هاشتاج #HiaHub يتحوّل ظاهرة حقيقية على منصة TikTok

هاشتاج #HiaHub يتحوّل ظاهرة حقيقية على منصة TikTok... ونجوم تيك توك يشاركوننا تجاربهم الشيّقة

نادين منيّر
3 يناير 2024

مع 149.8 مليون مشاهدة، تحوّل هاشتاج #HiaHub إلى ظاهرة حقيقية على منصة TikTok، والمكان المثالي لعشاق الأزياء والموضة والفنّ. الهاشتاغ الذي ظهر على صفحة TikTok Discover جذب متابعي المحتوى الغني والمتنوع فحقق 38 مليون مشاهدة للفيديو، إضافة إلى مشاركة واسعة من المؤثرين والمشاهير.

وعلى هامش فعاليات "هي هب"، كان لنا أحاديث خاصة مع عدد من نجوم "تيك توك" الذين أثبوا عن جدارة تأثيرهم الإيجابي على هذه المنصة.

أدهم الصيعري

منسق الأزياء أدهم الصيعري
منسق الأزياء أدهم الصيعري

منسق الأزياء أدهم الصيعري وجّه نصيحة لصناع المحتوى بتعلّم مهارات ونشاطات ابداعية أو حتى قراءة كتاب كل فترة لتنشيط الذاكرة وأخذ الأفكار لابتكار محتوى.

كيف بدأت باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي وهل يمكنك مشاركتنا تفاصيل عن رحلتك وكيف تطور المحتوى الخاص بك مع مرور الوقت؟

بدأت مسيرتي كمصور أزياء وبورتريه، وفي سنة 2020 كنت مقيّدًا ولا أستطيع العمل مع عارضات الأزياء نظراً لاجراءات الحجر المنزلي. عندها بدأت أشارك شغفي في عالم الموضة والأزياء والمشاهير مع المتابعين على منصة تيك توك كتجربة، وقد لاقت تفاعلًا واسعًا من الجمهور. والآن أصبحت من الأسماء المميزة التي تشارك أخبار الموضة وأحدث الاتجاهات فيها.

ما هي اتجاهات الجمال/الموضة المفضلة لديك في الوقت الحالي، وكيف تدمجها في المحتوى الخاص بك؟

لا يوجد عندي تفضيل لاتجاه موضة معين وبالنسبة لي كل مناسبة أو مكان له جماليات أو لبس يناسبه. ومسؤوليتي حالياً هي تثقيف الجمهور العربي بأهم الاتجاهات وكيفية تطبيقها على حسب طبيعة الشخص أو ميوله بالموضة.

هل يمكنك تقديم نصائح للبقاء على معرفة بمتغيرات الجمال/الموضة؟

مجلات الموضة سواء أونلاين أو المطبوعة، فعاليات الجمال والموضة، وأيضاً السوشال ميديا وبالتأكيد المنصة المفضلة عند الجميع "تيك توك" وفيها صنّاع محتوى شغوفين بعالم الموضة ومهمتنا أن نشارك الجمهور كل جديد ومميز في عالم الجمال والموضة.

ما هي نصيحتك للمؤثرين الذين يتطلعون إلى تحقيق التوازن بين الأصالة والحفاظ على الخصوصية؟

لا يجب عليك مشاركة كل تفصيل بحياتك لجذب الانتباه. من وجهة نظري كل شخص لديه قصة مختلفة وشخصية مميزة مع الوقت يتعرف عليها والأهم التركيز على الموهبة والشغف والموازنة بين كونك شخصية محبوبة على السوشال ميديا وبنفس الوقت الجمهور يستفيد من المحتوى الذي يشاهدونه.

كيف تعطي الأولوية للرعاية الذاتية والرفاهية، وما هي النصائح التي تقدمها للآخرين في هذا المجال؟

ما زلت أتعلم هذا الشي وأمر بمراحل مختلفة خصوصاً عندما لا توجد أفكار محتوى وهذا الشيء طبيعي. السوشال ميديا لن تختفي أو تذهب بعيداً ونصيحتي لصناع المحتوى بتعلم مهارات ونشاطات ابداعية او حتى قراءة كتاب كل فترة لتنشيط الذاكرة وربما يكون سبب في فكرة محتواك القادم!

هل يمكنك أن تشاركنا تفاصيل عن تجربتك في HIA HUB؟

هذه كانت مشاركتي الأولى في "هي هب" وبصراحة جداً استمتعت وتعلمت الكثير من ورش العمل والأهم قابلت شخصيات من مجالات مختلفة تحت سقف واحد في "هي هب".

فرح حسّان

مصممة الأزياء ومدونة الموضة فرح حسّان
مصممة الأزياء ومدونة الموضة فرح حسّان

مصممة الأزياء ومدونة الموضة فرح حسّان شددت على أهمية تحقيق التوازن بين كل شيء من خلال أن تكون على طبيعتها الحقيقية وأن تقدم لجمهورها ما يضيف قيمة حقيقية لهم.

كيف بدأت استخدام وسائل التواصل الاجتماعي وهل يمكنك مشاركة القليل عن رحلتك وكيف تطور المحتوى الخاص بك بمرور الوقت؟

بدأت رحلتي عبر وسائل التواصل الاجتماعي منذ 13 عامًا عندما قررت إطلاق علامتي التجارية الخاصة في صناعة الأزياء، ومع مرور الوقت عملت بجد على نفسي، وحاولت تثقيف نفسي وتحديث نفسي مع تطور وسائل التواصل الاجتماعي والوقوف هناك ليس فقط كمصممة أزياء. ولكن أيضًا كمؤثرة أشارك كل شيء عن الجمال والموضة وأسلوب الحياة الفاخر من خلال محتوى يعكس شخصيتي وفي نفس الوقت نشر رسائل جميلة مثل: حب الذات وتمكين المرأة والطاقة الإيجابية. مما جعلني أقرب إلى الجمهور الصغير.

ما هي اتجاهات الجمال/الموضة المفضلة لديك في الوقت الحالي، وكيف تدمجينها في المحتوى الخاص بك؟

لقد كنت دائمًا من محبي الكلاسيكيات وأنا أعلم أنها الاتجاه الخالد ولكن الآن أحب سترة السترة مع التنانير الطويلة المتطابقة.

هل يمكنك تقديم نصائح للبقاء على اطلاع بمناظر الجمال/الموضة المتغيرة باستمرار؟

اتبع دائمًا ما يناسبك وليس ما هو عصري، وإذا كان اتباع الاتجاه أمرًا لا بد منه، فحاول تعديله ليناسب شخصيتك.

ما هي نصيحتك لأصحاب النفوذ الذين يتطلعون إلى تحقيق التوازن بين الأصالة والحفاظ على الخصوصية؟

يعتمد الأمر على المنصة والمحتوى، أما بالنسبة لمنصتي، فأنا أحاول دائمًا تحقيق التوازن بين كل شيء من خلال أن أكون على طبيعتي الحقيقية وأن أقدم لجمهوري ما يضيف قيمة حقيقية لهم.

كيف تعطين الأولوية للرعاية الذاتية والرفاهية، وما هي النصائح التي تقدمينها للآخرين في مجال المؤثرين؟

الرعاية الذاتية هي على رأس أولوياتي. حدث هذا بعد تجربة تزيد عن 10 سنوات على وسائل التواصل الاجتماعي.

مع تقدمك في حياتك المهنية وتكوين أسرة وكوني رائدة أعمال، أنا زوجة وأم، اتخذت قرارًا بحماية سلامي وحب نفسي حتى أتمكن من النجاح في جميع مناصبي، في المنزل، بين الأصدقاء. في المكتب وحتى عندما أكون بمفردي، أهتم حقًا بأن أكون صادقًا وسعيدًا في الواقع قبل الكشف عن أي شيء على وسائل التواصل الاجتماعي.

هل يمكنك أن تشاركينا بعض النقاط البارزة من تجربتك في HIA HUB؟

لقد كانت واحدة من أجمل التجارب التي خضتها، لم تكن فقط حول التنظيم والأفكار والمفهوم الجميل بقدر ما جعلتني أشعر بالفخر لكوني امرأة عربية، مما منحنا المصممين والمبدعين مساحة كبيرة لنؤمن بأنفسنا أكثر

Mimo Glam

فنانة المكياج Mimo Glam
فنانة المكياج Mimo Glam

فنانة المكياج Mimo Glam، شاركت "هي" رحلتها عبر تيك توك، والتي تطوّرت من روي القصص عن عملها، إلى دروس المكياج وصولًا إلى الموضة وقد حققت كلها ملايين المشاهدات يوميًا.

كيف بدأت رحلتك؟

بدأت رحلتي عبر وسائل التواصل الاجتماعي منذ أربع سنوات كفنانة مكياج. في ذلك الوقت، كنت أشارك قصصًا عن عملي، أشياء مضحكة أو غريبة حدثت لي كل يوم. أحب الناس ذلك! لقد أحبوا ذلك كثيرًا لدرجة أن مقاطع الفيديو الخاصة بي أصبحت مشهورة جدًا، حيث حصلت على ملايين المشاهدات يوميًا. بدأ كل شيء بقصة ممزوجة بدروس الماكياج. مع مرور الوقت، بدأت في القيام بأشياء مختلفة مثل مدونات الفيديو والتجارب والآن حتى الموضة.

اتجاهات الجمال المفضلة لديك الآن؟

أعتقد أنه يجب على منشئي المحتوى اختيار الاتجاهات التي تتوافق مع هويتهم والرسالة التي يريدون مشاركتها. أنا أحب الاتجاهات الإيجابية. ولأنني أقوم بالتعليق الصوتي في الغالب، يمكنني متابعة الاتجاه وإضافة صوت إيجابي ومشجع إليه. حاليًا، بدأت سلسلة فيديوهات جديدة بعنوان "مواجهة مخاوفي في 2024"، على أمل إلهام متابعيني لمواجهة مخاوفهم وأن يصبحوا شخصيات أقوى. كل ذلك أثناء القيام بدروس الماكياج أو تجربة اتجاهات الموضة الجديدة.

كيف يمكن البقاء على اطلاع على مشهد الجمال والموضة المتغير؟

الأمر كله يتعلق بكونك حقيقيًا! كل يوم، يظهر منشئو محتوى جدد، وتتغير الأمور بسرعة. لكن تذكر، هناك أنت واحد فقط. لكي تظل مشهورًا، عليك أن يحبك متابعوك. اجعلهم يشعرون أنه يمكنهم التواصل معك. إن إضافة قيمة إلى حياتهم أمر أساسي. لقد استغرق الأمر وقتًا طويلاً لأدرك أن أفضل طريقة هي بناء اتصال حقيقي مع الأشخاص الذين يشاهدونك.

كيف يمكن الحفاظ على الخصوصية مع كونها أصلية

ليس عليك مشاركة أي شيء لا تشعر بالارتياح لمشاركته. ولكن كلما شاركت أكثر، جذبت المزيد من الاهتمام. هذه هي الطريقة التي يعمل بها. يحظى منشئو المحتوى الذين يشاركون الأحداث الحقيقية والضعيفة بأكبر قدر من الاهتمام ويمكن للأشخاص التواصل معها. لا تقلق، ما عليك سوى مشاركة الـ 10% التي تشعر بالارتياح معها، واجعلها ممتعة. ثق بي، هناك شخص مهتم، بغض النظر عن مدى بساطة الأمر الذي تعتقده.

كيف يمكن تحديد أولويات الرعاية الذاتية والرفاهية/ وما هي نصائحك لمنشئي المحتوى؟

كل شخص لديه طريقة مختلفة. فقط اجعلها ممتعة واستمتع بها. إذا شعرت أن هناك شيئًا عليك القيام به، فسيكون الأمر صعبًا. بالنسبة لمعظم المبدعين مثلنا الذين يعملون لصالح أنفسنا، لا يوجد من يضغط علينا. أنت تعرف كيفية دفع نفسك بشكل إيجابي من خلال إنشاء مساحة عمل تحبها. أنت محظوظ لأنك تعمل من المنزل، لذا اجعله مساحة إيجابية. تعامل مع هذا الأمر وكأنه هواية، وسوف تتجنب الإرهاق. إذا كنت بحاجة إلى استراحة، خذها. لا تضغط بشدة. يجب أن يكون لديك هدف؛ وإلا فلن يكون لديك الدافع. ابحث عن النظام الذي يناسبك. لقد تعلمت نظامًا رائعًا من أحد كبار المبدعين: اكتب أفكار المحتوى، وقم بالتصوير في يوم أو يومين، وقم بتحرير اليوم أو اليومين التاليين، ثم خذ بقية الأسبوع إجازة.

أبرز تجاربك من HIA HUB

كان رائعا! التقيت وتعلمت من العديد من المبدعين ومصممي الأزياء وأصحاب الأعمال الموهوبين. بدا الأمر وكأنه اجتماع للعقول المبدعة. لقد كان الحدث منظمًا بشكل جيد، وقد كونت صداقات. لقد تعلمت الكثير عن إنشاء المحتوى والإبداع. أضاف HIAHUB قيمة كبيرة لرحلتي، وأنا سعيد بحضوري.

Zombie Khalid

منسق الأزياء السعودي وصانع المحتوى، خالد، المعروف باسم Zombie Khalid
منسق الأزياء السعودي وصانع المحتوى، خالد، المعروف باسم Zombie Khalid

منسق الأزياء السعودي وصانع المحتوى، خالد، المعروف باسم Zombie Khalid، تحدّث كيف أنه تحدى الانتقادات واستمرّ بهدف تقديم الأفضل، كاشفًا أنه يحب دائمًا أن يكون مختلفًا عن أي صانع محتوى آخر.

كيف بدأت استخدام وسائل التواصل الاجتماعي وهل يمكنك مشاركتنا تفاصيل عن رحلتك وكيف تطور المحتوى الخاص بك بمرور الوقت؟

بداياتي مع السوشل ميديا بدأت في عام 2010، لكن رحلتي الفعلية في صناعة المحتوى كانت في عام 2019. الانطلاقة تكون دائمًا صعبة، فالكثيرون استغربوا طريقة تنسيقي للملابس ونلت الكثير من النقد والإساءة لكن هذا الأمر لم يمنعني من الاستمرار وتقديم الأفضل.

ما هي اتجاهات الجمال/الموضة المفضلة لديك في الوقت الحالي، وكيف تدمجها في المحتوى الخاص بك؟

أنا اعشق الألوان المبهجة وأراقب دائمًا صيحات الألوان الرائجة للإضاءة عليها، كذلك أحب دائمًا أن أكون مختلفًا عن أي صانع محتوى آخر.

هل يمكنك تقديم نصائح للبقاء على معرفة بمتغيرات الجمال/الموضة؟

تابعوا المحتوى الذي أقدّمه لمعرفة كل جديد دائمًا!

ما هي نصيحتك للمؤثرين الذين يتطلعون إلى تحقيق التوازن بين الأصالة والحفاظ على الخصوصية؟

من الصعب جدًا الحفاظ على هذا التوازن خصوصًا اذا اشتهرت اكثر على منصات التواصل الاجتماعي.

كيف تعطي الأولوية للرعاية الذاتية والرفاهية، وما هي النصائح التي تقدمها للآخرين في هذا المجال؟

من ناحيتي، احاول دائمًا التركيز على نفسي و كيف يمكن أن أصبح نسخة أفضل كل يوم! نصيحتي هي "الإستمرارية".

هل يمكنك أن تشاركنا تفاصيل عن تجربتك في HIA HUB؟

استمتعت بوجودي، وبالنسبة لي المشاركة في مناسبات تتعلّق بالموضة والفن والموسيقى تكون دائمًا ممتعة.

مؤيد بغدادي

الممثل السعودي مؤيد بغدادي
الممثل السعودي مؤيد بغدادي

الممثل السعودي مؤيد بغدادي، شدد على أن المؤثر الذكي هو المتحكّم الأول والأخير بالنمط الذي يريد أن يعيشه ويحققه.

كيف بدأت استخدام وسائل التواصل الاجتماعي وهل يمكنك مشاركتنا تفاصيل عن رحلتك وكيف تطور المحتوى الخاص بك بمرور الوقت؟

بدأت في هذا المجال بالصدفة. كنت أصوّر محتوى ترفيهي بسيط بدون إظهار وجهي من خلال قناتي على يوتيوب وبعد ستة اشهر وصل عدد المتابعين إلى ألفي متابع فقررت إظهار وجهي للعالم وخلال 6 أشهر وصلت إلى أول 100الف متابع على يوتيوب، وهنا بدأت اخذ الموضوع بشكل جدي.

ما هي اتجاهات الجمال/الموضة المفضلة لديك في الوقت الحالي، وكيف تدمجها في المحتوى الخاص بك؟

أنا انسان يعشق النمط الكلاسيكي ويجب أن أضيفه دائمًا في حياتي. سواء عن طريق الموسيقى التي اسمعها أو عن طريق ملابسي او حتى عن طريق الافلام التي أشاهدها. هذا الأمر انعكس على محتواي دون أن أنتبه.

ما هي نصيحتك للمؤثرين الذين يتطلعون إلى تحقيق التوازن بين الأصالة والحفاظ على الخصوصية؟

المؤثر الذكي هو المتحكّم الأول والأخير بالنمط الذي يريد أن يعيشه ويحققه. بإمكانك أن تجعل الناس تعرف عنك كل شي أو العكس.  

كيف تعطي الأولوية للرعاية الذاتية والرفاهية، وما هي النصائح التي تقدمها للآخرين في هذا المجال؟

الرعاية الذاتية أسلوب حياة.. اقول دائمًا لأي شخص يحتاج نصيحة "أنت أهم شخص في حياتك''.

هل يمكنك أن تشاركنا تفاصيل عن تجربتك في HIA HUB؟

تجربتي كانت ممتعة وتعلمت فيها الكثير وقابلت أشخاصًا رائعين، وانا ممتن لهذه التجربة والفرصة. وان شاءالله القادم أفضل.

نيرفانا عبدول

مدونة الموضة نيرفانا عبدول
مدونة الموضة نيرفانا عبدول

مدونة الموضة نيرفانا عبدول، دعت صانعي المحتوى إلى أن يبقوا صادقين مع نفسهم، مشيرةً إلى أن تقديم الآراء الصادقة وقول الحقيقة أمر ممتع للغاية ومفيد للمشاهدة.

كيف بدأت استخدام وسائل التواصل الاجتماعي وهل يمكنك مشاركة القليل عن رحلتك وكيف تطور المحتوى الخاص بك بمرور الوقت؟

بدأت كعاشقة للموضة، شاركت نصائح وحيل تصميم الأزياء، ثم انتقلت إلى العطور وهو أمر أحبه حقًا، ثم أضفت مكياج التجميل والعناية بالبشرة، وهو ما أستمتع به كثيرًا أيضًا.

ما هي اتجاهات الجمال/الموضة المفضلة لديك في الوقت الحالي، وكيف تدمجينها في المحتوى الخاص بك؟

أنا أستمتع بتقليل التأثير كثيرًا وأقوم بذلك كثيرًا. إن تقديم الآراء الصادقة وقول الحقيقة أمر ممتع للغاية ومفيد للمشاهدة.

هل يمكنك تقديم نصائح للبقاء على اطلاع بمناظر الجمال/الموضة المتغيرة باستمرار؟

أعتقد أن تظل صادقًا مع نفسك. كن أنت. فكل شيء يمكن تقليده. لكنك أصلي.

ما هي نصيحتك لأصحاب النفوذ الذين يتطلعون إلى تحقيق التوازن بين الأصالة والحفاظ على الخصوصية؟

عليك أن تعرف وتفهم ما تريد ولا ترغب في مشاركته والالتزام به.

كيف تعطين الأولوية للرعاية الذاتية والرفاهية، وما هي النصائح التي تقدمينها للآخرين في مجال المؤثرين؟

دائما ضع صحتك النفسية أولاً. خذ قسطًا من الراحة من وقت لآخر.. الاستراحة تعني.. انقطاع تام وركز وتنفس فقط.

هل يمكنك أن تشاركينا بعض النقاط البارزة من تجربتك في HIA HUB؟

أحب التواصل والتعرف على الناس.. تقدم Hia Hub تجربة قيمة.. محادثات وورش عمل مذهلة تقدم قيمة ومعلومات حقًا.