أنس جابر

تحكي أسرارها لأول مرة في فيلم وثائقي.. كيف أثر التنس على حلم أنس جابر في الأمومة؟

محمد عبد المنعم
7 يناير 2024

أنس جابر، نجمة رياضة التنس التونسية، انفتحت على الحديث عن أسرار حياتها المهنية والعائلية، وذلك خلال فيلم وثائقي جديد يعرض حالياً على إحدى المنصات الرقمية بعنوان "أنس جابر.. هذه أنا"، وتحدثت في الفيلم عن العديد من المحطات الهامة في حياتها بداية من طفولتها إلى الآن، بالإضافة إلى حديث أنس جابر عن علاقتها بزوجها ورغبتها في تحقيق حلم الأمومة.

أنس جابر تحكي قصتها في فيلم وثائقي

وتحدثت نجمة كرة التنس التونسية أنس جابر عن الفيلم الوثائقي الجديد "This is Me" الذي انطلق عرضه اليوم على منصة "TOD"، وقالت في تصريحات لها مع برنامج "إي تي بالعربي" إنها متحمسة للغاية للفيلم ومتحمسة لمتابعة رد فعل الجمهور على قصتها التي تعرضها في الفيلم، وأنها أرادت أن تقدم شخصيتها بشكل أقرب إلى الجمهور من خلال الفيلم، وأن يعرفها الجمهور أكثر من خلاله، وأن الهدف من ورائه هو تقريب الناس إليها وأن تقوي طموحاتهم في الأشياء التي يرغبون بتحقيقها أو في رياضة التنس، وأرادت أن تقدم الإلهام للناس من خلال العمل، وهو الشيء الرئيسي التي تريد تحقيقه من خلال الفيلم، والذي كان حلم قديم لها وحققته أخيراً.

أنس جابر
أنس جابر

وقالت أنس جابر أنها قد تعمل على الجزء الثاني من الفيلم الوثائقي في حال لاقى الجزء الأول إعجاب الجمهور، وكشفت أنس جابر أنها تعرض في الفيديو أسرار حياتها وبداياتها مع لعبة التنس منذ الطفولة، وقالت إنها كانت تحلم منذ طفولتها بالوصول إلى القمة والفوز بالبطولات الكبرى، وشكرت والديها على احتفاظهم لقاء تلفزيوني نادر لها منذ طفولتها، ظهرت به وهي تتحدث عن أحلامها في عالم التنس، وقالت إنها تزداد إيمان وإصرار حين تشاهد هذا الفيديو، وترغب في تحقيق المزيد من الأحلام والطموحات لها، وعلى رأسها الفوز ببطولة جراند سلام والحصول على الترتيب الأول في تصنيف لاعبات التنس وغيرها.

أنس جابر
نجمة التنس أنس جابر

أنس جابر تكشف رغبتها في تحقيق حلم الأمومة

وتطرقت أنس جابر إلى العديد من الأمور الشخصية والعائلية لها في الفيلم الوثائقي وكذلك في تصريحاتها الأخيرة، وعلى رأسها حديثها عن حلم الأمومة المؤجل في حياتها، وقالت إنها تحب الأطفال كثيراً، وأنها تعيش حياة زوجية مستقرة منذ 8 سنوات، وكانت تحلم كثيراً أن تصبح أم، وفكرت في الأمر في فترة جائحة كورونا، ولكن بسبب وصولها إلى مراتب متقدمة في التنس في أعلى 10 لاعبات في التصنيف العالمي، فكرت في تأجيل خطوة الإنجاب لحين الفوز بجائزة كبرى لكي تحصل على استراحة لمدة عام أو عامين من أجل الإنجاب.

أنس جابر
أنس جابر

وقالت أنس جابر في تصريحاتها، أن بعد ذلك التفكير، خاضت نهائي بطولة ويمبلدون للتنس، ولكنها خسرت في المباراة النهائية، لذلك تأثرت كثيراً وكانت لحظة صعبة عليها، لأنها خسرت حلم تحقيق الأمومة وكذلك حلم الحصول على بطولة كبرى "جراند سلام" في مباراة واحدة، وتعرض أنس جابر في الفيلم العديد من الأسرار عن زوجها كريم كمون، والذي يقوم بدور كبير في حياتها، وبجانب تأثيره عليها في الحياة العائلية والاستقرار العاطفي والزوجي، فهو أيضاً الداعم الأول لها ويعمل كمدرب لياقة بدنية لها، ويعطيها من خبرته الكبيرة في هذا المجال، وهو ما ينعكس على إنجازاتها المهنية والرياضية أيضاً.

أنس جابر
أنس جابر وزوجها

أنس جابر تكشف كواليس علاقتها بزوجها

وقالت أنس جابر أن العلاقة مع زوجها لم تكن مثالية منذ البداية، ولكن مع التواصل المستمر بينهما أصبحا أكثر تفاهم وانسجام، مشيرة إلى أن زوجها يعمل معها باحترافية شديدة بعيداً عن علاقته بها كزوجة، وقالت إنه أكثر مدرب يخاف عليها ويهتم بها، وكشفت أنس جابر في الفيلم الوثائقي عن العديد من الأسرار الأخرى في حياتها وشخصيتها، ومنها مرورها بتجربة مرضية صعبة، وقالت إن هذه الظروف صعبة جعلتها أقوى، بالإضافة إلى حديثها عن العديد من التحديات التي واجهتها في رحلتها بالتنس، وكواليس أبرز مباراياتها وبطولاتها، بالإضافة إلى الحديث عن العديد من الأمور الاجتماعية وغيرها التي تهدف من ورائها إلى تسليط الضوء على التحديات التي تواجهها النساء في رياضة التنس وغيرها من المجالات.

أنس جابر
أنس جابر وزوجها

وكانت أنس جابر قد واجهت فترة صعبة العام الماضي بعد خسارتها للمبارة النهائية للمرة الثانية على التوالي في بطولة ويمبلدون، ووصفت وقتها خسارة المباراة بأنها الخسارة الأكثر إيلاماً في مسيرتها المهنية، ولكنها سرعان ما استعادت الأمل خلال كلمتها بعد الخسارة، والتي أثارت الإعجاب بسبب عزيمتها القوية وروحها الرياضية وقالت: "سأحاول التحدث لأن هذا صعب للغاية، أعتقد أن هذه هي الخسارة الأكثر إيلامًا في مسيرتي.."، وأضافت أنس جابر في كلمتها الملهمة بعد انتهاء البطولة: "آمل أن أكون مثل الآخرين الذين فشلوا عدة مرات .. وسيأتي ذلك بعد ذلك.. إنه أمر مؤلم، لأنك تشعر بأنك قريب جدًا من تحقيق شيء تريده، وفي الواقع الآن)تعود إلى المربع الأول.."، وأضافت في كلمتها أيضاً: "سأستمر بالتأكيد في التعلم، كن إيجابيًا.. أعتقد أن هذا هو الشيء الذي سيجعلني أستمر في العمل.. وإلا إذا كنت سأصاب بالاكتئاب حيال ذلك، فلن يساعد ذلك كثيرًا."

الصور من حساب أنس جابر على انستقرام.