اختلافات رئيسية بين بيانات الملك تشارلز الصحية والأميرة كيت وأسبابها

اختلافات رئيسية بين بيانات الملك تشارلز الصحية والأميرة كيت وأسبابها

عبد الرحمن الحاج
21 يناير 2024

نشرت الأسرة المالكة البريطانيةبيانين صحيين مزدوجين هذا الأسبوع، حيث تم التأكيد يوم الأربعاء الماضي على أن أميرة ويلز كيت ميدلتونفي المستشفى تتعافى من جراحة في البطن، بينما من المقرر أن يتلقى الملك تشارلز العلاج هذا الأسبوع من تضخم البروستاتا.

لملك تشارلز والأميرة كيت
الملك تشارلز والأميرة كيت

الاختلافات الرئيسية بين البيانات الصحية للملك تشارلز والأميرة كيت

وكانت هناك طرق مختلفة تم اتباعها مع تصريحات قصر كنسينغتون وقصر باكنغهام.

حيث حدد بيان مطول من مكتب الأمير ويليام وكيت وقت تعافي الأميرة وتضمن اعتذارًا عن اضطرارها إلى تأجيل ارتباطاتها القادمة.

بيان مطول من مكتب الأمير ويليام وكيت
بيان مطول من مكتب الأمير ويليام وكيت

وجاء في نصها: "تم إدخال صاحبة السمو الملكي أميرة ويلز إلى عيادة لندن أمس لإجراء عملية جراحية مخطط لها في البطن، وكانت الجراحة ناجحة، ومن المتوقع أن تبقى في المستشفى لمدة عشرة إلى أربعة عشر يومًا، قبل أن تعود إلى المنزل لمواصلة تعافيها، وبناءً على النصائح الطبية الحالية، فمن غير المرجح أن تعود إلى مهامها العامة إلا بعد عيد الفصح.

وأضاف البيان: "تقدر أميرة ويلز الاهتمام الذي سيولده هذا البيان، وتأمل أن يتفهم الجمهور رغبتها في الحفاظ على أكبر قدر ممكن من الحياة الطبيعية لأطفالها؛ ورغبتها في أن تظل معلوماتها الطبية الشخصية خاصة".

تم إدخال صاحبة السمو الملكي أميرة ويلز إلى عيادة لندن
تم إدخال صاحبة السمو الملكي أميرة ويلز إلى عيادة لندن

وأضاف: "لذلك، لن يقدم قصر كنسينغتون في لندن تحديثات حول التقدم الذي أحرزته صاحبة السمو الملكي إلا عندما تكون هناك معلومات جديدة مهمة يمكن مشاركتها،وترغب أميرة ويلز في الاعتذار لجميع المعنيين عن حقيقة أنها اضطرت إلى تأجيل ارتباطاتها القادمة، حيث إنها تتطلع إلى إعادة أكبر عدد ممكن من الارتباطات، في أقرب وقت ممكن".

ي
اميرة ويلز

وتم الاحتفاظ بالسبب وراء جراحة كيت ولكن من المفهوم أنها غير سرطانية وفقا لعدة تقارير صحفية صاحبة البيان الملكي.

بيان قصر باكنغهام عن حالة الملك تشارلز الثالث الصحية

بيان قصر باكنغهام عن حالة الملك تشارلز الثالث الصحية
بيان قصر باكنغهام عن حالة الملك تشارلز الثالث الصحية

وفي غضون ذلك، كشف قصر باكنغهام، في بيان مقتضب، عن الإجراء الطبي الذي سيخضع له الملك تشارلز الثالث.

 وجاء في نصه: "مثل آلاف الرجال كل عام، سعى الملك لعلاج تضخم البروستاتا، وحالة جلالته حميدة وسيدخل المستشفى الأسبوع المقبل لإجراء عملية تصحيحية، وسيتم تأجيل ارتباطات الملك العامة لفترة قصيرة".

ومن المفهوم أن تشارلز، البالغ من العمر 75 عامًا، كان حريصًا على مشاركة تشخيصه، من أجل تشجيع الرجال الآخرين الذين قد يعانون من الأعراض على إجراء فحص تماشيًا مع النصائح الصحية، وهي خطوة أشادت بها المؤسسات الخيرية.

الملك تشارلز King Charles III
الملك تشارلز King Charles III

ويقول أوليفر كيمب، الرئيس التنفيذي لأبحاث سرطان البروستاتا: "نحن ممتنون للغاية، لأن جلالة الملك تشارلز قرر أن يكون منفتحًا للغاية بشأن تضخم البروستاتا لديه ويشجع الرجال على متابعة أي أعراض قد تكون لديهم مع طبيبهم العام.

وتابع:"إنه مثال رائع لكيفية حاجة الرجال إلى التحدث بصراحة أكبر عن صحتهم حتى يتم علاجهم بشكل فعال، ولحسن الحظ، فإن حالة الملك حميدة ولكن 1 من كل 8 رجال في المملكة المتحدة سيصاب بسرطان البروستاتا،ونتمنى للملك الشفاء العاجل استعادة".

وفي الوقت نفسه، كانت هناك زيادة كبيرة في عمليات البحث عن "تضخم البروستاتا" على موقع هيئة الخدمات الصحية الوطنية بعد أن شارك الملك تشخيصه، حسبما تظهر أرقام جديدة.

الملك تشارلز
الملك تشارلز

وتلقت صفحة تضخم البروستاتا على موقع NHS الإلكتروني أكثر من 11 مرة من الزيارات يوم الأربعاء مقارنة بيوم الثلاثاء.

وقال مسؤولو هيئة الخدمات الصحية الوطنية في إنجلترا إن هناك 16410 زيارة للصفحة يوم الأربعاء – بمعدل زيارة واحدة كل خمس ثوان – مقارنة بـ 1414 زيارة يوم الثلاثاء.

الملكة كاميلا تقدم تحديثًا عن الملك تشارلز قبل العلاج في المستشفى

الملكة كاميلا تقدم تحديثًا عن الملك تشارلز قبل العلاج في المستشفى
الملكة كاميلا تقدم تحديثًا عن الملك تشارلز قبل العلاج في المستشفى

وقامت الملكة كاميلا بأول ظهور علني لها منذ أن أعلن قصر باكنغهام أن الملك تشارلز سيخضع للعلاج في المستشفى بسبب تضخم البروستاتا، وتلقت الملكة، البالغة من العمر 76 عامًا،أثناء زيارتها لمعرض أبردين للفنون، عن الملك.وردت كاميلا: "إنه بخير، شكرًا جزيلاً لك، وأتطلع إلى العودة إلى العمل".

وأكد القصر، الأربعاء، أن الملك سيجري الأسبوع المقبل عملية تصحيحية بعد تشخيص إصابته بتضخم حميد في البروستاتا، وجاءت هذه الأخبار بعد 90 دقيقة فقط من إعلان قصر كنسينغتون في لندن أن أميرة ويلز خضعت لعملية جراحية في البطن.

الملك تشارلز سيخضع للعلاج في المستشفى بسبب تضخم البروستاتا
الملك تشارلز سيخضع للعلاج في المستشفى بسبب تضخم البروستاتا

وعقد الملك سلسلة من الاجتماعات والفعاليات المخطط لها في دومفريز هاوس في شرق أيرشاير يومي الخميس والجمعة، والتي تم تأجيلها الآن بناءً على نصيحة طبيبه، وكان البرنامج المزدحم يدور حول مؤسسة King's Foundation الخيرية بما في ذلك العشاء ولقاء المستفيدين من المنظمة.

وكان من المقرر أن يسافر الضيوف، بما في ذلك كبار الشخصيات الأجنبية وأعضاء مجلس الوزراء، إلى اسكتلندا وأصدر القصر هذا الإعلان لإعلامهم بالوضع.

وقالت المصادر إن تشارلز يقيم في بيركهول، منزله الخاص بالقرب من بالمورال في أبردينشاير، وقيل إنه "في حالة معنوية جيدة حقًا" وفي "حالة جيدة"، وكانت زوجته الملكة معه.

الملك تشارلز

والملك تشارلز الثالث، أو تشارلز فيليب آرثر جورج؛ من مواليد 14 نوفمبر 1948هو ملك المملكة المتحدة البريطانية وممالك الكومنولث الأربعة عشر الأخرى.

تشارلز فيليب آرثر جورج؛ من مواليد 14 نوفمبر 1948
تشارلز فيليب آرثر جورج؛ من مواليد 14 نوفمبر 1948

وولد تشارلز في قصر باكنغهام في عهد جده لأمه، الملك جورج السادس، وأصبح الوريث الواضح عندما اعتلت والدته الملكة إليزابيث الثانية العرش في عام 1952، وتم تعيينه أميرًا لويلز في عام 1958 وتم تنصيبه، وفي عام 1969، وتلقى تعليمه في مدرسة تشيم وجوردونستون، وبعد ذلك أمضى ستة أشهر في حرم تمبرتوب التابع لمدرسة جيلونج النحوية في فيكتوريا، أستراليا.

ولد تشارلز في قصر باكنغهام في عهد جده لأمه
ولد تشارلز في قصر باكنغهام في عهد جده لأمه

وبعد حصوله على شهادة في التاريخ من جامعة كامبريدج، خدم تشارلز في سلاح الجو الملكي والبحرية الملكية من عام 1971 إلى عام 1976، وفي عام 1981 تزوج من ديانا سبنسر، وكان لديهم ولدان، وليام وهاري، بينما انفصل تشارلز وديانا في عام 1996، بعد أن انخرط كل منهما في علاقات خارج نطاق الزواج حظيت بتغطية إعلامية جيدة، وتوفيت ديانا نتيجة الإصابات التي أصيبت بها في حادث سيارة في العام التالي. وفي عام 2005 تزوج تشارلز من شريكته كاميلا باركر بولز، وتم إعلانه ملكا فور وفاة والدته الملكة إليزابيث الثانية، وتم تنصيبه رسميا العام الماضي.

Charles served in the Royal Air Force and Royal Navy from 1971
خدم تشارلز في سلاح الجو الملكي والبحرية الملكية من عام 1971 إلى عام 1976