زارا البلوشي

أغاني ورسائل وجلسات تصوير.. شاهدوا طرق النجوم المميزة في الاحتفال بيوم التأسيس

محمد عبد المنعم
22 فبراير 2024

يحتفل النجوم العرب اليوم بمناسبة يوم التأسيس السعودي، وامتلأت صفحات النجوم بالعديد من الرسائل والصور والتدوينات الاحتفالية بهذه المناسبة الوطنية، وشارك عدد من النجوم الجمهور طرقهم المختلفة في الاحتفال بيوم التأسيس.

رسائل النجوم في احتفالات يوم التأسيس

ونشر عدد من النجوم العديد من التدوينات والرسائل عبر حساباتهم بمواقع التواصل، للاحتفال بيوم التأسيس السعودي، ومنهم عدد من الفنانين العرب وعلى رأسهم الفنان حسين الجسمي الذي احتفل بهذه المناسبة بتغريدة له على حسابه بمنصة "إكس" قال بها: "يا كاسب الطولات طير الجو حام، بكفاح الأجداد وهمة الآباء والأحفاد صنعتم المجد والفخر.. دمتم في عز وشموخ"، وكذلك الفنانة نوال الكويتية التي احتفلت بهذه المناسبة وقال: "كل عام والمملكة العربية السعودية وشعبها بخير، في ظل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وصاحب الرؤية نصير الشباب صاحب السمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان حفظهم الله ورعاهم، الله يحفظ هالبلد العظيم وشعبها من كل مكروه".

نوال الكويتية
نوال الكويتية

واحتفل أيضاً عدد من النجوم السعوديين بمناسبة يوم التأسيس، ونشروا العديد من الصور والرسائل عبر صفحاتهم بمواقع التواصل، وعلى رأسهم الفنانة ريم عبد الله التي قالت في تغريدة لها: "ثلاثة قرون من المجد والعز والفخر، اللهم ادم لبلادنا عزها ورخائها"، ونشرت مقطع من أغنية خاصة بيوم التأسيس عبر حسابها بمنصة "إكس" وقالت: "يانخلة من دونها حد سيفين.. عرقك بالأرض وهامتك بالسماوات".

محمد عبده
محمد عبده يحتفل بيوم التأسيس

نجوم العرب والعالم يحتفلون بيوم التأسيس بجلسات تصوير خاصة

وكذلك احتفلت الفنانة إلهام علي بيوم التأسيس بطريقة مبتكرة هذه المرة، وشوقت في البداية الجمهور لمفاجأتها في يوم التأسيس وقالت في تغريدة لها: "وش برنامجكم ليومنا المميز؟ بالنسبة لي مجهزة لكم شي لطيف محتواه عظيم وكبير باذن الله نفيد ونستفيد، وانتوا؟"، وذلك قبل أن تكشف عن مفاجأتها بحلولها ضيفة على بودكاست يوم التأسيس مع زوجها خالد صقر، وذلك للحديث عن يوم التأسيس ومشاركة الجمهور العديد من المعلومات التاريخية الهامة حول هذه المناسبة.

نيمار
نيمار في يوم التأسيس

وقالت النجمة إلهام علي في تعليق لها على حلقتها النقاشية في يوم التأسيس: "ولأن هذا اليوم غير، يستاهل اكثر من لبس وصورة، جينا لكم أنا وخالد بشي مختلف في حلقة خاصة مع يوم التأسيس بودكاست على قناة الثقافية، ومعلومات تزيدنا عز وفخر عن هذا اليوم العظيم، خلكم على الموعد، مع اخونا بنك المعلومات محمد الروقي".

كريم بنزيمة
كريم بنزيمة في يوم التأسيس

وفضل عدد آخر من النجوم الاحتفال بيوم التأسيس من خلال الخضوع لجلسات تصوير بالأزياء التراثية والحجازية، وعلى رأسهم الفنان محمد عبده، والذي شاركت شركة روتانا الجمهور صورة له وهو يرتدي الزي التقليدي في هذه المناسبة، وعلقت الشركة على صورته قائلة: "صورة الفنان محمد عبده احتفالاً بيوم التأسيس".

ونفس الأمر فعله عدد من نجوم كرة القدم العالميين في الدوري السعودي، والذين شاركوا في احتفالات يوم التأسيس وظهروا بالأزياء السعودية التراثية، وعلى رأسهم نجم الكرة البرازيلية نيمار، لاعب نادي الهلال السعودي، والذي خطف الأنظار بالزي السعودي ومشاركته في الاحتفالات، وكذلك نجم كرة القدم الفرنسية كريم بنزيمة، لاعب نادي إتحاد جدة السعودي، بالإضافة إلى عدد آخر من اللاعبين العالميين مثل نجولو كانتي وفابينيو وغيرهم.

داليا مبارك
داليا مبارك

أغاني واحتفالات النجوم في يوم التأسيس

وكذلك كشفت النجمة داليا مبارك عن طريقتها المميزة في الاحتفال بيوم التأسيس، وخضعت لجلسة تصوير مميزة بالزي "البيشي"، وعلقت على صورها في الاحتفالات وقالت: "اخترت ليوم التأسيس هذي السنة تجسيد الزي البيشي من منطقتي "بيشة" الي اعتز فيها واعتز في تراثها محافظة بيشة جنوب المملكة ونشتهر بزراعة نخيل التمور "تمر الصفري" وعلى صعيد الموسيقى نشتهر بفن "الرايح".

لجين عمران
لجين عمران

واحتفلت النجمة لجين عمران بيوم التأسيس برسالة وجلسة تصوير خاصة عبر حسابها بانستقرام وقالت: "١٧٢٧/٢/٢٢ م، يوم التأسيس العظيم، يوم العزة والشموخ والكرامة، يوم يذكرنا بتاريخنا ويعزز انتمائنا ووطنيتنا وهويتنا اللي دائما نفتخر فيها وين ما كنا، بهالمناسبة أتقدم لسيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ولعراب الرؤيا وصانع التغيير الأمير محمد بن سلمان حفظهما الله بأحر التهاني والتبريكات، سائلة المولى عز وجل أن يديم عز مملكتنا ويحفظها ويحفظ أمنها وسلامها واحميها من كل شر".

عبير سندر
عبير سندر وزوجها 

ونفس الأمر فعلته عبير سندر، والتي عادت بالزمن إلى الوراء في جلسة تصوير كلاسيكية تصورت بها شكل الحياة الحجازية القديمة، وظهرت بالأزياء التراثية برفقة أبنائها وزوجها وقالت: "اهل اول، البيت الحجازي قديما.. تمنيت الحجاز أعيش فيه فأعطى الله قلبي ما تمنّى سقى الله الحجاز وساكنيه وأمطر كل ساقية ومغنى"، وخضعت أيضاً الفنانة زارا البلوشي لجلسة تصوير بالأزياء التراثية احتفالاً بيوم التأسيس وقالت في رسالتها: "‏‎ثلاثة قرون من العز والخير والعطاء، ‏‎كل عام والمملكة شامخة".

زارا البلوشي
زارا البلوشي

واحتفل عدد من النجوم بيوم التأسيس من خلال الأغاني الجديدة والحفلات، ومنهم الفنان عبد المجيد عبد الله الذي طرح أغنية خاصة بالمناسبة وعلق عليها: "في يوم تأسيسها نستلهم من ماضيها العريق، وفي حاضرها، نكمل بيدينا ما بدينا، مسيرة العزّ وبناء سجّل المجد"، بالإضافة إلى الفنان ماجد المهندس الذي طرح أغنية "الله يحفظك يا محمد"، وكذلك الفنان عبادي الجوهر الذي طرح أغنيته "وطني"، وشارك عدد من النجوم في حفلات غنائية في هذه المناسبة ومنهم الفنان ماجد المهندس الذي اشترك مع داليا مبارك في حفل غنائي على مسرح أبو بكر سالم احتفالاً بيوم التأسيس.

الصور من حسابات النجوم على انستقرام.