جينا ابو زيد

جينا أبو زيد لـ"هي": شخصية أمل في "الخائن" كانت تحديًا بالنسبة لي وأتمنى العمل مع منى واصف ويحيى الفخراني

سما جابر
20 فبراير 2024

جينا أبو زيد النجمة اللبنانية الصاعدة خطفت انتباهنا بموهبتها الكبيرة من خلال مشاركتها في مسلسل "الخائن" الذي بدأ عرضه قبل فترة، حيث جسدت شخصية أمل التي اعتبرها الجمهور تشبه الكثير من الفتيات اللواتي يتعرضن لأزمات وضغوطات حياتية تؤثر في شخصياتهن وحياتهن، وبالتزامن مع النجاح الكبير الذي حققته جينا من خلال شخصية أمل في "الخائن"، التقت مجلة هي مع النجمة الشابة التي كشفت لها عن كواليس التحضير للدور بالإضافة إلى طموحاتها المستقبلية، وفيما يلي نص الحوار:

ما الذي جذب جينا أبو زيد في شخصية أمل بمسلسل "الخائن" ودفعك لتقديمها؟

ما جذبني بشخصية أمل هو موضوع تعنيف المرأة لأنه موضوع إنساني واجتماعي موجود بنسبة كبيرة في المجتمع، وأحببت خوض هذه التجربة مع شخصية أمل، وأبحث فيها أكثر وأوصل رسالة من خلالها، كما جذبني أيضًا بهذه الشخصية فكرة أن هناك كثير من الشخصيات بقلب أمل، فلديها ردود أفعال كثيرة ومختلفة ومتناقضة، واعتبرت هذه الشخصية بمثابة تحد جيد لي.

كيف قمت بالتحضير لشخصية أمل؟

حضرت للشخصية بأني أحببت أمل ولم أقم بالحكم عليها وتقبلت كل شي فيها مثل ما هو، كما أنني صرت أسأل كل الأسئلة لأفهم شخصيتها وأفهم لماذا تتصرف مثل هذه التصرفات، وتتقبل ما تعيش فيه ضمن الأحداث، وتبرر لحبيبها سامر كل ما يقوم به تجاهها، كما سألت نفسي ما الذي تستفيد منه في علاقتها تلك من أجل الحفاظ عليها، وأسئلة أخرى جعلتني أستطيع إيصال ردود أفعال أمل مع بعضها البعض، كذلك كنت قبل التصوير أجلس مع المخرج وعبير الصياح من أجل الوقوف على التفاصيل الخاصة بتلك الشخصية. 

غ

هل واجهتك بعض الصعوبات خلال التحضير للشخصية أو فترة التصوير؟

لم أعش صعوبات كبيرة في هذا العمل، لكن هناك مواقف صغيرة بيني وبين نفسي والتخبط داخل الشخصية أحيانًا، كما أن فترة 9 أشهر من التصوير هي فترة طويلة، فدائمًا ما يكون هناك مواقف مختلفة، لكن بالمجمل كانت تجربة جيدة جدًا بالنسبة لي وكنت محاطة بأشخاص ملهمين وجيدين.

هل هناك صفات مشتركة بين شخصية أمل وجينا أبو زيد؟

لا يوجد نقاط متشابهة بيني وبين أمل، فأنا كنت أتصرف بطريقة مختلفة كثيرًا في مواقف معينة كجينا، لكن هناك تشابه واحد فقط وهو أنني مستعدة لعمل أشياء كثيرة للأشخاص الذين أحبهم، على حساب نفسي.

ما الذي استفدته من النجوم المشاركين في مسلسل الخائن؟

استفدت كثيرًا من الممثلين الكبار الذين كانوا معنا بالمسلسل ويمتلكون تجارب مختلفة، وحالفني الحظ أنني جمعتني مشاهد بكل منهم، وبكل مشهد أستطيع التعلم، وأحب أن أقوم بالتركيز معهم وأرى طريقتهم، كما أنني كنت أحب أتعلم من كل منهم ومن تجاربهم شيء ما، وأنا ممتنة أنني تعاونت مع نجوم كبار كهؤلاء.

غ

برأيك المشاركة في المسلسلات الطويلة ممكن أن يعتبرها البعض بها بعض المجازفة خوفا من إصابة الجمهور بالملل أحيانا؟

يمكن أن يحدث هذا الاحتمال، ولكن هناك احتمال آخر وهو أن يتعلق الجمهور أكثر بأحداث ونجوم المسلسلات الطويلة، لأنهم عاشوا معهم فترة طويلة، وهذا الأمر يحملني مسؤولية  أكبر، ويجعل الممثل يعمل أكثر على الشخصية ويطورها ولا يمل من العمل، ويسعى لجعل الجمهور متعلقًا بها أكثر وأكثر. 

ما الذي سوف يختلف في عوامل اختياراتك الفنية قبل وبعد مسلسل الخائن والنجاح الساحق الذي حققه؟

الحمد لله أن المسلسل حقق نجاحا كبيرا ونال إعجاب قطاع كبير من الجمهور، وهذا الشيء يحملني مسؤولية نحو الأدوار التي أقوم بانتقائها في المستقبل، وأن تكون جديدة ومختلفة وبها تحدي، ودائمًا سأحرص على أن أقدم للجمهور شيء جديد يحبونه، إضافة إلى العمل على نفسي كممثلة باستمرار وتطوير أدائي.

ما الذي تطمحين في تحقيقه سواء على مستوى الدراما أو السينما؟

أنا أحب السينما كثيرًا وإن شاء الله أشارك فيها قريبًا، لكن الشيء الذي دائما اطمح له هو أني أتحدى نفسي وأفوز بأدوار جيدة ومختلفة وبها بحث أكثر داخل نفسي والمجتمع وأفاجئ الجميع وأفاجئ نفسي أيضًا وأقدم أدوار جديدة.

غ

ما القضايا التي تهتمين بمناقشتها في الأعمال التي تشاركين فيها مستقبلا؟

أحب أن أقوم بتجربة أدوار جديدة من نوعية الأكشن والكوميدي، فأنها منتظرة أدوار أيضًا حتى تسليني، كما أنني أحب الموضوعات الاجتماعية الإنسانية الحياتية، والموضوعات النفسية التي لم نتحدث عليها باستمرار، وأن نسلط الضوء عليها بشكل ونوصلها للجميع بأحاسيس وطرق مختلفة، وكلها موضوعات موجودة بمجتمعنا وجيدة وغريبة ونكون من خلالها قريبين لكل الناس

ما الجديد الذي تحضرين له؟

أحضر حاليًا لمشروع، سوف أتحدث عنه قريبًا بمجرد التأكد من المشاركة فيه، والشخصية التي سوف ألعبها فيه ستكون لا تشبه أمل أوأي شخصية أخرى قدمتها من قبل، وأتمنى أن أقدم شيء جديد وجيد.  

من من النجوم الذين تتمنين الوقوف أمامهم مستقبلا؟

هناك عدد كبير من النجوم الذين أتمنى الوقوف بجوارهم والتمثيل معهم، من بينهم رنده كعدي ومنى واصف ويحيى الفخراني ويسرا سلمى حداد وعمار شلق، وهناك نجوم كثر أيضًا وأتمنى تأتيني الفرصة للتمثيل معهم أكيد 

غ

على صعيد الموضة.. ما الأسلوب الذي تشعرين أنه يعبر عنك بشكل حقيقي ويلائمك في اختيارات أزياءك؟

أنا أحب الاستايل الكلاسيكي في حياتي الطبيعية، وأرتدي هذا الاستايل كل يوم، لكن في بعض الفعاليات وجلسات التصوير، أحيانًا أستعين بـ ستايلست ينسق لي اللوك، الذي أعتبره شخصية جديدة اقدمها وستايل جديد علي، وأجرب أيضًا أساليب موضة جديدة حسب الفعالية التي أحضرها.

ما الروتين اليومي للعناية بمظهرك وبشرتك والذي تحافظين عليه باستمرار؟

بما أننا معرضون للميك أب وأدوات التجميل باستمرار فلابد أن أعتني كثيرًا ببشرتي وأكثر شيء أهتم به أني أقوم بتنظيف وجهي، إضافة إلى الروتين الصباحي والوقاية من الشمس، أما شعري فدائما أعتني به من خلال الماسكات الملائمة كل فترة.

غ

الصور من حساب جينا أبو زيد على انستجرام