شيكو وهشام ماجد

ملامح مسلسلات رمضان 2024 الكوميدية.. انفصال هشام ماجد وشيكو فنيًا وهل يقع "الكبير أوي" في فخ التكرار؟

سما جابر
1 فبراير 2024

الاستعدادات لموسم دراما رمضان 2024 تجري حاليًا على قدم وساق، حيث بدأت تتضح معالم الموسم المقبل أكثر وأكثر وأصبح النجوم حريصين على الكشف عن تفاصيل أعمالهم التي يخوضون بها المنافسة الدرامية في الموسم الأشهر، كما أن الفترة الماضية شهدت انضمام بعض النجوم لدراما رمضان 2024 في اللحظات الأخيرة.

ومن بين الأمور التي تهم الجمهور في رمضان كل عام، هي الأعمال الكوميدية التي نتجمع أمامها بشكل يومي لتفصلنا عن الأحداث الواقعية، وفيما يلي نرصد لكم أبرز المسلسلات الكوميدية التي تتنافس في رمضان 2024.

 

الكبير أوي.. هل نواجه التكرار؟

مسلسل "الكبير أوي" من المقرر عرض الجزء الثامن منه في رمضان 2024، حيث يواصل الفنان أحمد مكي لعب دوره المفضل والأشهر بين أدواره التي قدمها في مسيرته، لكن البعض أبدى تخوفه من الموسم الجديد المنتظر عرضه، ظنًا أن صناع العمل الكوميدي الشهير سوف يقعون في فخ التكرار، ومنها تكرار الأحداث والخطوط الرئيسية التي سبق وتم تقديمها في المواسم السابقة، وتحديدًا السادس والسابع، مثل تسليط الضوء على شخصية مربوحة وأزماتها مع الكبير أوي، وإخفاقات شخصية العترة بسبب تفكيره الطفولي، وأزمات جوني ووقت الفراغ الذي يعاني منه أحيانًا وغيرها من التفاصيل.

غ

هل يكرر أكرم حسني نجاح "مكتوب عليا"؟

النجم أكرم حسني يعود أيضًا للمنافسة في موسم دراما رمضان 2024، بعد غياب عام واحد فقط، وذلك من خلال مسلسل "بابا جه" المكون من 15 حلقة، وهو من تأليف وائل حمدي وإخراج خالد مرعي ويشارك في بطولته كل من نسرين أمين وأوتاكا وسما إبراهيم ومحمود البزاوي وريم عبد القادر، ويأتي العمل بعد نجاح أكرم حسني في مسلسله السابق "مكتوب عليا"، ويعتبر البعض أن العمل سوف يحقق نجاح لافت خاصة وأنه يجمع مجموعة من أبرز نجوم الكوميديا بمصر.

ه

نيللي كريم تعود للكوميديا بعد "بـ100 وش"

النجمة نيللي كريم لها تجربة وحيدة في الكوميديا وهو مسلسل "بـ100 وش"، الذي حقق نجاحًا كبيرًا وقت عرضه ومع كل عرض له على الشاشة مؤخرًا، ويبدو أن نيللي كريم قررت أن تعود للكوميديا مجددًا هذا العام من خلال مسلسل "فراولة" الذي تنافس به في 2024.

ومسلسل نيللي كريم الجديد مكون من 15 حلقة، وهو من تأليف محمد سليمان عبد المالك، وإخراج مروان عبد المنعم، ويشاركها البطولة مصطفى خاطر، وشيماء سيف وأحمد فهيم، وتردد أن نيللي تجسد خلال الأحداث شخصية فتاة تُدعى "فراولة" ابنة حارس عقار، وتحلم بالثراء، لذلك تقرر بيع الوهم للناس من خلال عدة مهن تعمل بها، منها قارئة فنجان، وخبيرة طاقة، وإنفلونسر

ه

بطولة جماعية في لانش بوكس

من بين الأعمال ذات الطابع الكوميدي التي تنافس في موسم دراما رمضان 2024، مسلسل "لانش بوكس" الذي يعد من بين المسلسلات ذات البطولة الجماعية، وانتهى صناع المسلسل بالفعل من تصوير أكثر من نصف أحداثه، وهو مكون من 30 حلقة، ويقوم ببطولته كل من النجمة غادة عادل بالإشتراك مع جميلة عوض وفدوى عابد حيث يشكلن الثلاثي الذي تقوم عليه الأحداث الرئيسية بالحلقات، إلى جانب أحمد وفيق، المطرب شاهين، أسامة أبو العطا، عمرو رمزي، هشام إسماعيل.

والمسلسل سيناريو وحوار عمرو مدحت، وهو النسخة المصرية من المسلسل الأمريكي ذائع الصيت " Good Girls" وعرض منه خمسين حلقة في الفترة من 2018 حتى 2021 وحقق نجاحا كبيرا على مستوى العالم، وتدور أحداث المسلسل حول ثلاثة سيدات، شقيقتان وصديقتهما تضطرهن الظروف للتورط في جريمة سرقة، يظنون بعدها أن الأمور ستتحسن لكن المفاجأت السيئة تتوالى  وذلك في قالب اجتماعي كوميدي لا يخلو من التشويق.

غ

هشام ماجد وشيكو ينافسان بعضهما البعض في رمضان 2024

يشهد رمضان 2024 انفصال فني بين هشام ماجد وشيكو، حيث يظهر كل منهما في مسلسل بمفرده بدون الآخر، حيث ينافس هشام ماجد بمسلسل "أشغال شاقة" والذي تشاركه في بطولته الفنانة أسماء جلال، وتدور أحداثه في إطار كوميدي في 15 حلقة.

والعمل من بطولة هشام ماجد، أسماء جلال، مصطفى غريب، سلوى محمد علي، شيرين، ومن تأليف خالد وشيرين دياب وإخراج خالد دياب، ويجسد فيه هشام ماجد شخصية طبيب شرعي.

تر

أما النجم شيكو فيقدم مسلسل "خالد نور وولده نور خالد" والذي يشاركه في بطولته الفنان كريم محمود عبد العزيز، وتدور الأحداث في إطار كوميدي، ويشارك في البطولة أيضًا كل من دنيا ماهر، آية سماحة، إلى جانب العديد من ضيوف الشرف وهو من إخراج محمد أمين.

وبالرغم من انفصال هشام ماجد وشيكو فنيًا في رمضان 2024، إلا أنهما لا يزالان متمسكان بتقديم مسلسل "اللعبة" معًا، حيث يقوم الثنائي بالتحضير للموسم الخامس وبدء تصويره قريبًا.

غ

الصور من حسابات النجوم المذكورين على انستجرام والمكتب الإعلامي لمسلسل لانش بوكس