مي عمر

نجوم الصف الأول يتمردون على صورتهم النمطية ويظهرون بوظائف جديدة في مسلسلات رمضان 2024

سما جابر
29 فبراير 2024

مسلسلات رمضان 2024 التي أصبحنا يفصلنا أيام قليلة عن مشاهدتهما؛ مازالت تنكشف عنها العديد من التفاصيل التي تساهم في لفت أنظار بعضنا من أجل المشاهدة في الموسم الدرامي الأشهر والأقوى، وكشف عدد من صناع هذه الأعمال، عن المهن التي سوف يمتهنها نجوم الصف الأول في مسلسلاتهم هذا العام، والتي من خلالها تمرد بعضهم على صورتهم النمطية التي ارتبطت في أذهان الجمهور بسبب أدوارهم في أعمالهم السابقة، وفيما يلي نرصد لكم أهم وظائف النجوم في مسلسلات رمضان 2024.

يحيى الفخراني يوتيوبر

النجم يحيى الفخراني يبدو أنه قرر أن يجاري العصر والتكنولوجيا الحديثة، من خلال مسلسله الجديد "عتبات البهجة" الذي يعرض في شهر رمضان المقبل، حيث إنه يجسد خلال الأحداث شخصية رجل مسن أصبح "يوتيوبر" ويقدم برنامج عبر الإنترنت يدعى "عتبات البهجة" 

ومسلسل "عتبات البهجة" مكون من 15 حلقة، ويشارك في بطولته كل من جومانا مراد وصلاح عبد الله وعنبة وهنادي مهنا وسماء إبراهيم وهشام إسماعيل وصفاء الطوخي ووفاء صادق وحازم إيهاب ويوسف عثمان وليلى عز العرب وعلاء مرسي وعلاء زينهم وغيرهم.

وسبق واعتاد يحيى الفخراني على تقديم أعمال درامية يظهر فيها بوظائف مختلفة ولكنها تقليدية، مثل المحامي والتاجر والموظف وغيرها، لكنها تلك المرة الأولى التي يقدم فيها شخصية يوتيوبر، وهو الأمر الذي حمس عدد من متابعيه على الحرص على متابع المسلسل فور عرضه.

غ

مي عمر محامية 

النجمة المصرية مي عمر حرصت خلال السنوات الماضية على تقديم أدوار الفتاة المدللة الأرستقراطية وسيدة الأعمال، وأيضًا الظهور بدور الفتاة الشعبية البسيطة، لكنها هذا العام تقدم لأول مرة شخصية فتاة مكافحة تعمل كمحامية من خلال مسلسل "نعمة الأفوكاتو" الذي تنافس به في دراما رمضان 2024. 

وتقدم مي عمر في "نعمة الأفوكاتو" دراما اجتماعية، من خلال شخصية نعمة وهي محامية ذكية، ولكنها تواجه العديد من التحديات والمواقف الصعبة في حياتها، سواء من جانب زوجها الذي يخونها ويسرقها، أو من ناحية العمل حيث تركت مكتب المحاماة الذي تعمل به، ولكنها تستعيد قوتها وتقرر فتح مكتب محاماة خاص بها من داخل قهوة بلدي، لتبدأ رحلتها الاستثنائية التي نكتشفها خلال الأحداث.

مسلسل "نعمة الأفوكاتو" من بطولة مي عمر وأحمد زاهر وأروى جودة وكمال أبو رية وسلوى عثمان وسامي مغاوري ولبنى ونس وعماد زيادة، ومن إخراج محمد سامي.

غ

أمير كرارة طبيب 

النجم المصري أمير كرارة الذي ارتبط في أذهان الجمهور بتقديم شخصية الضابط في معظم أعماله، يحرص هذا العام على الظهور بشكل مختلف في دراما رمضان 2024، حيث يجسد شخصية طبيب في مسلسله الجديد "بيت الرفاعي"، والذي تدور أحداثه حول طبيب يتورط في العديد من الصراعات مع كل من حوله.

ومسلسل "بيت الرفاعي" من بطولة أمير كرارة وأحمد رزق وسيد رجب وإيناس كامل وصفاء الطوخي وميرنا جميل وملك قورة ومحمد لطفي ورحاب الجمل وعايدة رياض وأحمد فؤاد سليم، وتأليف بيتر ميمي وسيناريو وحوار هند عبد الله وعمرو أبو زيد وإخراج أحمد نادر جلال

غ

حسن الرداد سائق ميكروباص

النجم المصري حسن الرداد حرص أيضًا على التمرد على الأدوار التي قدمها في السابق، وقرر الظهور في دور شاب من طبقة بسيطة يدعى عزيز ويعمل كسائق ميكروباص يتعرض لمشاكل كثيرة، لكنه ينجح في التغلب عليها بصفات الشهامة التي تميزه وتجعله محل اهتمام أهل منطقته، كما أنه منذ صغره يتعرض للكثير من الظروف العصيبة التي يواجهها بمفرده في محاولة منه للتغلب عليها، الأمر الذي يضطره إلى ترك تعليمه في عُمر مبكر، بعد وفاة والده.

مسلسل "محارب" يشارك في بطولته بجانب حسن الرداد كل من أحمد زاهر وكريم عفيفي، ونرمين الفقي ومنة فضالي وملك أحمد زاهر، محمود ياسين جونيور، وعددا آخر من الفنانين، تأليف محمد سيد بشير، وإخراج شيرين عادل.

غ

ياسر جلال من صياد إلى أحد أغنياء الدولة

النجم المصري ياسر جلال ابتعد عن الدراما الاجتماعية هذا العام وقرر أن يتمرد على الأدوار النمطية، ويقدم المسلسل الفانتازي "جودر" الذي يدور في إطار 15 حلقة، وهو قصة من القصص المثيرة من سلسلة "ألف ليلة وليلة"، ويقدم ياسر جلال  "حكاية جودر الصياد"، والتي تحكي عن جودر ابن التاجر عمر وما حدث له ولأخويه، فجودر الصياد كان بارًا بأمه ومحب لإخوته، لكنه يدخل في مغامرات تذهب به بعيدًا في عالم سحري مليء بالإثارة والتشويق، فيتحول من صياد بسيط إلى أحد أغنى أغنياء الدولة

ومسلسل "جودر" من بطولة ياسر جلال ونور اللبنانية وياسمين رئيس وتارا عماد وأحمد بدير وأيتن عامر ووفاء عامر وعبد العزيز مخيون وعلي صبحي ووليد فواز وياسر الطوبجي وأحمد كشك وجيهان شماشرجي وعايدة رياض ومحمود البزاوي ومجدي بدر وغيرهم.

ف

محمد إمام دجال

النجم المصري محمد إمام ينافس في دراما رمضان المقبل بمسلسل "كوبرا" حيث ظهر في برومو العمل وهو يجد نفسه على مفترق طرق في لحظة من حياته، ولا يعرف ماذا يخفي المستقبل له، ويتحول محمد إمام إلى "دجال" ويتخذ من منزل مهجور في منطقة معروف عنها أنها مليئة بالأشباح؛ مسكنًا له، ليبدأ البسطاء في التوافد عليه بطلباتهم.

ويشارك في بطولة المسلسل كل من محمد إمام ومجدي كامل ومحمد ثروت وأحمد فتحي ومحمود عبد المغني، ومحمود البزاوي وأحمد عبد الحميد وأيمن عزب وصفاء الطوخي ودنيا ماهر ومنة فضالي ومعتز هشام وعلاء مرسي وهشام إسماعيل ومحسن منصور والمسلسل تأليف أحمد محمود أبو زيد، وإخراج أحمد شفيق

غ

الصور من حسابات صناع الأعمال المذكورين على انستجرام