اليسا

اجتمعوا على حب المملكة.. النجوم من جميع أنحاء العالم يواصلون الاحتفال بيوم التأسيس السعودي

سما جابر
22 فبراير 2024

احتفالات النجوم والجمهور بيوم التأسيس السعودي الذي يوافق 22 فبراير من كل عام؛ مازالت متواصلة، حيث حرص عدد من النجوم على التعبير عن محبتهم اللافتة للمملكة العربية السعودية من خلال تدويناتهم ورسائلهم المتتالية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فيما قرر البعض الآخر الاحتفال بيوم التأسيس من خلال طرح أعمال غنائية جديدة، فكيف احتفل النجوم بهذا اليوم المميز؟

 

حسين الجسمي وإليسا يعبران عن حبهما للمملكة في يوم التأسيس

النجم حسين الجسمي الذي يبدو أنه يعتبر المملكة العربية السعودية وطنه الثاني؛ حرص على الاحتفال بيوم التأسيس السعودي عبر حسابه على انستجرام وإكس، حيث نشر مقطع من أغنية سابقة له بعنوان "هل العوجا"، وعلق على الفيديو وكتب: "يا كاسب الطولات طير الجو حام.. بكفاح الأجداد وهمة الآباء والأحفاد صنعتم المجد والفخر.. دمتم في عز وشموخ، يوم التأسيس.. يوم بدينا".

ف

النجمة اللبنانية إليسا عبرت كذلك عن حبها للمملكة العربية السعودية وهنأت الشعب السعودي وقادة الدولة بيوم التأسيس، فكتبت عبر حسابها على موقع إكس: "يا رب تدوم المملكة بعزها لشعبها وناسها والمقيمين فيها وزوارها.. الله يعطيكن دوام الاستقرار والسلامة والازدهار والنجاح وتبقى المملكة العربية السعودية منارة للخير".

نجمات السعودية يواصلن الاحتفال بيوم التأسيس

وواصل نجوم المملكة العربية السعودية الاحتفاء بيوم التأسيس عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، ومن بين هؤلاء النجمة ريم عبد الله التي نشرت إحدى الأغنيات الخاصة بهذه المناسبة وعلقت عليها بقولها: "يا نخلة من دونها حد سيفين.. عرقك بالأرض وهامتك بالسماوات"، كما واصلت الاحتفال بيوم التأسيس عبر منصة إكس وكتبت: "ثلاثة قرون من المجد والعز والفخر.. اللهم ادم لبلادنا عزها ورخائها".

أما النجمة السعودية ميلا الزهراني فقد احتفلت بيوم التأسيس عبر حسابها على موقع إكس، ونشرت صورة تراثية عن يوم التأسيس وعلقت عليها بقولها: "كلنا سعوديون والسعودية قبيلتنا"

ه

الهام علي النجمة السعودية شاركت جمهورها على منصة إكس بأغنية احتفالًا بيوم التأسيس السعودي، وعلقت عليها وكتبت: "على طاري العز وعلى طاري الأمجاد.. هنا من ثلاثمائة سنة للفخر طاري، كما روجت للقاء إعلامي لها بهذه المناسبة وكتبت: "ولأن هذا اليوم غير، يستاهل اكثر من لبس وصورة، جينا لكم أنا وخالد بشيء مختلف في حلقة خاصة مع يوم التأسيس بودكاست على قناة الثقافية.. ومعلومات تزيدنا عز وفخر عن هذا اليوم العظيم، خليكم على الموعد مع اخونا بنك المعلومات محمد الروقي".

نيمار وكريم بنزيمة ونجوم كرة القدم السعودية بالزي التراثي احتفالًا بيوم التأسيس

احتفل نجوم الفريق الكروي الأول بنادي الهلال مع المدرب البرتغالي جورجي جيسوس بيوم التأسيس، وذلك عن طريق ارتداء الزي السعودي والبشت، حيث نشر الحساب الرسمي لنادي الهلال عبر منصة إكس وانستجرام لقطات للمدرب جيسوس ونيمار وسلمان الفرج وبقية نجوم الهلال والجهاز الفني للفريق وهم يحتفلون بيوم التأسيس، وعلق حساب الهلال قائلًا: "نحتفي بالمجد يوم التأسيس".

ه

ه

أما اللاعب الفرنسي كريم بنزيمة، مُهاجم فريق الاتحاد، فقد ظهر في مقطع فيديو بثّه نادي الاتحاد، عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي وأظهر احتفالات اللاعبين بمناسبة يوم التأسيس، كما ظهر كريم بنزيمة بالزي التراثي.

ه

عبد المجيد عبد الله وعبادي الجوهر وماجد المهندس يطرحون أغان جديدة

عدد من نجوم الغناء أيضًا قرروا الاحتفال بيوم التأسيس السعودي بطريقتهم الخاصة، من خلال طرح أعمال غنائية جديدة، حيث أطلق عبد المجيد عبد الله أغنية جديدة في هذه المناسبة بالتعاون مع الملحن سهم بعنوان "أول سعودي"، أما الفنان ماجد المهندس في يوم التأسيس، فقد طرح أغنية على قناة روتانا بعنوان "الله يحفظك يا محمد"، وجاءت كلماتها: يا بلادي السعودية شامخة بعز وأبية، رايتك دوم مرفوعة قبلة العالم وضية".

بينما النجم عبادي الجوهر فقد طرح أغنية جديدة بالتعاون مع روتانا، وجاءت بعنوان "وطني" احتفالًا بذكرى يوم التأسيس، من كلمات د. عبد الإله علام، ألحان وغناء عبادي الجوهر، والتوزيع الموسيقي لـ المايسترو أمير عبدالمجيد.

الصور من حسابات النجوم المذكورين على انستجرام