الأميرة كيت ميدليتون

15 خاتم خطوبة ملكي مذهل.. أبرزهم خاتم الأميرة يوجيني

عبد الرحمن الحاج
22 ديسمبر 2023

الأميرة ألكسندرا، ابنة الدوق الأكبر هنري والدوقة الكبرى ماريا تيريزا، هي أحدث أفراد العائلة المالكة التي تعلن خطوبتهامن شريكها نيكولا باجوري، وذلك من خلال عرض خاتم خطوبتها الجديد المصنوع من الألماس والذهب، وكشفت العديد من السيدات الأخريات مثل الأميرة كيت ودوقة ساسكس عن القصص الدرامية العاطفية وراء جواهرهن الثمينة في حفلات الخطبة، وبدءًا من الإرث الموروث للملكة كاميلا وحتى خاتم سارة فيرجسون الملونة، نلقي نظرة فاحصة على خواتم الخطوبة الملكية الساحرة، في الماضي والحاضر.

أشهر خواتم الخطوبة في العائلة المالكة

وفيما يلي أشهر خواتم الخطوبة في العائلة المالكة والبداية مع الأميرة يوجيني:

1. الأميرة يوجيني

الأميرة يوجيني
الأميرة يوجيني

ويبدو أن جاك بروكسبانك قد استلهم من خاتم خطوبة سارة فيرجسون عند اختيار خاتم للأميرة يوجيني، ويشبه الخاتم الحلقة المذهلة زهرة، وتحتوي على ياقوتة بادبارادسشا محاطة بالألماس، مما يعطي توهجًا برتقاليًا ورديًا جميلاً.

2. خاتم سارة فيرجسون

خاتم سارة فيرجسون
خاتم سارة فيرجسون

ويعد خاتم خطوبة سارةفيرجسون دوقة يورك أحد أكثر المجوهرات الملكية شهرة، ويتميز بوجود ياقوتة بورمية محاطة بعشرة ماسات، وتشكل نمط زهرة على شريط من الذهب الأصفر. هناك العديد من أوجه التشابه بين خاتمها والخاتم الذي تملكه الآن ابنتها الأميرة يوجيني.

3. .خاتم ميغان ماركل

خاتم ميغان ماركل
خاتم ميغان ماركل

وخاتم خطوبة دوقة ساسكس صممه الأمير هاري، وهو عبارة عن خاتم ثلاثي يضم ماسة مركزية كبيرة، محاطة من الجانبين بجواهرتين صغيرتين مرصعتين بحزام ذهبي، ومع ذلك، تبين في يونيو أن ميغان أجرت تغييرات على خاتمها من خلال استبدال الخاتم بخاتم رقيق مرصع بالألماس.

ولقد فكر هاري كثيرًا في تصميم الخاتم وتم اختيار الأحجار خصيصًا من قبل الأمير؛ الماسة المركزية من بوتسوانا، حيث كان الزوجان يقضيان إجازتهما معًا، والماستان الأخريان من المجموعة الشخصية لوالدته الأميرة ديانا. تم تصنيع الخاتم من قبل شركة Cleave and Company، وشركة Court Jewellers.

4.الملكة إليزابيث الثانية

الملكة إليزابيث الثانية
الملكة إليزابيث الثانية

وأعلنت الأميرة إليزابيث آنذاك خطوبتها على الأمير فيليب في يوليو 1947، وتزوجا بعد أربعة أشهر، ويتميز خاتم الملكة الراحلة المكون من ثلاثة قيراط من الماس بسوليتير وخمسة ألماسات مرصوفة على كلا الجانبين على شريط من البلاتين، وقد تم تصنيعه باستخدام جواهر من تاج من الماس والزبرجد كان مملوكًا لوالدة فيليب، الأميرة أليس باتنبرغ.

5. الأميرة شارلين أميرة موناكو

الأميرة شارلين أميرة موناكو
الأميرة شارلين أميرة موناكو

وتقدم الأمير ألبرت بطلب الزواج للأميرة تشارلين في عام 2010 بخاتم خطوبة مصمم خصيصًا على شكل كمثرى. ويتضمن التصميم المذهل، الذي يقال إن صانع المجوهرات الباريسي ريبوسي قد صممه، ماسة ضخمة مقطوعة على شكل كمثرى بوزن ثلاثة قيراط ومحاطة بألماس أصغر في ترتيبات مثلثة.

6. الأميرة كيت ميدليتون

الأميرة كيت ميدليتون
الأميرة كيت ميدليتون

يمكننا أن نرى لماذا لم تتمكن أميرة ويلز من إبعاد عينيها عن خاتم خطوبتها المذهل في جلسة تصوير خطوبة الزوجين، حيث تقدم الأمير وليام لخطبة شريكته منذ فترة طويلة بخاتم من الياقوت والألماس كان ملكًا لوالدته الراحلة الأميرة ديانا، بينما كانا يقضيان عطلة معًا في كينيا في عام 2010.

7. الأميرة ديانا

الأميرة ديانا
الأميرة ديانا

وحصلت الأميرة ديانا أيضًا على خاتم الخطوبة من الياقوت والألماس عندما تقدم الأمير تشارلز بطلب الزواج في عام 1981.

8. الملكة القرينة

الملكة القرينة
الملكة القرينة

وبدت الملكة كاميلا سعيدة عندما أظهرت خاتمها المبهر في أثناء احتفالها بخطوبتها في قلعة وندسور في 10 فبراير 2005، ويتميز خاتم آرت ديكو بماسة قطع الزمرد بوزن خمسة قيراط في المنتصف، مع ثلاثة قطع من الماس على كل جانب، و كانت في السابق ملكًا للملكة الأم، جدة الملك تشارلز.

9.زارا تيندال

زارا تيندال
زارا تيندال

بينما حصلت زارا فيليبس، ابنة الأميرة آن، على خاتم مذهل صممه شريكها منذ فترة طويلة مايك تيندال عندما تقدم لخطبتها في عام 2010، ويتميز الخاتم بماسة سوليتير واحدة في المنتصف تتوضع على شريط من البلاتين مرصع بعدة قطع من الألماس المرصوف.

10. الأميرة مارغريت

الأميرة مارغريت
الأميرة مارغريت

وصمم أنتوني أرمسترونج جونز، خطيب الأميرة مارغريت، خاتم خطوبة جميل للغاية للأميرة قيل إنه يشيد باسمها الأوسط روز، ولم تكن مصنوعة من الياقوت فحسب، بل تم تشكيلها أيضًا على شكل برعم ورد.

11. الأميرة بياتريس

الأميرة بياتريس
الأميرة بياتريس

وعمل EdoardoMopelliMozzi مع Shaun Leane لتصميم خاتم الخطوبة الذي تحلم به الأميرة بياتريس، في عملية قالها مصمم المجوهرات لـ HELLO! استغرق أربعة أشهر، وكشف شون أن خطيب بياتريس كان لديه أفكار ثابتة حول نوع الخاتم الذي يريده حيث قال: "لقد جاء إلي وكان يعلم أنه يريد ألماسة مستديرة، وكان يعلم أنه يريد قطعة كلاسيكية حديثة؛ شيء به بعض الاختلاف، لم يكن مجرد قطعة كلاسيكية نراها في كل مكان".

12. كونتيسة ويسيكس وفورفار

كونتيسة ويسيكس وفورفار
كونتيسة ويسيكس وفورفار

وتقدم الأمير إدوارد لخطبة صوفي ريس جونز آنذاك بخاتم من Garrard، والذي يتميز بماسة بيضاوية عيار 2 قيراط واثنين من الأحجار الكريمة الصغيرة على شكل قلب مرصعة بحزام من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطًا.

13. الأميرة آن

الأميرة آن
الأميرة آن

وارتدت ابنة الملكة الراحلة، الأميرة آن، خاتم خطوبة من الذهب مرصع بالياقوت والألماس من شركة جارارد بعد خطوبتها للكابتن مارك فيليبس في عام 1973، وانفصل الزوجان في عام 1992، وتزوجت تيموثي لورانس في ديسمبر من ذلك العام.

14. كيتي سبنسر

كيتي سبنسر
كيتي سبنسر

وبعد زواجها الإيطالي من مايكل لويس، تم تصوير ابنة أخت الأميرة ديانا الليدي كيتي سبنسر وهي ترتدي خاتمًا رائعًا من الياقوت في يدها اليسرى، يتميز الخاتم البلاتيني، الذي صممه بيتر نورمان للمجوهرات، بماسة زمرد كبيرة محاطة بالياقوت الفرنسي المقطوع، ويقال إنه متوفر أيضًا بالذهب الأصفر عيار 18 قيراطًا أو الذهب الأبيض عيار 18 قيراطًا أو الذهب الوردي عيار 18 قيراطًا.

15. ولية العهد الأميرة فيكتوريا من السويد

ولية العهد الأميرة فيكتوريا من السويد
ولية العهد الأميرة فيكتوريا من السويد

بينما أعلنت ولية العهد السويدية فيكتوريا الأميرة خطوبتها لمدربها الشخصي دانييل ويستلينغ في 24 فبراير 2009، وألقت نظرة أولى على خاتمها، وهو خاتم من الذهب الأبيض مرصع بحجر سوليتير من الألماس المستدير، وكان الخاتم خروجًا عن التقاليد، حيث كان الأزواج الملكيون يتبادلون في الأجيال السابقة أساور ذهبية بسيطة بمناسبة خطوبتهم.