الأمير هاري إصابة الملك بالسرطان ستقرب العائلة والجنسية الأمريكية ليست أولوية

الأمير هاري: إصابة الملك بالسرطان ستقرب العائلة والجنسية الأمريكية ليست أولوية

عبد الرحمن الحاج
20 فبراير 2024

قال دوق ساسكس للتلفزيون الأمريكي مؤخرا إنه "قفز على متن طائرة" في أسرع وقت ممكن لرؤية ولده الملك تشارلز الثالث بعد تشخيص إصابته بالسرطان.لكن لماذا ترك هاري وميغان العائلة المالكة أصلا؟.

في مقابلة أجراها مؤخامع قناة ABC News، قال الأمير هاري إنه "ممتن" للوقت الذي قضاه مع والده خلال اجتماعهما القصير في لندن.كما وافق على أنه يمكن التقريب بين العائلات بسبب هذه المخاوف الصحية.

واقترح أنه سيكون هناك المزيد من الزيارات إلى المملكة المتحدة، قائلاً: "سأتوقف وأرى عائلتي قدر استطاعتي".لكنه لم يوضح التوقعات بشأن حالة الملك قائلا "يبقى بيني وبينه".

شعور بالامتنان

معرض حديثه عن رحلته لرؤية والده بعد تشخيص إصابته بالسرطان
معرض حديثه عن رحلته لرؤية والده بعد تشخيص إصابته بالسرطان

وفي معرض حديثه عن رحلته لرؤية والده بعد تشخيص إصابته بالسرطان، قال الأمير، أثناء وجوده في كندا للترويج لألعاب Invictus، لبرنامج Good Morning America على قناة ABC: "أنا أحب عائلتي". كما أضاف: "حقيقة أنني تمكنت من ركوب الطائرة والذهاب لرؤيته وقضاء أي وقت معه، أنا ممتن لذلك".

وباستخدام مثال أولئك الذين شاركوا في ألعاب إنفيكتوس، أشار إلى أن مثل هذه الضغوط يمكن أن تساعد في جمع العائلات معًا. كذلك قال: "في جميع هذه العائلات، أرى ذلك على أساس يومي، حيث تتجمع قوة وحدة الأسرة معًا". أيضًا أكد أن "أي مرض، أي مرض، يجمع العائلات معًا".

لماذا ترك هاري وميغان العائلة المالكة؟

لماذا ترك هاري وميغان العائلة المالكة؟
لماذا ترك هاري وميغان العائلة المالكة؟

زار هاري والده في لندن خلال رحلة استمرت ليلة واحدة فقط بعد إعلان أخبار التشخيص. ولم تنضم إليه زوجته ميغان دوقة ساسكس وأولادهما الأمير آرتشي والأميرة ليليبيت.

لكن لم يكن هناك لقاء مع شقيقه أمير ويلز، بعد أن أمضى هاري حوالي 12 دقيقة في كلارنس هاوس مع الملك تشارلز .

وفي عام 2020، انتقل الأمير وميغان إلى الولايات المتحدة بعد تنحيهما عن كونهما "عاملين في العائلة المالكة".ويتحدث بحرارة عن حياته في كاليفورنيا، حيث يعيش مع زوجته.حيث يقول إن حس الفكاهة الذي يتمتع به أطفالهما يبقيهم "مستقرين". أيضا قال الأمير هاري إنه "فكر" في الحصول على الجنسية الأمريكية.وقال إنه أحب "كل يوم" يعيشه في الولايات المتحدة، لكنه تردد عندما سئل عما إذا كان "يشعر بأنه أمريكي".

في عام 2020، انتقل الأمير وميغان إلى الولايات المتحدة
في عام 2020، انتقل الأمير وميغان إلى الولايات المتحدة

وردًا على سؤال حول إمكانية أن يصبح مواطنا أميركيا، قال: "لقد فكرت في ذلك، نعم". كما قال: "الجنسية الأمريكية فكرة خطرت في ذهني، لكنها بالتأكيد ليست أولوية قصوى في الوقت الحالي". هذا ما كان الأمير هاري يتحدث في أول مقابلة له منذ تشخيص إصابة الملك بالسرطان.

ويأتي ظهور Good Morning America بعد أن أعاد الزوجان إطلاق موقعهما الإلكتروني Archewell، وهو اسم مؤسستهما. كما قد تم تغيير اسمه إلى مكتب الأمير هاري وميغان، دوق ودوقة ساسكس.

وزار الزوجان المعسكر التدريبي لألعاب Invictus 2025 في ويسلر، كولومبيا البريطانية.وفي المعسكر، لعب الأمير هاري لعبة الكرلنغ على الكرسي المتحرك، وسط تشجيع من المغني الكندي مايكل بوبليه.

زار الزوجان المعسكر التدريبي لألعاب Invictus 2025 في ويسلر
زار الزوجان المعسكر التدريبي لألعاب Invictus 2025 في ويسلر

وقال الأمير هاري إن الأيام القليلة الماضية كانت "لا تصدق"، مضيفًا أنه كان مصدر إلهام "في كل يوم" من قبل المنافسين. كذلك كانت رياضة الكيرلنج هي الرياضة الثالثة التي جربها الأمير هاري في المعسكر التدريبي، بعد التزلج على الجليد.

الألعاب الدولية، التي أسسها الأمير هاري، مخصصة للجنود والنساء الجرحى والمصابين، وسيكون حدث العام المقبل في كندا هو الأول من نوعه في الألعاب الشتوية.

هاري وميغان قصة لم تنتهي بعد

هاري وميغان قصة لم تنتهي بعد
هاري وميغان قصة لم تنتهي بعد

التقى هاري وميغان في عام 2016 وتزوجا في عام 2018. وقد تنحيا عن منصبهما كأحد كبار أفراد العائلة المالكة في يناير 2020 .لقد كانوا غاضبين من تطفل وسائل الإعلام، وكانوا محبطين لأن قصر باكنغهام منعهم من تطوير علامتهم التجارية "SussexRoyal".

ويظل هاري أميرا وهو الخامس في ترتيب ولاية العرش. كما تزوج هاري وميغان في كنيسة القديس جورج في قلعة وندسور. كذلك احتفظ الزوجان بلقبي دوق ودوقة ساسكس، لكن لم يعد يُطلق عليهما لقب صاحب السمو الملكي (HRH). كما تخلى الأمير هاري عن ألقابه العسكرية. لكن عندما أصبح تشارلز ملكًا، أصبح طفلا الزوجين هاري وميغان الأمير آرتشي والأميرة ليليبيت من ساسكس.

وانتقل الزوجان إلى كاليفورنيا في يونيو 2020، قائلين إنهما يريدان مساحة لتربية آرتشي. فيما ولدت ليليبت عام 2021 في الولايات المتحدة الأمريكية. وقد عادوا إلى المملكة المتحدة لحضور اليوبيل البلاتيني للملكة الراحلة أليزابيث في يونيو 2022، وجنازتها في سبتمبر من ذلك العام. كما حضر هاري حفل تتويج الملك في مايو 2023 بدون زوجته.

انتقل الزوجان إلى كاليفورنيا في يونيو 2020
انتقل الزوجان إلى كاليفورنيا في يونيو 2020

وفي فبراير 2024، عاد للقاء والده بعد تشخيص إصابة الملك بالسرطان.كما زار لندن كجزء من الإجراءات القانونية التي يتخذها ضد عدد من الناشرين. وفي أوائل عام 2023، طُلب منهم إخلاء Frogmore Cottage في وندسور، وهو عقار مدرج من الدرجة الثانية والذي استخدموه كقاعدة لهم في المملكة المتحدة.

كيف يكسب ميغان وهاري رزقهما؟

كيف يكسب ميغان وهاري رزقهما؟
كيف يكسب ميغان وهاري رزقهما؟

بصفتهما أفرادًا عاملين في العائلة المالكة، فقد حصلا على 95٪ من دخلهم السنوي من والد هاري، أمير ويلز آنذاك. كما تشكل المنحة السيادية الممولة من دافعي الضرائب نسبة الـ 5% الأخرى.

وعندما استقالا من مناصبهما كأفراد من العائلة المالكة، أعطاهم الملك تشارلز "مبلغًا كبيرًا" لدعم انتقالهم إلى الاستقلال المالي. لذلك أنشأوا مؤسسة Archewell الخيرية ودخلوا في عدد من الترتيبات التجارية مع شركات خاصة.

وفي فبراير 2024، أطلق الزوجان موقع Sussex.com الإلكتروني، الذي يقول إنهما "يشكلان المستقبل من خلال الأعمال التجارية والعمل الخيري".

التلفزيون والبودكاست

عرضت الأفلام الوثائقية على Netflix صورًا للزوجين لم تُعرض من قبل. كما قام Archewell
عرضت الأفلام الوثائقية على Netflix صورًا للزوجين لم تُعرض من قبل. كما قام Archewell

أنتجت شركة الإعلام التابعة لساسكس، Archewell Productions، برامج لـ Netflix، بموجب صفقة يعتقد أنها تبلغ قيمتها ملايين الدولارات.وتشمل هذه السلسلة الوثائقية هاري وميغان التي تحدث فيها الزوجان عن الحياة في العائلة المالكة. ناقشت سلسلة Heart of Invictus "الانهيار" العاطفي لهاري بعد الخدمة العسكرية في أفغانستان.

وقد عرضت الأفلام الوثائقية على Netflix صورًا للزوجين لم تُعرض من قبل. كما قام Archewell أيضًا بإعداد ملفات صوتية لـ Spotify بموجب عقد يُعتقد أن قيمته 25 مليون دولار (18 مليون جنيه إسترليني). علاوة على ذلك انتهى الترتيب في يونيو 2023.

كذلك في فبراير 2024، أعلنت ماركل عن صفقة بودكاست جديدة مع شركة Lemonada Media.ولم يتم الكشف عن أي تفاصيل حول برنامجها القادم، لكن الشركة أكدت أنها ستقوم أيضًا بتوزيع سلسلة Archetypes التي صنعتها الدوقة لـ Spotify. ويُعتقد أن قيمة الصفقة أقل بكثير من عقد Spotify.

كتاب الأمير هاري "البديل"

باعت مذكرات الأمير التي حظيت بتغطية إعلامية كبيرة 467.183 نسخة في أسبوعها الأول
باعت مذكرات الأمير التي حظيت بتغطية إعلامية كبيرة 467.183 نسخة في أسبوعها الأول

باعت مذكرات الأمير التي حظيت بتغطية إعلامية كبيرة 467.183 نسخة في أسبوعها الأول. ووعد ناشرو الكتاب بتقديم 1.5 مليون دولار (1.25 مليون جنيه إسترليني) و300 ألف جنيه إسترليني إلى جمعيتي Sentebale و WellChild الخيريتين.

كما كتبت ميغان كتابًا للأطفال بعنوان The Bench في عام 2021.

ميراث الأم ديانا

ميراث الأم ديانا
ميراث الأم ديانا

حصل وليام وهاري على الجزء الأكبر من ثروة الأميرة ديانا البالغة 13 مليون جنيه إسترليني عندما توفيت في عام 1997.وفي مقابلة، أخبر هاري أوبرا وينفري أن هذا الميراث ساهم في تمويل انتقال عائلته إلى الولايات المتحدة.

كما يُعتقد أيضًا أنه ورث الملايين من جدته الملكة الأم. لكن من غير المؤكد ما إذا كانت الملكة الراحلة قد تركت له أي أموال.

مسلسل Suits من 2011 إلى 2018

مسلسل Suits من 2011 إلى 2018
مسلسل Suits من 2011 إلى 2018

خلال مسيرتها التمثيلية، ورد أن دوقة ساسكس حصلت على مبلغ 50 ألف دولار (40 ألف جنيه إسترليني) عن كل حلقة من الدراما القانونية. كما ظهرت في أكثر من 100 حلقة.

هل يتمتع هاري بإجراءات الحماية الملكية؟

هل يتمتع هاري بإجراءات الحماية الملكية؟
هل يتمتع هاري بإجراءات الحماية الملكية؟

بعد التنحي عن الواجبات الرسمية، لم يعد الدوق هاري والدوقة ميغان مشمولين بالترتيبات الأمنية لكبار أفراد العائلة المالكة. وعندما غادر هاري المملكة المتحدة لأول مرة، قال إنه سيكون من الخطير جدًا إعادة عائلته دون حماية كافية من الشرطة.

وفي مايو 2023، رفض أحد القضاة طلب الأمير بالسماح له بدفع ثمنها بشكل خاص. وقد رفع طعنه القانوني ضد قرار تخفيض وضعه الأمني ​​إلى المحكمة العليا.ومن المتوقع صدور القرار في أوائل هذه السنة 2024.

ما هي قضايا هاري القضائية الأخرى؟

ما هي قضايا هاري القضائية الأخرى؟
ما هي قضايا هاري القضائية الأخرى؟

قام الأمير هاري بتسوية دعوى قرصنة هاتفية ضد صحف مجموعة ميرور في 9 فبراير. وقال محاميه إن الدوق حصل على تعويضات "كبيرة". وحصل أيضًا على تعويض قدره 140.600 جنيه إسترليني في جزء آخر من القضية في ديسمبر 2023. كما أن هناك عدد من القضايا الأخرى قيد النظر أمام المحاكم، بما في ذلك:

ادعاءات من الدوق وآخرين بأن صحيفة أسوشيتد نيوز بيبرز، الناشرة لصحيفة ديلي ميل، حصلت بشكل غير قانوني على معلومات عنه.

كما ادعى أن ناشر The Sun استخدم أساليب غير قانونية لجمع معلومات عنه.