متى سترتدي الأميرة شارلوت تاجها الأول؟

متى سترتدي الأميرة شارلوت تاجها الأول؟

عبد الرحمن الحاج
31 ديسمبر 2023

لا تزال الأميرة شارلوت على بعد سنوات من لحظة التاج الأولى لها، لكنها قد تأتي في وقت أقرب بالنسبة لها من النساء الأخريات في العائلة المالكة، وغالبًا ما ترتدي النساء الملكيات التاج الأول في يوم زفافهن. كان هذا هو الحال بالنسبة لوالدة الأميرة شارلوت، كيت ميدلتون، وزوجة عمها ميغان ماركل، حتى أفراد العائلة المالكة - بما في ذلك حفيدة الملكة إليزابيث الأميرة يوجيني والأميرة بياتريس وزارا تيندال - لم يرتدوا أغطية الرأس المتلألئة حتى حفل زفافهم.

متى سترتدي الأميرة شارلوت التاج لأول مرة؟

متى سترتدي الأميرة شارلوت التاج لأول مرة
متى سترتدي الأميرة شارلوت التاج لأول مرة

وعلى الرغم من الاعتبارات المذكورة أعلاه، يمكن لابنة الأمير وليام والأميرة كيت البالغة من العمر 8 سنوات، وكلاهما يبلغ من العمر 41 عامًا، أن ترتدي تاجًا من القبو الملكي قبل أن تسير في ممر حفل الزفاف، ومن المحتمل أن تسير الأميرة شارلوت على خطى ابنة الملكة إليزابيث، الأميرة آن، وشقيقة الملكة الراحلة، الأميرة مارغريت، اللتين ارتدتا التيجان قبل أيام زفافهما.

وارتدت الأميرة آن، البالغة من العمر 72 عامًا، أول تاج لها عندما كانت مراهقة، واستمرت في ارتداء المجوهرات في العديد من المناسبات ذات ربطات العنق البيضاء (مثل المآدب الرسمية أو حفلات الاستقبال في القصر) قبل زفافها عام 1973 من مارك فيليبس، على سبيل المثال، ارتدت تاج كارتييه هالو (الذي ارتدته كيت في يوم زفافها في أبريل 2011) في افتتاح الدولة للبرلمان في عام 1967 وفي عام 1969، ورافقت الأميرة آن والدتها في غطاء رأس آخر - الأميرة أندرو ميندر باندو - من أجل زيارة دولة إلى النمسا.

الأميرة آن
الأميرة آن

وفي يوم زفافها، اختارت الأميرة آن غطاء رأس خاصًا إضافيًا وهو تاج الملكة ماري، والذي ارتدته الملكة إليزابيث أيضًا في زواجها من الأمير فيليب.

الأميرة آن يوم زفافها
الأميرة آن يوم زفافها

والسبب وراء تمكن الأميرة آن والأميرة مارغريت، من ارتداء التيجان في المناسبات الاحتفالية قبل حفل زفافهما، على الأرجح، هو أنهما - على عكس النساء المتزوجات من العائلة المالكة أو حفيدات الملكة إليزابيث - كانوا أعضاء عاملين في العائلة المالكة.

ومن المرجح أن تكون الأميرة شارلوت - باعتبارها حفيدة الملك تشارلز، وابنة ولي العهد الأمير وليام وأخت العاهل المستقبلي الأمير جورج - عضوًا عاملاً في العائلة المالكة يومًا ما.

الأميرة شارلوت
الأميرة شارلوت

وبدأت النساء الملكيات الشابات من دول خارج المملكة المتحدة البريطانية بإضافة التيجان إلى خزائن ملابسهن، وفي حفل عيد الميلاد الثامن عشر للأميرة إنغريد ألكسندرا ملكة النرويج الصيف الماضي، ارتدت ثلاث ملكات أوروبا المستقبليات أول تيجانهن، وبالإضافة إلى فتاة عيد الميلاد، ارتدت الأميرة كاتارينا أماليا من هولندا والأميرة إليزابيث من بلجيكا تيجانهن أيضًا لأول مرة في هذا الحدث، وكانت أميرة السويد إستل، التي تحتل المرتبة الثانية في ترتيب ولاية العرش، أصغر من أن ترتدي تاج الرأس هذا.

النساء الملكيات الشابات
النساء الملكيات الشابات

وعلى الرغم من أن الأميرة شارلوت لم ترتدِ تاجًا بعد، إلا أنها ارتدت غطاء رأس خاصًا في حفل تتويج الملك تشارلز في مايو، وقامت أميرة ويلز وابنتها بتنسيق تاج الرأس من Jess Collett x Alexander McQueen التي تتميز بسبائك فضية وكريستال وخيوط فضية ثلاثية.

الأميرة شارلوت
الأميرة شارلوت

وخلال الأعوام الـ12 التي تلت زفافها، لم ترتدِ الأميرة كيت سوى عدد قليل من التيجان، إلى جانب تاج يوم زفافها (الذي ارتدته مرة واحدة فقط)، وارتدت أميرة ويلز تاج زهرة اللوتس، ويبدو أن المفضل لديها منذ عدد المرات التي ارتدته فيه هو تاج Queen Mary's Lover's Knot، الذي تم ارتداؤه أيضًا في كثير من الأحيان من قبل الأميرة ديانا.

أميرة ويلز
أميرة ويلز

الأميرة كيت جربت لأول مرة ارتداء تاج مع شعرها المنسدل (بدلاً من تسريحه مرفوعًا) في ديسمبر، وارتدت أول تاج لها خارج المملكة المتحدة البريطانية في يونيو في أثناء حضورها حفل الزفاف الملكي لولي العهد الأمير الحسين والأميرة رجوى في الأردن.

الأميرة كيت جربت لأول مرة ارتداء تاج مع شعرها المنسدل
الأميرة كيت جربت لأول مرة ارتداء تاج مع شعرها المنسدل

وارتدت شارلوت أيضًا قبعةً من أساسيات خزانة ملابس النساء الملكيات، وذلك لأول مرة في جنازة الملكة إليزابيث في سبتمبر.

 في جنازة الملكة إليزابيث
شارلوت في جنازة الملكة إليزابيث

لمحة عن الأميرة شارلوت

وتعتبر الأميرة شارلوت أميرة ويلز وهي من مواليد 2 مايو 2015، كما أنها عضو في العائلة المالكة البريطانية، وهي الطفلة الثانية والابنة الوحيدة لوليام أمير ويلز وكاثرين أميرة ويلز، وهي حفيدة الملك تشارلز الثالث، وهي الثالثة في خط خلافة العرش البريطاني.

الأميرة شارلوت
الأميرة شارلوت

وولدت في مستشفى سانت ماري، لندن، الساعة 08:34 بتوقيت جرينتش، في عهد جدتها الكبرى لأبيها إليزابيث الثانية قبل رحيلها، باعتبارها الطفل الثاني للأمير وليام وكاترين، المعروفين آنذاك باسم دوق ودوقة كامبريدج.

ولدت في مستشفى سانت ماري
ولدت في مستشفى سانت ماري

وتميزت ولادتها بإطلاق التحية العسكرية وإضاءة معالم لندن باللون الوردي، وفي 4 مايو، أُعلن عن اسمها شارلوت إليزابيث ديانا، وذلك تكريمًا لجدتها، وجدتها الكبرى، بينما تم تعميد شارلوت في 5 يوليو من قبل رئيس أساقفة كانتربري، جاستن ويلبي، في كنيسة القديسة مريم المجدلية، ساندرينجهام.

الأميرة شارلوت
الأميرة شارلوت

وعاشت العائلة في أنمر هول في نورفولك خلال فترة طفولة شارلوت، قبل أن تنتقل إلى قصر كنسينغتون في لندن في عام 2017، وبدأت شارلوت في حضانة ويلكوكس في يناير 2018، وانضمت إلى شقيقها الأمير جورج في مدرسة توماس في باترسي في سبتمبر 2019، حيث كانت تُعرف باسم شارلوت كامبريدج.

انضمت إلى شقيقها الأمير جورج في مدرسة توماس
انضمت إلى شقيقها الأمير جورج في مدرسة توماس

وفي عام 2022، انتقلت العائلة إلى Adelaide Cottage في Windsor Home Park، وبعد ذلك بدأت هي وإخوتها في الالتحاق بمدرسة لامبروك، وهي مدرسة إعدادية مستقلة في بيركشاير.

وفي 8 سبتمبر 2022، توفيت إليزابيث الثانية، جدة أبي شارلوت، وخلفها جد شارلوت في منصب تشارلز الثالث، وبناء على ذلك، أصبحت شارلوت الثالثة في ترتيب ولاية العرش، وترافق شارلوت وإخوتها والديهم أحيانًا في المناسبات الملكية والجولات والزيارات الدبلوماسية.