هاري يفضل هولو على نتفليكس لعرض وثائقيه حول العائلة، رغم عقده الضخم مع نتفليكس

هاري يفضل هولو على نتفليكس لعرض وثائقيه حول العائلة، رغم عقده الضخم مع نتفليكس

عبد الرحمن الحاج

عرض فيلم وثائقي جديد عن ألعاب إنفيكتوس التي يدعمها الأمير هاري على قناة هولو للبث الإلكتروني. هذا العرض يبدو كأنه يتحدى نتفليكس، الشركة التي لديها عقد مع الأمير هاري يمتد لخمس سنوات.

هذا البرنامج الذي لم يُعلن عنه مسبقًا يروي قصة تفاني الأمير هاري لعائلته ولألعاب إنفيكتوس، وقد بدأ بثه على هولو، التي تملكها ديزني، مؤخرًا.

الوثائقي، الذي يحمل اسم "مهمة الأمير هاري: الحياة، العائلة وألعاب إنفيكتوس"، يعتمد على مقابلات أجراها الأمير مع قناة أخبار إيه بي سي في كندا. من بين هذه المقابلات ظهوره في برنامج "صباح الخير أمريكا" حيث تحدث عن سعادته بالسفر إلى بريطانيا لدعم الملك تشارلز بعد تشخيص مرض السرطان لديه.

أشار مصدر من نتفليكس إلى أن الأمير هاري وزوجته ميغان ما زالا تحت العقد مع نتفليكس، لكن خبر الوثائقي أخذهما على حين غرة، وأوضح منتج أخبار تلفزيوني أن الأمير هاري كان لابد أن يكون على علم بالمقابلة ووافق على استخدامها في الفيلم الوثائقي لهولو.

بعد إعادة إطلاق الأمير هاري وميغان لمشاريعهما التجارية والخيرية تحت موقع ويب جديد، Sussex.com، زاد الجدل حول علاقتهما بنتفليكس، خاصةً أن الموقع لم يذكر نتفليكس بالاسم في قسم إنتاجاتهما.

توترات تلوح في الأفق بين الأمير هاري ونتفليكس

توترات تلوح في الأفق بين الأمير هاري ونتفليكس
توترات تلوح في الأفق بين الأمير هاري ونتفليكس

ووفقا لتقارير صحفية فإن هناك عدم رضا من كلا الطرفين بخصوص صفقة نتفليكس، التي تم توقيعها في أواخر عام 2020. على الرغم من أنه تم الإبلاغ عن أن الصفقة تبلغ قيمتها 100 مليون دولار، إلا أنه يُقال إن نتفليكس تقوم فقط بتغطية تكاليف شركة الإنتاج أرشويل بحوالي 3 مليون دولار، وأن الدخل الإضافي يعتمد على تسليم الزوجين للمشاريع.

حتى الآن، قدما وثائقي ناجح بعنوان "هاري وميغان"، بالإضافة إلى فيلم عن ألعاب إنفيكتوس وعملها يُدعى "قلب إنفيكتوس". كما يُخطط لتحويل رواية الرومانسية "لقائنا عند البحيرة" إلى فيلم – على الرغم من عدم وجود سيناريو بعد، وليس من الواضح إذا كان الزوجان قد استقرا على كاتب.

ذكرت بيلا باجاريا، أحد المسؤولين التنفيذيين في نتفليكس، أن هناك مشاريع أخرى بما في ذلك عرض تلفزيوني ووثائقي آخر في "مراحل التطوير الأولية جدًا".

يُعتقد أن هاري وميغان قد تلقيا حوالي 20 مليون دولار من البث الإلكتروني حتى الآن، بحسب ما ذكره مصدر، مع القول بأن صفقة نتفليكس في الأساس لم تعد ذات قيمة. ولقد تم الاتصال بممثلي نتفليكس للتعليق.

زيارة الأمير هاري لرؤية والده

زيارة الأمير هاري لرؤية والده
زيارة الأمير هاري لرؤية والده

في وقت سابق، سافر هاري وميغان إلى ويسلر، كندا، حيث ستُقام ألعاب إنفيكتوس 2023 للجنود والمحاربين القدامى المصابين.

وخلال مقابلة مع ويل ريف لقناة أخبار إيه بي سي، والتي تم إعادة بثها في العرض الخاص على هولو، ذكر هاري أنه خطط بسرعة لزيارة والده بمجرد علمه بأن الملك مصاب بالسرطان.

قال: "صعدت على متن طائرة وذهبت لرؤيته بأسرع ما يمكن. انظر، أنا أحب عائلتي. حقيقة أنني تمكنت من الصعود إلى طائرة والذهاب لرؤيته وقضاء بعض الوقت معه، أنا ممتن لذلك."

الأمير هاري، البالغ من العمر 39 عامًا، امتنع عن التعليق بشكل أكبر على تشخيص والده، مضيفًا أنه يأمل في رؤية تشارلز مرة أخرى قريبًا، قائلاً: "لدي رحلات أخرى مخططة ستأخذني عبر المملكة المتحدة، أو تعيدني إلى المملكة المتحدة، ولذا سأتوقف لرؤية عائلتي بقدر ما أستطيع".

الأمير هاري، البالغ من العمر 39 عامًا، امتنع عن التعليق بشكل أكبر على تشخيص والده
الأمير هاري، البالغ من العمر 39 عامًا، امتنع عن التعليق بشكل أكبر على تشخيص والده

لم ير الدوق والده البالغ من العمر 75 عامًا منذ التتويج في مايو الماضي. استمرت الزيارة لحوالي نصف ساعة قبل أن يغادر الملك تشارلز والملكة كاميلا إلى ساندرينجهام، في نورفولك. بقي هاري ليلة في فندق قبل أن يغادر إلى كاليفورنيا حيث يعيش الآن.

عند سؤاله عن إمكانية أن يكون مرض تشارلز عاملاً في توحيد عائلته، أجاب هاري: "نعم، أنا متأكد"، وتأمل فيما شاهده بنفسه بين عائلات الرياضيين في ألعاب إنفيكتوس.

قال هاري: "في جميع هذه العائلات، أرى ذلك يوميًا، مرة أخرى، قوة الوحدة العائلية تجتمع معًا. لذا، نعم، أعتقد أن أي مرض، أي مشكلة صحية، تجمع العائلات. أراها مرارًا وتكرارًا، وهذا يجعلني سعيدًا جدًا."

تم إطلاق ألعاب إنفيكتوس في عام 2014. وهي مستوحاة من الألعاب الحربية، وهو حدث سنوي ينظمه وزارة الدفاع الأمريكية، والذي حضره هاري في عام 2013.

تم إطلاق ألعاب إنفيكتوس في عام 2014. وهي مستوحاة من الألعاب الحربية
تم إطلاق ألعاب إنفيكتوس في عام 2014. وهي مستوحاة من الألعاب الحربية

أُقيمت الألعاب الأولى في لندن في عام 2014 وتم إجراؤها منذ ذلك الحين في أورلاندو، تورنتو، سيدني، دوسلدورف، ولاهاي.