مارجو روبي وبيلي إيليش

أهم لقطات وجوائز حفل SAG Awards 2024.. كيليان مورفي يواصل تفوقه ونجوم "Breaking Bad" يجتمعون مجدداً

محمد عبد المنعم
25 فبراير 2024

اتجهت الأنظار الليلة إلى مسرح قاعة Shrine Auditorium & Expo Hall، في لوس أنجلوس، حيث تقام حفل النسخة 30 من جوائز نقابة ممثلي الشاشة "Sag Awards" أو "Screen Actors Guild Awards"، والتي شهدت العديد من اللقطات والجوائز المميزة.

لقطات لافتة في حفل جوائز SAG Awards 2024

وشهدت السجادة الحمراء في حفل توزيع جوائز النسخة 30 من جوائز نقابة ممثلي الشاشة SAG Awards 2024، تواجد لافت للنجوم، وذلك قبل انطلاق مراسم توزيع الجوائز على مسرح قاعة Shrine Auditorium & Expo Hall، في لوس أنجلوس، وعلى رأس هؤلاء النجوم النجمة جينيفر أنيستون، والتي خطفت الأنظار بتواجدها على السجادة الحمراء في الحفل، خاصة أنها إحدى أبرز المرشحات للجوائز، من خلال دورها في "The Morning Show".

سيلينا جوميز
سيلينا جوميز

كما شهدت السجادة الحمراء في حفل توزيع جوائز نقابة ممثلي الشاشة تواجد النجمة سيلينا جوميز، والتي لاقى حضورها تفاعل كبير من المتابعين على مواقع التواصل، خاصة مع ترشح مسلسلها "‏Only Murders in the Building" للجوائز، كما تواجد في الحفل نجوم فيلم "باربي" والذي كان أبرز المنافسين في فئات الجوائز المختلفة، وعلى رأسهم النجمة مارجو روبي، وكذلك المغنية بيلي إيليش، المرشحة عن أغنيتها في الفيلم، ورايان غوسلينغ.

آن هاثاواي وميريل ستريب وإميلي بلانت
آن هاثاواي وميريل ستريب وإميلي بلانت

بالإضافة إلى النجوم إميلي بلانت وأن هاثاواي وميريل ستريب، واللواتي اجتمعن مرة أخرى على المسرح لتقديم الجوائز بعد التقائهن في 2006 في بطولة الفيلم الشهير "The Devil Wears Prada"، وكان لقائهن مرة أخرى على المسرح من أبرز مفاجآت الحفل، بالإضافة إلى لم شمل نجوم مسلسل  "Breaking Bad" أيضاً على المسرح، كما شهد الحفل حضور عدد من النجوم وعلى رأسهم إدريس إلبا وكليان مورفي وبينيلوبي كروز وجودي فوستر وبرادلي كوبر وإيما ستون وإليزابيث ديبيكي وبري لارسون وجيسيكا تشاستين وأميركا فيريرا وغيرهم.

جينيفر أنيستون
جينيفر أنيستون

أبرز جوائز حفل SAG Awards 2024

وحاز حفل جوائز SAG Awards 2024 على اهتمام خاص من الجمهور، خاصة أنه الأول بعد إضراب الممثلين والكتاب العام الماضي، وبعد الصعود والهبوط الذي واجهته نقابة ممثلي الشاشة في عام 2023 بعد أي إضراب لمدة 118 يومًا، حيث تمثل جوائز SAG لعام 2024 فرصة لاتحاد الممثلين للاحتفال بانتهاء الإضراب وبداية مرحلة جديدة في هوليوود، ومن أبرز جوائز الليلة، فوز الممثلة الأمريكية دافين جوي راندولف بجائزة أفضل ممثلة في دور مساعد عن فيلمها "The Holdovers"، وفوز النجمة إليزابيث ديبيكي بجائزة أفضل ممثلة عن مسلسل درامي عن مسلسل "The Crown".

إيما ستون
إيما ستون

وكذلك فازت أيضاً الممثلة الأمريكية آلي وونغ بجائزة أفضل ممثلة في دور رئيسي بمسلسل محدود عن مسلسل "Beef"، في حين فاز الممثل بيدرو باسكال بجائزة أفضل ممثل في دور رئيسي بمسلسل درامي عن دوره في مسلسل "The Last of Us"، وحصل الممثل جيرمي ألن وايت على جائزة أفضل ممثل في دور رئيسي عن مسلسل كوميدي عن مسلسل "The Bear"، وفازت الممثلة آيو إدبيري بجائزة أفضل ممثلة عن مسلسل كوميدي عن دورها في نفس المسلسل، وحصل الممثل روبرت داوني جونيور عىل جائزة أفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم "أوبنهايمر".

بينلوبي كروز
بينلوبي كروز

خطاب عاطفي من دافين جوي راندولف في SAG Awards

وشهدت لحظة حصول الممثلة دافين جوي راندولف على جائزها أجواء عاطفية مؤثرة على المسرح، حيث لم تتمالك منافستها إميلي بلانت من دموعها، بسبب تأثرها لفوز دافين بالجائزة، ووجهت دافين جوي كلمة مؤثرة لزميلاتها على المسرح وقالت: "إميلي ودانييل وجودي وبينيلوب.. إن شجاعة عملكن ونعمتكن التي تحملينها جميعًا هي مصدر إلهام بالنسبة لي.. أنا متواضعة للغاية، وأنا ممتنة للغاية لاعتباري بينكن.. هل يمكننا أن نفعل ما نفعله؟ في الواقع، ما هي المهنة الأخرى التي يستطيع الناس أن يعيشوا كل هذا العدد من الأرواح ويلمسوا قلوب الكثير من أولئك الذين لم يتمكنوا من مقابلتهم من قبل؟"

كيليان مورفي
كيليان مورفي

وأضافت في كلمتها المؤثرة: "أستيقظ كل يوم غارقة في الامتنان، لكوني ممثلة عاملة، إن حصولي على هذه الجائزة من زملائي الفنانين هو أعظم شرف في مسيرتي المهنية، أريد أيضًا أن أتوقف لحظة لأقول إن كل دور لعبته على الإطلاق، تم تصميمه بفضل أولئك الأقرب والأعز إليّ، بعض من ألمع الممثلين الذين أعرفهم والذين لم يتم الاعتراف بمواهبهم بشكل صحيح بعد العالم.. لكل ممثل لا يزال ينتظر فرصته، دعني أخبرك أن حياتك يمكن أن تتغير في يوم واحد، إنها ليست مسألة ما إذا كانت، ولكن متى.. استمر في التقدم.. شكرًا لكم".

نجوم مسلسل "Breaking Bad"
نجوم مسلسل "Breaking Bad"

واختتم حفل توزيع الجوائز الليلة بالإعلان عن الجوائز الرئيسية في التمثيل، وعلى رأسها فوز النجم كيليان مورفي بجائزة أفضل ممثل في دور رئيسي عن دوره في فيلم "أوبنهايمر"، ليواصل تألقه في حفلات الجوائز في الفترة الأخيرة، والتي استحوذ بها على جوائز التمثيل، بجانب زميله في الفيلم روبرت داوني جونيور، والذي استحوذ أيضاً على جوائز التمثيل عن فئة الممثل المساعد، في حين كانت المفاجأة الكبرى بفوز الممثلة الأمريكية ليلي جلادستون بجائزة أفضل ممثلة رئيسية عن دورها في فيلم "Killers of the Flower Moon"، لتتفوق على مارجو روبي وإيما ستون وغيرهن في المنافسة.

الصور من حساب sag على انستقرام وafp.