هيفاء وهبي

نجمات يطرحن أغنيات جديدة تثأر للنساء وتكشف معاناتهن وعبير نعمة فاجأت الجمهور بعد طلاقها 

سما جابر
17 يناير 2024

شهدت الفترة القليلة الماضية طرح عدد من نجمات الغناء لبعض الأغنيات التي خطفت الانتباه، ونالت تفاعل الجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب إعجابهم بالأغنية وتفاصيلها، إضافة إلى العامل المشترك بين كل من تلك الأغنيات وهي كونها تثأر للنساء من الرجال، كما اعتبرها البعض بمثابة أغنيات انتقامية تسلط الضوء على أبرز الأزمات التي واجهتها النساء مع أحبائهن ومحاولتهن في التغيير من أنفسهن بعد الصدمات التي تعرضن لها، وفيما يلي جولة على أبرز تلك الأغنيات

وصلتلها لـ هيفاء وهبي

طرحت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي أغنية جديدة مؤخرًا بعنوان "وصلتلها" والتي انتقدت من خلالها طريقة تعامل بعض الرجال مع النساء وحب التملك الذي يسيطر عليهم، والأغنية من كلمات محمود عبد الله وألحان الراحل محمد النادي وتوزيع نور

ل

وتقول كلمات الأغنية: "وصلتلها خلاص وضمنتها فصفّك، فرُحت راكنها فوق رفّك، تجيلك هي وانت اللي بقيت بتروح بتهملها عشان هي عليك باقية.. فاكرها ضعيفة مش لاقية، نسيت انك وصلتلها بطلوع الروح، فخُد بالك دي قادرة تغيب، وزي ما ماسكة فيك هتسيب، وتبعد عادي وتعاندك وما يكونلاكشي فيها نصيب.. لو المعلومة دي ناقصاك، أديها خلاص بقت عندك".

سجان لـ عبير نعمة

الفنانة عبير نعمة بعد فترة قصيرة من الإعلان عن طلاقها، طرحت مؤخرًا أغنيتها المُنفردة الجديدة "سجّان"، وهي أغنيتها الثانية باللهجة المصرية من إنتاج شركة Universal Music MENA، والأغنية من نمط موسيقى البوب، ومن كلمات عمر المصري وألحان محمود أنور، أما التوزيع والميكس لسليمان دميان، واعتبر البعض تلك الأغنية بمثابة مفاجأة لجمهور عبير نعمة، خاصة وأنها تزامنت مع إعلان طلاقها، ليفسر البعض أنها تقصد من كلمات تلك الأغنية الفترة التي مرت بها في زواجها بالرغم من أن الأغنية تسيطر عليها أجواء المرح لكن عنوانها قد يوحي بالعديد من المصاعب.

ف

وتقول كلمات الأغنية: "سجان قافل عليا بيبان.. وعملت لي قلبان.. قلبي اللي كان غلبان دايب.. سبحان اللي مغير حال.. وانا للجمال ميال.. سهمك رشق في العين صايب.. سجان قافل عليا بيبان.. ويا روحي ع اللي ربكني ملكني وخدني في ثانية هواه، أول ما لمحت عيونه فرحت وقومت مشيت وياه.. وده السحر اللي بيسحرني في قلبي كأن النار قايداه، والشوق سكني، يابا الشوق سكني".

وسبق وكشفت الفنانة عبير نعمة خلال تواجدها على خشبة المسرح في حفلها بالعاصمة اللبنانية بيروت مؤخرا، انفصالها عن زوجها الموسيقي جوليو عيد، وتحديدا عندما كانت تؤدي النجمة اللبنانية أغنية "عدني بحبك"، لتتوقف للحظات لتعلن عن انفصالها في وقت لم تستطع فيه أن تتمالك دموعها

مخدوعة لـ فيروز أركان

الفنانة فيروز أركان طرحت كذلك مؤخرًا أغنية بعنوان "مخدوعة" وهي من ألحان مدين وكلمات عبد الرحمن محمد وتوزيع الأغنية أسامة عبد الهادي، وتقول كلمات الأغنية: "آيوة انا يمكن اكون مخدوعة، بس لعلمك مش موجوعة، عادي وقعت هقوم نفسي، أنا راسي هتفضل مرفوعة، مش فارقة اتساب أو اسيب.. ما حصلش نصيب، مش واقفة عليك الدنيا، إيه يعني خسرت حبيب، فيها إيه مش عيب، العيب اني اضعف ثانية.. ايوة انا مش هنساك بسهولة، بس انا عشت معاك مقتولة، لازم اجمد قلبي واقوى، ماتعودتش اعيش مذلولة".

فوق لـ أصالة

النجمة أصالة طرحت كذلك قبل فترة أغنية حققت نجاحًا كبيرًا من ألبومها الجديد "لحقت نفسي" وجاءت الأغنية بعنوان "فوق" وهي من كلمات عمر عبده علي وألحان عمرو الشاذلي، وتوزيع محمد ياسر.

ف

وتقول كلمات الأغنية: "فوق.. فوق بقى وخليك في حالك، ألف مرة أنا قولتهالك، وفر الاحساس لنفسك، والنصايح خليهالك، فوق، فوق بقى انت فاكرني يعني، قلبي في غيابك واجعني، روح وكنت نفعت نفسك لما تبقي فيوم نافعني... انت مبتزهقش من كدبك معايا، إيه فاكرني هبقى حد من الضحايا، انت آخر حد ممكن اعيش عشانه، انت واحد كل همه كان أذايا".

شذكرك بيا لـ بلقيس 

النجمة بلقيس طرحت مؤخرًا أغنية من كلمات حازم جابر وألحان مصطفى الربيعي وتوزيع حسام الدين، بعنوان "شذكرك بيا، وتقول كلماتها: "قلي شذكرك بيا وأنا الجنت منسية، اجيت تشوف دمعاتي تتشمت لك شوية، من تلقاني مكسورة وليل نهار مقهورة، تتوضح لك الصورة الملامح جنها مو هيا، بلكي اتوسل بقلبك واندم وامشي بدربك وابجي وارجع لحبك واريد شوية حنية، قلي شذكرك بيا وانا الجنت منسية".

ما خذاك الوقت لـ شذى حسون 

النجمة شذى حسون طرحت أيضًا أغنية بعنوان "ما خذاك الوقت" وهي من كلمات سمر البحرينية وألحان وتوزيع عبد الله عبد المجيد، وتقول كلمات الأغنية: "وما خذاك الوقت بس غيري خذاك.. ما خذلني العمر الا انت قسيت، وما بين استغفر الله وبين ربي هداك، ما مدانا نتفق انت مشيت.. كبريائك وشهو فادك وش عطاك، قلبي مات وانتهى ومنك انتهيت، هذا شموخي ما تهزه وش بلاكحتى لو اني اسيرك ما انحنيت، أذيت نفسي حتى ما أخسر هواك، ما بين ترجع أو ما ترجع كم يا ليت، تبغى الحقيقة عطيتك فوق مستواك، غلطة وعدت وأعترف اني خطيت".

الصور من حسابات النجمات على انستجرام