الأمير هاري يصف علاقته بميغان ماركل بأنها قصة حب عظيمة

أكثر اللحظات المؤثرة في فيلم ميغان ماركل والأمير هاري على Netflix

عبد الرحمن الحاج
19 يناير 2024

أصبح كل من الجزأين الأول والثاني من سلسلة وثائقية Netflix المكونة من ستة أجزاء التي طال انتظارها لميغان ماركل والأمير هاري هنا أخيرًا، وقد قدموا ما توقعناه منذ فترة طويلة، وهو الكثير من العواطف، واكتشافات صادمة، ولحظات دافئة بين الزوجين.

لقد تعلم معجبو دوق ودوقة ساسكس "الحقيقة" بشأن الصعوبات التي واجهها الزوجان وعلاقاتهما مع أعضاء أوسع من العائلة المالكة في السنوات الأخيرة.

الفيلم الوثائقي لميغان ماركل والأمير هاري على Netflix

الفيلم الوثائقي لميغان ماركل والأمير هاري على Netflix
الفيلم الوثائقي لميغان ماركل والأمير هاري على Netflix

ويكشف الجزء الأول من الفيلم الوثائقي، الذي تم إصداره على منصة البث المباشر يوم الخميس 8 ديسمبر 2022، عن لقطات صريحة للأمير هاري وهو يناقش كل شيء بدءًا من صدمة طفولته وحتى ألم رؤية زوجته تعاني مما عاشته والدته الراحلة الأميرة ديانا قبل وفاتها في 1997.

ونرى أيضًا صورًا نادرة لأطفال الزوجين آرتشي وليلي، في إحدى إجازات الزوجين في جنوب أفريقيا، والزوجان يرقصان في يوم زفافهما في مايو 2018، ولقطات حميمة من الحياة في المنزل في مونتيسيتو، كاليفورنيا، ويقول الأمير هاري أمام الكاميرا في بداية الفيلم الوثائقي: "لا أحد يرى ما يجري خلف الأبواب المغلقة".

وتم إصدار الجزء الثاني في 15 ديسمبر، وفيما يلي أهم اللحظات من الفيلم الوثائقي Harry & Meghan من إنتاج ميغان ماركل والأمير هاري على Netflix:

1) تعترف ميغان ماركل بأنها انحنت للملكة لأول مرة وكانت حافية القدمين حين قابلت كيت ميدلتون

تعترف ميغان ماركل بأنها انحنت للملكة لأول مرة وكانت حافية القدمين حين قابلت كيت ميدلتون
تعترف ميغان ماركل بأنها انحنت للملكة لأول مرة وكانت حافية القدمين حين قابلت كيت ميدلتون

خلال الفيلم الوثائقي، اعترفت ماركل بأنها وجدت "شكلية" وجودها في العائلة المالكة "مفاجأة" في البداية، ويشير هاري إلى أن لقاء ماركل الأول مع الملكة كان بمثابة صدمة للنظام.

وتتذكر ماركل اللحظة التي علمت فيها أنها على وشك مقابلة الملكة، قائلة: "كنا في السيارة وكنا ذاهبين إلى رويال لودج لتناول طعام الغداء، وكان هاري يقول: "أوه، جدتي هنا، سنلتقي بها بعد ذلك"، وتابعت: أتذكر أننا كنا في السيارة متجهين نحوها وكان يقول: "أنتِ تعرفي كيفية الانحناء، أليس كذلك؟واعتقدت أنها مجرد مزحة".

ويقول الأمير هاري: "أتذكر أن عائلتي التقت بها لأول مرة وأعجبت بها بشكل لا يصدق، ولم يكن بعضهم يعرف تمامًا ما يجب فعله بأنفسهم، ولأنني أعتقد أنهم فوجئوا.

وتتابع ماركل قائلة: "كانت مشكلة الممثلة هي المشكلة الأكبر، وهو أمر مضحك بما فيه الكفاية".

ووفي الحلقة الثانية من المسلسل، اعترفت ميغان بأنها ارتدت ملابس غير رسمية في أول لقاء لها مع والدي زوجها المستقبلي، والأمير وليام وكيت ميدلتون، وتقول ماركل: "عندما جاء ويل وكيت، والتقيت بهم للمرة الأولى، جاءا لتناول العشاء، أتذكر أنني كنت أرتدي الجينز الممزق وكنت حافية القدمين".

وقالت: لقد كنت محبة للعناق، لقد كنت دائمًا معانقة، ولم أدرك أن هذا الأمر مزعج حقًا للكثير من البريطانيين، وأعتقد أنني بدأت أفهم بسرعة كبيرة أن الشكليات من الخارج تستمر في الداخل".

2) الأمير هاري يعترف أن ميغان ماركل تذكره بالأميرة ديانا

الأمير هاري يعترف أن ميغان ماركل تذكره بالأميرة ديانا
الأمير هاري يعترف أن ميغان ماركل تذكره بالأميرة ديانا

وخلال الفيلم الوثائقي، قال الدوق إن ماركلتذكره بوالدته الراحلة الأميرة ديانا بالطريقة التي تضبط بها نفسها على الرغم من رد الفعل العنيف الذي تواجهه، موضحًا أن زوجته "حنونة ورحيمة".

والأمير هاري، الذي يُعتقد أنه بدأ بمواعدة الممثلة السابقة في عام 2016، تحدث إلى الكاميرا خلال الفيلم الوثائقي ليعترف بأنه كان يبحث عن شخص "راغب وقادر" على أن يكون على علاقة مع أحد أفراد العائلة المالكة.

ويوضح أنهم حافظوا على خصوصية علاقتهم في بداية خطوبتهم لأنه شعر أن علاقاته الرومانسية الأخرى التي تم نشرها (بما في ذلك تلك مع تشيلسي ديفيوكريسيدابوناس) عانت من تطفل وسائل الإعلام، الأمر الذي من شأنه أن "يقلب رأسًا على عقب" حياة شريكته الجديدة وعائلتها، وفي مرحلة ما، وصف العلاقة بين الصحافة وشريكاته السابقات بأنها "الصياد مقابل الفريسة".

وتظهر الصورة أيضًا أطفال الزوجين الصغار وهم يتعرفون على صورة الأميرة ديانا، ويعترف الأمير هاري في مرحلة ما: "ليس لدي الكثير من الذكريات المبكرة عن أمي".

3) الأمير هاري كان صاحب شخصيتين خلال طفولته

الأمير هاري كان صاحب شخصيتين خلال طفولته
الأمير هاري كان صاحب شخصيتين خلال طفولته

وباستخدام لقطات أرشيفية من مشاهد طفولته، أظهر الفيلم كيف نشأ الأمير هاري وسط تطفل الصحافة، وكيف اضطرت والدته إلى مواجهة المصورين في عطلة تزلج ملكية في التسعينيات، وخلال الفيلم الوثائقي، يتحدث الدوق عن مدى تأثره بالتركيز الإعلامي المكثف ويتذكر كيف شعر أنه يتعين عليه الأداء أمام الكاميرات.

ويتذكر الأمير هاري كيف تعامل مع وفاة والدته، قائلاً: "عندما ماتت أمي كان لدينا شخصيتين لنظهر بهما، وكان أحدهما ولدين حزينين".

ويركز أحد أقسام الفيلم الوثائقي على سنوات مراهقة الأمير هاري، ويدعوه لمناقشة كيف كان يعاني مع المصورين الصحفيين خلال شبابه.

4) الأمير هاري يقول إنه "ابن والدته"

الأمير هاري يقول إنه ابن والدته
الأمير هاري يقول إنه ابن والدته

ويقول الأمير هاري عن والدته بعد انفصالها عن والده الملك تشارلز الثالث: "ربما كانت واحدة من أقوى النساء في العالم".

وفي مقابلة بانوراما أجرتها الأميرة ديانا عام 1995 مع مارتن بشير، ذكر أن والدته "قالت له الحقيقة"، ويتابع مشيرًا إلى أن والدته تتخذ معظم قراراتها "من قلبها"، ويضيف: "أنا ابن أمي".

وفي الحلقة الثانية من المسلسل الوثائقي، يتحدث الزوجان عن كونهما نتيجة للطلاق، وكيف أثر انفصال والديهما على تربية آرتشي، ثلاثة أعوام، وابنته ليليبت، عام واحد.

ويضيف الأمير هاري: "الأمر الأكثر أهمية بالنسبة لنا نحن الاثنين هو التأكد من أننا لا نكرر نفس الأخطاء التي ربما ارتكبها آباؤنا، وأعتقد أن معظم الأطفال الذين هم نتاج آباء مطلقين لديهم الكثير من القواسم المشتركة، بغض النظر عن خلفيتك".

5) ميغان ماركل والأمير هاري التقيا عبر إنستغرام

ميغان ماركل والأمير هاري التقيا عبر إنستغرام
ميغان ماركل والأمير هاري التقيا عبر إنستغرام

تستكشف الحلقة الأولى الأيام الأولى لعلاقة الأمير هاري وماركل، حيث كشف الزوجان أنهما التقيا في يوليو 2016.

وتقول ماركل إنه تم تأكيد موسم آخر من مسلسل Suits في ذلك الوقت، وكانت تخطط للبقاء عازبة لبضعة أشهروقضاء وقت ممتع مع الفتيات.

6) دوريا راجلاند تصف ميغان ماركل بأنها "روح عجوز"

دوريا راجلاند تصف ميغان ماركل بأنها روح عجوز
دوريا راجلاند تصف ميغان ماركل بأنها روح عجوز

وفي الفيلم الوثائقي، تقول دورياراجلاند، التي شوهدت وهي تحبس دموعها في يوم زفاف ابنتها عام 2018 في كنيسة سانت جورج، وندسور، إن ابنتها "روح عجوز"، وتابعت: "لم أستطع مساعدتها في واجباتها المدرسية".

وفي أثناء لقائها مع مدير مدرستها السابقة خلال زيارة لمدرستها القديمة في الفيلم الوثائقي، عُرضت على ماركل بطاقة أعطتها لمعلم، والتي تشير إلى توقعها أن تصبح "غنية ومشهورة"، تكشف ماركل أيضًا أنها كانت مهووسة وناشطة صغيرة.

7) بدأ الأمير هاري وميغان ماركل تصوير أنفسهما في عام 2020

بدأ الأمير هاري وميغان ماركل تصوير أنفسهما في عام 2020
بدأ الأمير هاري وميغان ماركل تصوير أنفسهما في عام 2020

واضح منذ بداية الفيلم الوثائقي أن الزوجين كانا قد بدئا تصوير المسلسل عام 2020 وسط قرارهما بترك أدوارهما كـ”كبار الأعضاء” في العائلة المالكة.

وتبدأ الحلقة الأولى من السلسلة الوثائقية بكلمات مكتوبة باللون الأبيض على خلفية سوداء نصها: "هذا سرد مباشر لقصة هاري وميغان، تم سرده من خلال أرشيف شخصي لم يسبق له مثيل"، وتم الانتهاء من جميع المقابلات بحلول أغسطس 2022، ورفض أفراد العائلة المالكة التعليق على محتوى هذه السلسلة.

ثم يرى المشاهدون الأمير هاري، الذي يبدو أنه يصور نفسه في مطار هيثرو في صالة وندسور في مارس 2020، ثم تظهر زوجته بعد ذلك على الشاشة في مقطع تراه جالسًا على سريرها في فانكوفر، وتقول: "لا أعرف حتى من أين أبدأ".

8) الأمير هاري يصف علاقته بميغان ماركل بأنها "قصة حب عظيمة"

الأمير هاري يصف علاقته بميغان ماركل بأنها قصة حب عظيمة
الأمير هاري يصف علاقته بميغان ماركل بأنها قصة حب عظيمة

وفي اللقطات التي صورتها الدوقة للعائلة وهي في نزهة مع آرتشي وليلي في عربتها، يقول هاري عن علاقته بماركل: "هذه قصة حب عظيمة"، والشيء الأكثر جنونًا هو أنني أعتقد أن قصة الحب هذه بدأت للتو.

لقد ضحت بكل ما عرفته، بالحرية التي كانت تتمتع بها، لتنضم إلي في عالمي، ثم بعد فترة وجيزة انتهى بي الأمر بالتضحية بكل ما أعرفه للانضمام إليها في عالمها.

9) يشرح الأمير هاري وميغان ماركل كيف نجت علاقتهما من الاختبار

يشرح الأمير هاري وميغان ماركل كيف نجت علاقتهما من الاختبار
يشرح الأمير هاري وميغان ماركل كيف نجت علاقتهما من الاختبار

وتحدث الزوجان في الحلقة الثانية من المسلسل عن كيفية تحمل علاقتهما لمثل هذا الاهتمام الصحفي المكثف منذ أن بدئا المواعدة.

وقال: "عندما بدأ كل ذلك يحدث، كان أصدقائي والأشخاص في حياتي الذين يحبونني ويهتمون بي يقولون: "هل يستحق هذا؟".

10) ميغان ماركل تصف التغلب على القصص الصحفية باللعبة

ميغان ماركل تصف التغلب على القصص الصحفية باللعبة
ميغان ماركل تصف التغلب على القصص الصحفية باللعبة

وفي الحلقة الثالثة من المسلسل الوثائقي، تتحدث ماركل بصراحة عما شعرت به في الفترة التي سبقت حفل زفافهما في مايو 2018.

وتقول عن مواجهة القصص الصحفية "البذيئة": "كنا نلعب لعبة الضرب، وكل يوم كان الأمر مثل "انتظر، ظهرت قصة أخرى - انتظر، توقف، قصة أخرى".

11) الأمير هاري يزعم أن أفراد العائلة المالكة تساءلوا عن سبب ضرورة "حماية" ميغان ماركل

الأمير هاري يزعم أن أفراد العائلة المالكة تساءلوا عن سبب ضرورة حماية ميغان ماركل
الأمير هاري يزعم أن أفراد العائلة المالكة تساءلوا عن سبب ضرورة حماية ميغان ماركل

وقال دوق ساسكس إن أفراد العائلة المالكة تساءلوا عن سبب "حماية" الدوقة، في سياق العدد المتزايد من عناوين الأخبار عنها.

12) ميغان ماركل والأمير هاري يتذكران رقصة زفافهما الأولى

ميغان ماركل والأمير هاري يتذكران رقصة زفافهما الأولى
ميغان ماركل والأمير هاري يتذكران رقصة زفافهما الأولى

وتمامًا كما انتهى العالم من مشاهدة الحلقات الثلاث الأولى من Harry & Meghan، أثارت Netflix شهيتنا مجددًا من خلال إصدار مقطع دعائي للجزء الثاني من الفيلم الوثائقي.

وفي المقطع التشويقي، تناقش ماركل والأمير هاري رقصتهما الأولى كزوج وزوجة، في حفل زفافهما في مايو 2018. وعلمنا أن اللحظة تم ضبطها على أغنية "Land of a Thousand Dances" من الستينيات وأن الزوجين أراداها أن تكون كذلك. ممتعة ومتفائلة، لتتناسب مع أجواء الحفلة.

13) ميغان ماركل أصبحت "كبش فداء للقصر"

ميغان ماركل أصبحت كبش فداء للقصر
ميغان ماركل أصبحت كبش فداء للقصر

قبل بث الجزء الثاني من الفيلم الوثائقي للزوجين، زُعم أن ماركل "أصبحت كبش فداء للقصر".

وفي مقطع دعائي شاركته Netflix في 14 ديسمبر، قالت محامية ماركل،: "كان هناك نوع حقيقي من الحرب ضد ميغان، ولقد رأيت بالتأكيد دليلاً على وجود إحاطة سلبية من القصر ضد هاري وميغان".

14) الأمير هاري "يكره" نفسه بسبب الطريقة التي تعامل بها مع معركة ميغان العقلية وأفكارها الانتحارية

الأمير هاري يكره نفسه بسبب الطريقة التي تعامل بها مع معركة ميغان العقلية وأفكارها الانتحارية
الأمير هاري يكره نفسه بسبب الطريقة التي تعامل بها مع معركة ميغان العقلية وأفكارها الانتحارية

في الجزء الثاني من هاري وميغان، يتحدث الأمير وماركل عن معركتها العقلية وأفكارها الانتحارية، والتي تحدثت عنها علنًا لأول مرة في مقابلتها مع أوبرا وينفري في مارس 2021.