السبب الحقيقي وراء إحاطة إقامة الأميرة كيت ميدلتون في المستشفى بالسرية

السبب الحقيقي وراء إحاطة إقامة الأميرة كيت ميدلتون في المستشفى بالسرية

عبد الرحمن الحاج
29 يناير 2024

تتعافى أميرة ويلز كيت ميدلتون بهدوء في المستشفى منذ أن خضعت لعملية جراحية ناجحة في البطن يوم الثلاثاء قبل الماضي، وبينما سُمح لأعضاء الصحافة بالتغطية من خارج عيادة لندن في اليوم الذي أعلن فيه قصر كنسينغتون عن أخبار صحة كيت، لم يُسمح لوسائل الإعلام بالتمركز خارج مستشفى مارليبون منذ ذلك الحين.

إقامة الأميرة كيت ميدلتون في المستشفى

إقامة الأميرة كيت ميدلتون في المستشفى
إقامة الأميرة كيت ميدلتون في المستشفى

ولقد أحاطت الكثير من السرية بإقامة الأميرة في المستشفى وفترة شفائها الطويلة.

وهذا يختلف عما كانت عليه الحال عندما كانت كيت تنتظر الأمير جورج في عام 2013، حيث أمضى المراسلون والمصورون أسابيع في التخييم خارج جناح ليندو في مستشفى سانت ماري في بادينغتون، في انتظار أخبار ولادة الطفل الملكي، حتى أن هذا الهيجان الإعلامي أُطلق عليه اسم "انتظار كيت العظيم".

وتعلم دوق ودوقة كامبريدج آنذاك من هذه التجربة، وبالنسبة للولادات التالية لطفليهما، الأميرة شارلوت والأمير لويس، لم تتم دعوة وسائل الإعلام إلى المستشفى إلا بعد أن دخلت كيت في المخاض.

ووفقا للخبراء فإنه عندما ولد الأطفال الملكيون، كانت لحظة الاحتفال وكان هناك ترتيب محكم لتواجد وسائل الإعلام خارج جناح ليندو للإبلاغ عن ذلك.

والسبب وراء السرية التي تحيط بإقامة كيت في المستشفى الآن ليس فقط لحماية خصوصيتها، بل أيضًا خصوصية المرضى الآخرين في عيادة لندن، فهذا وضع مختلف عن ولادة الأطفال الملكيين، على الجميع الأخذ في الاعتبار خصوصية المرضى الآخرين الذين يدخلون ويخرجون لتلقي العلاج وكذلك خصوصية الأميرة.

أعلن قصر كنسينغتون في لندن عن أخبار الجراحة التي أجريت لكيت
أعلن قصر كنسينغتون في لندن عن أخبار الجراحة التي أجريت لكيت

وأعلن قصر كنسينغتون في لندن عن أخبار الجراحة التي أجريت لكيت، داعيا أيضا إلى الحفاظ على الخصوصية، وقالفي بيان جزئيًا: "تقدر أميرة ويلز الاهتمام الذي سيولده هذا البيان، وتأمل أن يتفهم الجمهور رغبتها في الحفاظ على أكبر قدر ممكن من الحياة الطبيعية لأطفالها؛ ورغبتها في الحفاظ على معلوماتها الطبية الشخصية".

وتابع: "لذلك، لن يقدم قصر كنسينغتون تحديثات حول التقدم الذي أحرزته صاحبة السمو الملكي إلا عندما تكون هناك معلومات جديدة مهمة يمكن مشاركتها".

ومن المتوقع أن تبقى كيت في عيادة لندن لبضعة أيام أخرى، قبل أن تعود إلى منزلها في وندسور لمواصلة فترة تعافيها، ولقد ظلت على اتصال معأطفالها جورج وشارلوت ولويس عبر FaceTime، بينما كان وليام مقيما مع الأطفال في المنزل.

ولقد قلص الأمير ارتباطاته الرسمية من أجل رعاية أسرته والتواجد بجانب زوجته. وفي الأسبوع الماضي، تم تصويره وهو يصل إلى المستشفى لزيارة كيت.

الأميرة كيت أبقت الجراحة سرا عن المقربين من العائلة المالكة

الأميرة كيت أبقت الجراحة سرا عن المقربين من العائلة المالكة
الأميرة كيت أبقت الجراحة سرا عن المقربين من العائلة المالكة

وأفادت تقارير أن الجراحة التي أجريت لأميرة ويلز في البطن كانت سرًا خاضعًا لحراسة شديدة قبل دخولها المستشفى، وجاء إجراء كيت بمثابة مفاجأة لأولئك الذين يعملون بشكل وثيق مع العائلة المالكة وضمن دائرتهم الأوسع من أصدقاء العائلة.

وتم إدخال الأميرة البالغة من العمر 42 عامًا إلى عيادة لندن في 16 يناير، ومن المتوقع أن تبقى في المستشفى لمدة تتراوح بين عشرة إلى 14 يومًا، ومن غير المرجح أن تعود كيت إلى مهامها الرسمية إلا بعد عيد الفصح، وكان آخر ظهور علني لها في يوم عيد الميلاد عندما حضر أفراد العائلة المالكة الكنيسة في ساندرينجهام.

ومع استئناف الأمير وليام ارتباطاته العامة، قيل إن هناك قلقًا متزايدًا لأن ترتيبات مواعيد كيت والتزاماتها الرسمية غير مؤكدة، وفقا لحالتها الصحية.

الملك تشارلز يدخل المستشفى لإجراء عملية جراحية

الملك تشارلز يدخل المستشفى لإجراء عملية جراحية
الملك تشارلز يدخل المستشفى لإجراء عملية جراحية

إلى هذا خضع الملك تشارلز للعلاج من تضخم البروستاتا، بعد دخوله المستشفى صباح الجمعة الماضية.

وقالت الملكة كاميلا إن الملك "في صحة جيدة"، ومن المتوقع أن يقضي ليلة واحدة على الأقل في المستشفى.

وتم إجراء العملية في مستشفى لندن كلينك الخاص، حيث خضعت كاثرين أميرة ويلز لعملية جراحية، وزار الملك زوجة ابنه في المستشفى صباح الجمعة، قبل تلقي العلاج.

وغادرت الملكة كاميلا المستشفى في مارليبون بوسط لندن مساء الجمعة، بعد أن وصلت مع الملك صباحا، وقبل مغادرتها المستشفى قالت عن زوجها: "إنه بخير، شكرا لكم".

وكان الملك تشارلز قد أعلن عن مشكلته الصحية كوسيلة لإرسال رسالة إلى الرجال الآخرين لفحص البروستاتا لديهم، وبعد الكشف، شهد موقع هيئة الخدمات الصحية الوطنية ارتفاعًا في عمليات البحث عن تضخم البروستاتا، وهو الاهتمام الذي رحب به الأطباء والجمعيات الخيرية.

غادرت الملكة كاميلا المستشفى في مارليبون بوسط لندن مساء الجمعة
غادرت الملكة كاميلا المستشفى في مارليبون بوسط لندن مساء الجمعة

ووقال بيان صادر عن قصر باكنغهام إن الملك "سعيد عندما علم أن تشخيصه له تأثير إيجابي على الوعي بالصحة العامة"، كما شكر أولئك الذين "أرسلوا تمنياتهم الطيبة".

وكشف القصر الأسبوع الماضي عن خطة للملك تشارلز، البالغ من العمر 75 عامًا، لإجراء "إجراء تصحيحي" لتضخم البروستاتا، وسافر يوم الخميس من ساندرينجهام إلى لندن لإجراء العملية.

وتعد مشكلة البروستاتا الحميدة، وهي غير سرطانية، شائعة لدى كبار السن من الرجال، وفقًا لهيئة الخدمات الصحية الوطنية.

بينما يعاني حوالي واحد من كل ثلاثة رجال فوق سن الخمسين من بعض أعراض تضخم البروستاتا، وهي غدة تقع أسفل المثانة مباشرةً.

والعلاج الطبي ليس كبيرا بما يكفي ليتطلب إجراء أي تغييرات دستورية لدور الملك كرئيس للدولة، ولن تكون هناك حاجة إلى "مستشاري الدولة" الذين يمكنهم الوقوف عندما يكون الملك مريضًا بشكل خطير.

وقالت متحدثة باسم رئيس الوزراء ريشي سوناك إنه أرسل أطيب التمنيات للملك من أجل "الشفاء العاجل".

وكانت هناك قصة ثالثة تتعلق بالصحة الملكية هذا الأسبوع، عندما تم الكشف عن تشخيص إصابة سارة فيرجسون، دوقة يورك، بسرطان الجلد الخبيث، وهو نوع من سرطان الجلد، وقد تم اكتشاف ذلك أثناء علاجها من سرطان الثدي الذي تم تشخيصه في الصيف الماضي.