه.. وكاردي بي أولى مفاجآتها

محمد عبد المنعم

النجمة الكولومبية شاكيرا بدأت العد التنازلي لطرح ألبومها الجديد "Las Mujeres Ya No Lloran"، والذي تستعد لطرحه في الأيام الأخيرة من شهر مارس الجاري، وكشفت شاكيرا عن قائمة أغاني الألبوم بالإضافة إلى العديد من المفاجآت الغنائية الأخرى.

شاكيرا تكشف قائمة أغاني ومفاجآت ألبومها الجديد 2024

وبدأت النجمة الكولومبية شاكيرا العد التنازلي لطرح ألبومها الجديد "Las Mujeres Ya No Lloran"، والمقرر إصداره في 22 مارس 2024، ونشرت شاكيرا العديد من الرسائل المشوقة للجمهور حول الألبوم الجديد، وكشفت أيضاً عن قائمة أغاني الألبوم، ويتضمن الألبوم الجديد للنجمة شاكيرا 16 أغنية، من بينها 8 أغاني جديدة لأول مرة، بالإضافة إلى عدة أغاني أطلقتها شاكيرا في الأشهر الأخيرة ومنها أغنيتها "TQG" مع كارول جي، و أغنية "Te Felicito"، وأغنية"Music Sessions Vol." مع المنتج الموسيقي Bizarrap.

شاكيرا
شاكيرا مع نسخة ألبومها الجديد

وكشفت شاكيرا عن قائمة الأغاني الجديدة في الألبوم، والتي تشهد العديد من التعاونات الجديدة مع النجوم وعلى رأسها تكرار تعاونها مع المنتج الموسيقي Bizarrap في أغنية "La Fuerte"، ويتضمن الألبوم 3 تعاونات معه، ومن بينها نسختين من الأغنية الشهيرة "Bzrp Music Sessions, Vol. 53"، والتي افتتحت بها شاكيرا العام الماضي أغانيها الجديدة، بعد انفصالها عن جيرارد بيكيه، وحققت من خلال الأغنية العديد من النجاحات والجوائز أيضاً.

شاكيرا
شاكيرا في كواليس ألبومها الجديد

شاكيرا تستعين بكاردي بي في ألبومها الجديد 2024

وأعلنت شاكيرا عن أولى مفاجآتها في الألبوم الجديد في أغنية "Puntería"، والتي تفتتح بها أغاني الألبوم، وتشهد أول تعاون بينها وبين النجمة كاردي بي، وذلك بعد فترة من التكهنات حول التعاون بينهما، والتي انطلقت بعد اللقاء الأول بين شاكيرا وكاردي بي العام الماضي على هامش فعاليات أسبوع الموضة في باريس، وقالت وقتها كاردي بي عن شاكيرا:"إنها مذهلة فقط.. الحياة مجنونة للغاية، لم أكن أعتقد أبدًا عندما كنت طفلة صغيرة أنني سألتقي بشاكيرا.. كان من الرائع مقابلتها، لقد كانت تلك مجرد لحظة عظيمة..".

شاكيرا
ألبوم شاكيرا الجديد

وكشفت شاكيرا عن العديد من المفاجآت الأخرى في الألبوم الجديد "Las Mujeres Ya No Lloran"، وعلى رأسها أغنية "Nassau" والتي تقدم بها الموسيقى الإفريقية لأول مرة، بالإضافة إلى أغاني "Tiempo Sin Verte" و"Cohete" مع راو أليخاندرو و"Monotonía" مع أوزونا وغيرها من الأغاني، ويضم الألبوم أيضاً أغنيتها "Acróstico" التي طرحتها مع ابنيها ساشا وميلان العام الماضي، وكشفت شاكيرا عن مفاجأتها الأخيرة في الألبوم في أغنية "Punteria" والتي تطرحها في نسخة جديدة في النسخة المادية للألبوم فقط، ووجهت شاكيرا رسالة أخيرة للجمهور بعد الكشف عن التفاصيل النهائية للألبوم وقالت: "متحمسة جدًا لعرض قائمة الأغاني والتعاونات المذهلة من Las Mujeres Ya No Lloran (البعض منكم يعرف ذلك بالفعل والبعض الآخر لم يعرفه بعد!) لم يتبق سوى 3 أسابيع".

شاكيرا
شاكيرا

شاكيرا تعود بألبوم جديد بعد غياب 7 سنوات

ويعتبر ألبوم شاكيرا الجديد في 2024 هو الأول لها بعد غياب 7 سنوات عن الألبومات، وتخطط لإقامة جولة غنائية ضخمة أيضاً بعد إطلاق الألبوم، وكشفت مؤخراً أنها تخطط لزيارة 30 دولة، بما في ذلك كولومبيا وأوروبا والشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية وأمريكا الشمالية، بالإضافة إلى عدة دول ومدن لم تزرها من قبل، وقالت في وقت سابق عن ألبومها الجديد: "في أوائل العام الجديد، آمل أن أصدر الألبوم الجديد، وبعد ذلك ستكون هناك جولة حول العالم، هي الأكثر شمولاً والأكثر أهمية في مسيرتي المهنية بأكملها".

شاكيرا
النجمة شاكيرا

وأصدرت بعد ذلك بياناً حول ملامح ألبومها الجديد وقالت: "Las mujeres ya no lloran" (لم تعد النساء تبكي) سيصدر ألبومي الجديد في 22 مارس، لم أقم بإنشائه بمفردي ولكن معكم جميعًا ومع مجموعتي من الذئاب التي كانت ترافقني في كل خطوة على الطريق، لقد كان إنتاج هذا العمل بمثابة عملية كيميائية، عندما كتبت كل أغنية، قمت بإعادة بناء نفسي، وبغنائها، تحولت دموعي إلى ألماس، وتحولت ضعفي إلى صمود".

شاكيرا
شاكيرا

جمهور شاكيرا اعتبروا أن الألبوم الجديد الخاص به ستكون بعض من أغنياته بمثابة رواية وتعليق على قصة انفصالها عن بيكيه، التي عانت منها مؤخرًا، وعبرت عنها في إحدى أغنياتها السابقة، خاصة وأن شاكيرا عندما روجت للألبوم أكدت أنها كتبت كلمات أغنياته وسط دموعها التي تحولت إلى ألماس بحسب قولها وتأكيدها أيضًا على أن ضعفها تحول إلى قوة، وحصلت شاكيرا في 2023 على العديد من التكريمات الهامة الأخرى، حيث حصلت شاكيرا على جائزة Video Vanguard، ودخلت التاريخ في حفل توزيع جوائز MTV Video Music Awards لعام 2023، لتصبح أول فنانة من أمريكا الجنوبية تحصل على جائزة Video Vanguard، وكذلك استحوذت النجمة الكولومبية شاكيرا على النصيب الأكبر من الترشيحات والجوائز في حفل توزيع جوائز "لاتين جرامي 2023"، الذي أقيم مؤخراً في إشبيلية بإسبانيا، وحصلت شاكيرا على 7 ترشيحات ونالت منها 3 جوائز رئيسية في الحفل.

الصور من حساب شاكيرا على انستقرام.