بيونسيه

بيونسيه في 2023.. أرقام قياسية في بداية العام وأرباح ضخمة في نهايته

محمد عبد المنعم
31 ديسمبر 2023

النجمة بيونسيه كانت من أبرز نجمات عام 2023، وحققت طوال العام العديد من النجاحات القياسية والأرباح الضخمة من أعمالها طوال العام، واحتلت الصدارة بفضل حفلاتها وأعمالها الغنائية، وكذلك بسبب سيطرتها على حفلات الجوائز الكبرى في 2023.

بيونسيه افتتحت عام 2023 بالسيطرة على الجوائز الكبرى

وتصدرت النجمة بيونسيه الواجهة منذ الأيام الأولى من عام 2023، حيث تربعت على عرش الجوائز الكبرى، بعدما استهلت إنجازاتها بتحطيم الرقم القياسي في ترشيحات جوائز جرامي بـ 88 ترشيح في مسيرتها، وذلك بالتساوي مع زوجها جاي زي، قبل أن تواصل أرقامها القياسية بعدما أصبحت أكثر الفنانات حصولاً على الجائزة في تاريخها، حيث فازت بيونسيه بـ 4 جوائز عن ألبومها الأخير "عصر النهضة- Renaissance" في حفل 2023، لتصبح بذلك الأكثر فوزاً بجوائز جرامي في التاريخ بعدد 32 جائزة، متفوقة على جورج سولتي الذي احتفظ بالرقم القياسي لسنوات بـ 31 فوز.

بيونسيه
بيونسيه في حفل جرامي 2023

وحصلت بيونسيه بعد ذلك على العديد من الجوائز الكبرى في 2023، وعلى رأسها جوائز brit والتي حصلت بها على جائزة فنانة العام العالمية، وقالت بيونسيه وقت تحطيم الأرقام القياسية في "جرامي": "شكراً جزيلاً لكم، أحاول ألا أكون عاطفية للغاية، وأحاول فقط أن أستقبل هذه الليلة، أريد أن أشكر الله على حمايتي.. أود أن أشكر عمي جوني، الذي ليس هنا لكنه هنا بروحه، أود أن أشكر والدي وأمي.. أود أن أشكر زوجي الجميل، وأطفالي الثلاثة الجميلين الذين يشاهدونني في المنزل".

بيونسيه
النجمة بيونسيه

بيونسيه تضاعف ثروتها في 2023

وبجانب الإنجازات القياسية لبيونسيه في حفلات الجوائز، حققت أيضاً بيونسيه مكاسب أخرى على الجانب الاقتصادي لها، وأصبحت في 2023 على أعتاب أن تصبح مليارديرة بفضل الأرباح الضخمة لجولتها الغنائية، حيث ارتفع صافي ثروة بيونسيه بنحو 300 مليون دولار هذا العام لتصل إلى 800 مليون دولار، بحسب تقديرات مجلة "فوربس"، واحتلت بيونسيه المركز 48 في التصنيف السنوي للمجلة لأغنى النساء العصاميات في أمريكا بثروة تقدر آنذاك 540 مليون دولار في شهر يونيو الماضي، قبل الارتفاع الجديد في ثروتها بما يقارب 300 مليون دولار. 

بيونسيه
بيونسيه

وكشفت شركة "لايف نيشن" أن النجمة بيونسيه حققت أكثر من 579 مليون دولار خلال جولتها التي استغرقت 56 محطة والتي بدأت في شهر مايو الماضي، وكشفت الشركة أن بيونسيه قدمت حتى الآن عروضاً أمام 2.7 مليون معجب خلال 56 عرضاً في 39 مدينة حول العالم خلال الأشهر القليلة الماضية، وتراوحت التقديرات قبل إعلان شركة Live Nation اليوم أن المبلغ الإجمالي لجولة بيونسيه قد تحقق ما يقارب من 275 مليون دولار إلى 2.2 مليار دولار، وتتوقع لها مجلة "فوربس" أن تحقق إيرادات قد تصل إلى 2.1 مليار دولار، لتصبح أكثر جولة غنائية تحقيقاً للإيرادات في التاريخ، في حين قدرت مجلة "بيلبورد" إيرادات جولة بيونسيه في نهاية 2023 بـ 579 مليون دولار.

بيونسيه في جولتها الغنائية
بيونسيه في جولتها الغنائية

حضور استثنائي للنجمة بيونسيه في 2023

وبجانب جولتها الغنائية، أضافت بيونسيه المزيد من النجاحات والإيرادات من خلال فيلم جولتها الغنائية، والذي عرض في قاعات السينما مؤخراً، وحقق ما يقارب 30 مليون دولار في أسابيعه الأولى، وأشرفت بيونسيه على كتابة وإنتاج وإخراج الفيلم بنفسها، وتبلغ مدته ساعتين ونصف الساعة، ويعيد الفيلم النظر في الجولة الموسيقية الحالية التي تقوم بها بيونسيه والتي استغرق التحضير لها مدة أربع سنوات، ويدور الفيلم حول شخصية بيونسيه وعملها الجاد ومشاركتها في كل جانب من جوانب الإنتاج وعقلها الإبداعي وهدفها لخلق إرثها وإتقان حرفتها.

بيونسيه
بيونسيه 

وأعطت النجمة بيونسيه الجمهور عدة لمحات عن شخصيتها خلف الكواليس، ووثقت العديد من اللحظات لها في كواليس حفلاتها الأخيرة في فيلمها الجديد، وسردت قصتها في الفيلم، والتي كشفت من خلالها عن العديد من الأسرار الجديدة لأول مرة عنها، وحكت بيونسيه عن نفسها من خلال تعليقها الصوتي المصاحب لمشاهد الفيلم والعروض الغنائية به، وقالت في البداية عن رسالتها من وراء الفيلم وأعمالها الفنية: "لقد كان الأمر دائمًا يتعلق باستخدام فني وتأثيري للاحتفال حقًا بجميع اختلافاتنا، هدفي النهائي هو خلق مساحة يكون فيها الجميع أحرارًا ولا يتم الحكم على أحد، ويمكن للجميع أن يكونوا على طبيعتهم الطفولية، وأكثر جاذبية، يمكن أن يكونوا جميعًا في تلك المرحلة، هم الرؤية، هم البداية الجديدة.. هذا هو ما يدور حوله الفيلم".

بيونسيه
النجمة بيونسيه 

وكشفت بيونسيه في الفيلم عن نقطة التحول في حياتها الفنية وقالت: "إن أكبر نمو في مهارتي الفنية جاء من التغلب على الفشل والصراع والصدمات، لكن المرحلة التالية من حياتي، أريدها أن تأتي من السلام والفرح.. أنا من أنا، إما أن تقبلني، أو لا تفعل ذلك، إنه مكان جميل حقًا أن أكون فيه كامرأة... إنه أفضل وقت في حياتي، اعتقدت أنني كنت هناك في الثلاثين من عمري، لكن الوضع يتحسن، الحياة تتحسن، لقد أمضيت الكثير من حياتي في إرضاء الناس، وفي النهاية، لا أهتم..".

الصور من حساب بيونسيه وغرامي على انستقرام.