إيما ستون

أبرز لقطات وجوائز حفل غولدن غلوب 2024.. استحواذ لفيلم "أوبنهايمر" وإيما ستون وبيلي إيليش في مقدمة الفائزين

محمد عبد المنعم
8 يناير 2024

اتجهت الأنظار الليلة إلى مقر حفل توزيع جوائز النسخة 81 من غولدن غلوب- Golden Globes 2024، حيث خطف عدد من النجوم الأنظار بتواجدهم على السجادة الحمراء في الحفل، بجانب استحواذ بعضهم على الجوائز وعلى رأسهم كيليان ميرفي وإيما ستون وبيلي إيليش وإليزابيث ديبيكي وغيرهم.

أبرز لقطات النجوم في حفل توزيع جوائز غولدن غلوب 2024

وتألق عدد من النجوم على السجادة الحمراء في انطلاق توزيع جوائز جولدن جلوب 2024 الليلة، وعلى رأسهم النجمة جينيفر لوبيز والتي حضرت برفقة زوجها بن أفليك، وخطف الثنائي الأنظار برومانسيتهما في الحفل، بالإضافة إلى النجمة جينيفر لورانس وإيما ستون والإعلامية الشهيرة أوبرا وينفري وكذلك عدد من نجمات الغناء وعلى رأسهن تايلور سويفت، المرشحة لإحدى الجوائز الجديدة في جولدن جلوب، وكذلك سيلينا جوميز ودوا ليبا وبيلي إيليش، بالإضافة إلى الظهور الخاطف للنجمة جينيفر أنستون في الحفل.

جينيفر أنيستون
جينيفر أنيستون في الحفل

وشهدت أيضاً السجادة الحمراء في حفل توزيع جوائز جولدن جلوب تواجد النجمة إليزابيث ديبيكي وميشيل يوه وميريل ستريب وناتالي بورتمان وغيرهم من النجوم، كما تألقت النجمة مارجو روبي في الحفل، حيث وصلت مارجو روبي إلى حفل توزيع جوائز الغولدن غلوب مرتدية اللون المميز لباربي، وهو ثوب وردي فاتح مزين بالترتر ل من تصميم أرماني، وهو نسخة شبه طبق الأصل من النسخة المحدودة من فستان Superstar Barbie لعام 1977.

كيليان مورفي
كيليان مورفي

فيلم "أوبنهايمر" يستحوذ على حفل توزيع جوائز جولدن جلوب 2024

وشهدت مراسم توزيع جوائز جولدن جلوب 2024 العديد من المفاجآت واللحظات الهامة بالنسبة إلى النجوم، وعلى رأسها فوز الممثلة دافين جوي راندولف، بالجائزة الأولى في الحفل، عن دورها كممثلة مساعدة في فيلم "The Holdovers" بدور ماري لامب، وقالت خلال خطاب فوزها بالجائزة: "آمل أن أكون قد ساعدتكم في العثور على ماري التي بداخلك، لأن هناك القليل منها فينا جميعًا"، وفاز الممثل روبرت داوني جونيور بجائزة أفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم "Oppenheimer"، حيث جسد روبرت داوني دور لويس شتراوس في فيلم السيرة الذاتية للمخرج كريستوفر نولان "أوبنهايمر".

كيليان مورفي وإيما ستون ورايان غوسلينغ
كيليان مورفي وإيما ستون ورايان غوسلينغ

واستمر فيلم "Oppenheimer" في الاستحواذ على جوائز النسخة 81 من جولدن جلوب 2024، حيث فاز المخرج كريستوفر نولان بجائزة أفضل مخرج عن الفيلم، وألقى خطاب عاطفي بعد فوزه بالجائزة، والتي تعتبر أول جائزة جولدن جلوب في مسيرته الفنية، كما فاز فيلم "أوبنهايمر" أيضاً بجائزة أفضل موسيقى تصويرية في فيلم سينمائي للموسيقي لودفيج جورانسون، قبل أن يتوج النجم كيليان مورفي بجائزة أفضل ممثل عن دوره الرئيسي في فيلم "أوبنهايمر".

مارجو روبي
مارجو روبي

ومن أبرز النجوم الفائزين بجوائز في هذه الليلة، كانت النجمة بيلي إيليش التي فازت بجائزة أفضل أغنية في فيلم، عن أغنيتها الشهيرة "What Was I Made For" من فيلم "باربي"، وفاز أيضاً الفيلم الفرنسي "Anatomy of a Fall" بجائزة أفضل فيلم غير ناطق باللغة الإنجليزية، وفاز أيضاُ فيلم "باربي" بالجائزة المستحدثة هذا العام في "جولدن جلوب" والتي تمنح عن "الإنجاز السينمائي وشباك التذاكر"، وذلك بعد منافسة قوية مع تايلور سويفت التي تنافس بفيلمها عن جولتها الغنائية "The Eras Tour".

بيلي إيليش
بيلي إيليش

أبرز جوائز حفل جولدن جلوب 2024

وشهد حفل توزيع جوائز جولدن جلوب 2024 العديد من اللقطات والجوائز الهامة، وعلى رأسها فوز النجمة إليزابيث ديبيكي على جائزة جولدن جلوب لأفضل ممثلة مساعدة عن دورها في مسلسل "The Crown"، بعد تفوقها في أداء شخصية الأميرة ديانا، كما فاز الممثل ماثيو ماكفادين بجائزة أفضل ممثل مساعد عن دوره في مسلسل "Succession"، وهو العمل الذي فاز عنه الممثل كيران كولكين بجائزة أفضل ممثل في دور رئيسي، في حين فازت النجمة إيما ستون بجائزة أفضل ممثلة في مسلسل كوميدي أو موسيقي عن دورها في مسلسل "Poor Things".

إليزابيث ديبيكي
إليزابيث ديبيكي

ووجهت النجمة إيما ستون رسالة رومانسية لزوجها ديف مكاري بعد فوزها بالجائزة وقالت: "هذا رائع، شكرًا لك ديف، يجب أن أبدأ معك بسرعة كبيرة، أنا أحبك كثيرًا، شكرًا لك على كل شيء"، وتحدثت عن دورها في مسلسل "Poor Things"، وقالت: "أعتقد أن هذا عمل رومانسي كوميدي، أنا أرى هذا باعتباره كوميديا رومانسية، ولكن بهذا المعنى تقع بيلا في حب الحياة نفسها وليس الشخص، وهي تقبل الخير والشر على قدم المساواة، ولقد جعلني حقًا أنظر إلى الحياة بشكل مختلف، وهذا كله مهم وكله مهم، وقد بقيت معي بعمق، وهذا يعني لي العالم".

جينيفر لورانس
جينيفر لورانس

في حين قالت النجمة إليزابيث ديبيكي بعد فوزها بالجائزة: "شكرًا لمبدعي هذا العرض على ثقتهم بي في هذا الجزء، شكرًا لممثلينا وطاقم العمل، لأطفالي الجميلين، لأمي وأبي وكوش وتومي الموجودين في أستراليا، على أمل أن يكونوا في أفضل حالاتهم"، أما النجمة بيلي إيليش فقالت في خطاب فوزها بالجائزة: “كنت بائسة جدًا ومكتئبة في ذلك الوقت، وكتابة تلك الأغنية أنقذتني قليلاً، وبعد مرور عام، ها نحن ذا، والأمر سريالي حقًا، أشعر بأنني محظوظة وممتنة بشكل لا يصدق".

تايلور سويفت
تايلور سويفت

أما النجم كيليان ميرفي فقال في خطاب فوزه بجائزة أفضل ممثل عن فيلم "أوبنهايمر": "أريد أن أشكر كريستوفر نولان وإيما على ثقتهما الكاملة بي لمدة 20 عامًا، أحد أجمل الأشياء في كونك ممثلًا هو أنك لا تستطيع القيام بذلك بمفردك، ولدينا طاقم الممثلين الأكثر روعة في هذا الفيلم، قد كانوا سحريين وبعضهم موجود هنا اليوم، إميلي بلانت، روبرت داوني جونيور، مات ديمون، غاري أولدمان، أشكركم على حملي ودعمي خلال هذا الفيلم.. شكرًا لدونا لانجلي والجميع في Universal لإيمانهم بهذا الفيلم منذ البدايةـ ولجميع زملائي المرشحين، سواء كنتم أيرلنديين أم لا، أنتم جميعًا أساطير، وعملكم المذهل، أحييكم.. إلى أمي، وبقية فريقي، شكرًا جزيلاً لكم. ولعائلتي، أنا الرجل الأكثر حظًا وأحبكم".

الصور من حساب جولدن جلوب وقناة cbs على انستقرام، وafp.