أحلام

أحدثها "السيدة الأولى" و"أخفي الهوى"..9 أغنيات للفنانة أحلام أصبحت علامات فارقة بمشوارها ونالت إعجاب الجمهور

محمود صلاح
19 يناير 2024

طرحت أحلام ألبومها الغنائي الجديد والذي حمل عنوان "السيد الأولى"، ليحقق بعد ساعات من طرحه ردود فعل واسعة، وتصدرت بعض الأغاني التريند لتسطر أحلام تاريخا جديدا من النجاح بكل من أغنية "أخفي الهوى"، و"السيدة الأولى"، لتنضم هذه الأغاني لمجموعة من الأعمال التي قدمتها النجمة الإماراتية، واستطاعت من خلالها أن تترك بصمة لاتنسى، وحصدت الإعجاب على مستوى الكلمات والألحان طوال السنوات الماضية، وباتت أيضا رفيقة لأحلام في حفلاتها الغنائية.

أغنية "أخفى الهوى" لأحلام تتصدر الاهتمام الجماهيري

نالت أغنية "أخفى الهوى" إحدى أغاني ألبوم "السيدة الأولى" للمطربة أحلام نجاحا كبيرا على مستوى المشاهدات وأيضا الإشادة الجماهيرية، والتفاعل على السوشيال ميديا، حيث حصدت الأغنية أكثر 420 ألف مشاهدة بعد ساعات من طرحها عبر القناة الرسمية للنجمة الإماراتية، التي علقت على ردود الأفعال حول هذا النجاج بتغريدة نشرتها عبر حسابها على X، فكتبت: "أغنية (اخفي الهوى)  مع الموسيقار الدكتور طلال من ألبوم (السيده الأولى) تكتسح بربع مليون مشاهده في أقل من 24 ساعة شكراً شكراً شكراً ربي لايحرمني منكم ومازالت متصدره ترند في كل الوطن العربي".

ووجهت أحلام تحية للموسيقار طلال على تعاونهما معا في جميع أغاني الألبوم، فكتبت تعليقا قالت فيه: "تحيه للموسيقار طلال صاحب الإبداع والفكر في التلحين الجديد والخلط بين الحاضر والماضي بكلمات لا يمكن اتصورها إلا بهذا اللحن"، وجاءت كلمات الأغنية: "أُخفِي الهَوَى وَمَدَامِعِي تُبْدِيهِ، وَأُمِيتُهُ وَصَبَابَتِي تُحْيِيهِ. وَمُعَذِّبِي حُلْوُ الشَّمَائِلِ أَهْيَفٌ، قَدْ جُمِعَتْ كُلُّ المَحَاسِنِ فِيهِ"، وهي من أشعار ابن الفارض.

أحلام
أحلام في أحدث أعمالها الغنائية

أغنية "السيدة الأولى"

حظت أيضا أغنية "السيدة الأولى" لأحلام نصيب من النجاح، ونالت اهتماما كبيرا من قبل الجمهور، خصوصا أن كلمات الأغنية جاءت سهلة وبسيطة، كتبها الشاعر عبدالله بوراس ولحنها طلال، وتقول كلماتها: "أحب الحب على أصوله، واعيش الصدق واقوله وانا بكامل قوى قلبي، وعن احساسي مسؤولة ولاحظ يوم لاحظتك ، حبيتك ونصبتك ملك والشوق مملكتك ، وأنا السيدة الاولى"، وبلغت مشاهدات الأغنية على قناة أحلام على يوتيوب أكثر من 230 ألف مشاهدة.

أغنية "حزين"

أحدثت أغنية "حزين" ضجة كبيرة بعد أن طرحتها الفنانة أحلام عبر قناتها الرسمية على يويتوب، وتعتبر من أكثر الأغاني الخليجية نجاحا في السنوات الماضية، فالأغنية التي طرحت ضمن أغاني ألبوم "فدوة عيونك"، نالت شعبية واسعة في العالم العربي وليس فقط في المنطقة الخليجية، فالكلمات التي كتبها المرحوم مساعد الرشيدي وألحان سهم، حفرت في وجدان الجمهور حالة من الشحن الذي لا ينسى فتقول كلماتها: "حزين من الشتا ولا حزين من الظما يا طير دخيل الريشتين اللي تضفك حل عن عيني دخيل الما  وملح الما، وحزن الما قبل ما تطير تهيا للهبوب الي تصافق في شراييني".

أغنية "يلازمني خيالك"

تعتبر أغنية "يلازمني خيالك"، من الأغاني الرومانسية الحالمة التي طرحت في عام 2016، وتعتبر من أهم أغاني أحلام في هذا العام، وقد كتب كلماتها وشم ومن ألحان ناصر الصالح، وخطفت الأحلام إعجاب محبيها بالشكل الذي ظهرت به في الصورة التي كونت منها خلفية الأغنية التي طرحت عبر قناتها الرسمية على يوتيوب.

أغنية "أحتاجك أنا"

طرحت لأول مرة أغنية "أحتاجك أنا" للنجمة أحلام قبل 24 عاما وتحديدا في عام 2000 في ألبوم "مختلف"، وتعد الأغنية محطة مهمة في مسيرتها، وحققت شعبية ونجاحا كبيرا، وهي من الأغاني الرومانسية، التي كتب كلماتها سامي الجمعان وألحان عارف الزياني وتقول : "والله أحتاجك أنا خلك إبجنبي قريب وإن حصل شي بيننا عن حياتي لا تغيب".

أغنية "وياك وياك"

حققت أغنية "وياك وياك" للنجمة أحلام ردود فعل واسعة وقت طرحها في يناير 2023، بسبب كلماتها وألحانها، وبلغت عدد مشاهدات الأغنية على يوتيوب أكثر من 16 مليون مشاهدة، وتقول الأغنية: "وياك وياك خليني وياك مقدر بلياك تعرفني احبك ما اريد ما اريد غيرك ولا اريد ليش اسكن ابعيد يالبيتي قلبك"، وقد كتبها الشاعر ضياء جبارة حمود، وهي من ألحان ميتم علاء الدين، وتعد من أنجح أغاني ألبوم "رزق الورد".

أغنية "تدري ليش"

 طرحت أحلام في عام 1996 أغنية "تدري ليش" من ألبوم "مع السلامة" ونالت الأغنية شعبية واسعة، وظل يحتفظ الجمهور بذكريات لتلك الأغنية التي تقول كلماتها : "تدري ليش أزعل عليك، أعشقك وأموت فيك تكسر الخاطر بدوني، وينكسر قلبي وأجيك لو تفارقني ثواني، أكتئب وأكره زماني لاتخليني أعاني، وإنت في عمري شريك"، وكتب كلماتها سالم سيف الخالدي وألحان عارف الزياني.

أغنية "لابارَك الله في الغياب"

تظل أغنية "لابارَك الله في الغياب" من ألبوم "قدوة عيونك" الذي صدر عام 2021، من التجارب الغنائية المهمة والناجحة في الألبوم، وتقدمها النجمة الإماراتية في العديد من الحفلات الغنائية التي تشارك في إحيائها، وقد كتب كلماتها عبدالرحمن العثمان، وألحان أحمد الهرمي، وتقول كلماتها : "لابارَك الله في الغِياب،ولاوفَق الله كل صدّه ازريت ابين هالعِتَاب، ومَاشْفت للغاليِن ردّه".

أغنية "لا يروح الليل"

نجاح ضخم حققته أيضا أغنية "لا يروح الليل" من ألبوم "فدوة عيونك"، وهي من الأعمال التي تعلق بها الجمهور في هذا الألبوم، وحققت أيضا أكثر من 19 مليون مشاهدة على القناة الرسمية للفنانة الإماراتية على يوتيوب، وقد كتب كلمات الأغنية الشاعر منصور البلوي وألحان عبدالرحمن العثمان

الصور من حساب أحلام على X وانستجرام.