كريم عبدالعزيز

بين الرعب والكوميديا.. ملاحظات على الإعلانات التشويقية الأولى لمسلسلات رمضان 2024

محمود صلاح
17 فبراير 2024

طرحت خلال الساعات الماضية عدد من الإعلانات التشويقة لأكثر من مسلسل درامي مقرر عرضه في رمضان 2024، وتحمل المسلسلات الجديدة أفكار متنوعة ما بين الدراما الاجتماعية والكوميديا وأيضا الرعب والتشويق، ويتصدر بطولة تلك الأعمال قائمة طويلة من أبرز نجوم الدراما والسينما، كما يشهد هذا الموسم عودة ملفتة للنجم يحيى الفخراني من مسلسل "عتبات البهجة".

كوميديا نيللي كريم في مسلسل "فراولة"

البرومو الأول لمسلسل "فراولة" للنجمة نيللي كريم كشف عن الشخصية التي تلعبها في العمل وقدراتها الخاصة التي يعتبرها البعض مصدر حلول لكل الأزمات والمشكلات التي يقعون بها، المسلسل كشف عن طابعه الكوميدي وكذلك دور شخصية فروالة في حياة من حولها، وأيضا تغيير حياتها بشكل كامل بعد أن انتشار الأخبار عن قدراتها وكيف يمكن أن تغيير حياة كل شخص يلجأ إليها، بالإضافة لقدرتها على الإقناع أيضا، المسلسل يتصدر بطولته أيضا كل من الفنانة شيماء سيف ومصطفى خاطر وأحمد فهيم وصدقي صخر وعلا رشدي.

كريم عبدالعزيز ينشر الرعب في مسلسل "الحشاشين"

الإعلان الأول لمسلسل "الحشاشين" للنجم كريم عبدالعزيز قدم كذلك صورة أكثر رعبا عن ما يحمله العمل الذي تدور أحداث في القرن الحادي عشر الميلادي، عن جماعة الحشاشين وقائدها حسن الصباح والتي اتبعت أسلوب ترعب بها خصومها وتنشر الرعب في جميع البلاد، وقد لفت الأنظار بشدة مواقع التصوير التي ظهرت في البرومو، حيث تم تصوير العمل في أكثر من قارة.

مسلسل "الحشاشين" اعتمد كذلك على العديد من المؤثرات البصرية التي جذبت أعين الجمهور، ويشارك في بطولة العمل عدد كبير من النجوم يتصدرهم فتحي عبدالوهاب وميرنا نور الدين وأحمد عيد وإسلام جمال ونيقولا معوض وعمر الشناوي وسامي الشيخ، وسوزان نجم الدين، وهو من إخراج بيتر ميمي.

كريم عبدالعزيز ينشر الرعب في مسلسل "الحشاشين"
كريم عبدالعزيز ينشر الرعب في مسلسل "الحشاشين"

يحيى الفخراني يقتحم اليوتيوب في رمضان 2024

يحيى الفخراني يعود لدراما رمضان 2024 بعد غياب استمر لعامين، لذلك قرر النجم الكبير أن يعود بقصة أكثر اختلافا من خلال مسلسل "عتبات البهجة" المأخوذ عن رواية للكاتب إبراهيم عبد المجيد التي تحمل نفس الاسم، وكشف البرومو الأول للمسلسل عن شخصية يحيى الفخراني الذي يجسد دور بهجت الأنصاري يقدم محتوى على يوتيوب وتركيزه على اللحظات المميزة في حياة كل أسرة، ومحاولة الجميع في الوصول إلى لحظات البهجة التي قد يفشل البعض في الوصول إليها.

المسلسل قدم صورة مصغرة عن الرحلة التي سوف يمر بها بهجت وجميع من حوله، خصوصا أنه يسعى لتقديم محتوى ينال إعجاب مشاهديه، المسلسل يشارك في بطولته كل من جومانا مراد وسيد رجب وسما إبراهيم وجيهان الشماشرجي ودنيا ماهر، وكتب سيناريو المسلسل مدحت العدل، وإخراج مجدي أبو عميرة.

يحيى الفخراني يقتحم اليوتيوب في رمضان 2024
يحيى الفخراني يقتحم اليوتيوب في رمضان 2024

مصطفى شعبان يحافظ على حضوره في "المعلم"

مسلسل "المعلم" لمصطفى شعبان كشف الإعلان التشويقي له عن حفاظ النجم المصري على نوعية الدراما التي يقدمها وهي دوامة الصعود والمعاناة بسبب المظالم التي يتعرض لها البطل، ومواجهة أعدائه والذي يتصدرهم منذر رياحنة، المشاهد الأولى للمسلسل قدمت أيضا ملامح دور مصطفى شعبان وكيف يعيش أوقات قاسية عقب سجن والده، وتربص الأعداء به من كل جانب، وهو ما يعيد للاذهان مسلسل "بابا المجال"، الذي حقق نجاحا كبيرا، ويكشف المسلسل الجديد عن إصرار المعلم حامد على أن يواجه مصيره بنفسه ويتحدى الجميع، وقد شارك في بطولة العمل كل من هاجر أحمد وأحمد فؤاد سليم وإنتصار وسهر الصايغ وأحمد بدير، وهو من تأليف محمد الشواف وإخراج مرقس عادل.

أحمد العوضي في أول بطولة مطلقة في "حق عرب"

صراع وتشويق يسيطر على أحداث مسلسل "حق عرب" للنجم أحمد العوضي، ويظهر أيضا حالة التشويق والمواجهات المختلفة التي سوف يقوم بها عربي، بداية من اتحاده مع رياض الخولي ثم دخولهما صراع، في وقت يطارد فيه عربي ماضيه الذي يسعى دائما للهروب منه، لكن لا يجد في النهاية سبيل إلا مواجهته.

المسلسل يشارك في بطولته كل من الفنان رياض الخولي ووليد فواز ووفاء عامر ودينا فؤاد وأحمد عبدالله محمود، والعمل من تأليف محمود حمدان وإخراج إسماعيل فاروق.

أحمد العوضي في أول بطولة مطلقة في "حق عرب"
أحمد العوضي في أول بطولة مطلقة في "حق عرب"

سمية الخشاب في مسلسل "غالية بـ100 راجل"

سمية الخشاب اتخذت كذلك خطوة العودة للدراما الرمضانية من بوابة مسلسل "غالية بـ100 راجل"، حيث تجسد دور فتاة تدعى غالية يعمل والدها سائق، وتقرر أن تعمل على سيارته لمواجهة الضغوط الحياتية، وهو ما يجعله تتعرض لحصار من قبل العاملين في مواقف السيارات ورغبتهم في منعها، في وقت تصر على الاستمرار في طريقها، المسلسل سوف يعرض على قناة النهار، ويشارك في بطولته كل من صلاح عبدالله  ومحمود عبدالمغني وسما إبراهيم ومحمد القس وهالة فاخر.

أكرم حسني في مسلسل "بابا جه"

كشف الإعلان الأول لمسلسل "بابا جه" لأكرم حسني عن المواقف الكوميديا التي سوف يتعرض لها، والسر وراء إطلاق عليه "بابا جه"، حيث تدور قصة المسلسل في إطار كوميدي، حيث هشام الموظف الذي يجد نفسه فجأة بدون عمل، ليبدأ البحث عن وظيفة جديدة خصوصا أن لديه أسرة ويحتاج لرعايتها، المسلسل يشارك في بطولته عدد من النجوم من بينهم محمود البزاوي ونسرين أمين ولافينيا نادر وسما إبراهيم ومحمد اوتاكا، بالإضافة لعدد من ضيوف الشرف أبرزهم كريم فهمي.

الصور من حسابات صناع الأعمال على انستجرام.