لهذا السبب لن يتضمن اللقب الرسمي لكيت ميدلتون اسمها الأول حتى تصبح ملكة

لهذا السبب لن يتضمن اللقب الرسمي لكيت ميدلتون اسمها الأول حتى تصبح ملكة

عبد الرحمن الحاج
21 ديسمبر 2023

كيت ميدلتون هي أميرة المملكة المتحدة البريطانية من الناحية الفنية، على الرغم من أنها لا تستخدم اللقب بصفة رسمية، وتُعرف ميدلتون باسم صاحبة السمو الملكي دوقة كامبريدج، وهو اللقب الذي ورثته بعد زواجها من الأمير وليام في عام 2011، وفي حين أن بعض المعجبين قد يشيرون إليها باسم "الدوقة كاثرين"، فإن هذا ليس صحيحًا من الناحية الفنية، وبالمثل، إذا كانت ستستخدم لقب الأميرة، فلن يُسمح لها باستخدام لقب "الأميرة كيت" أو "الأميرة كاثرين" لأن النساء اللاتي يصبحن ملكيات عن طريق الزواج يجب أن يحملن اسم أزواجهن، وسوف يتغير هذا عندما تصبح ميدلتون ملكة، ومن المرجح أن يشار إليها باسم "الملكة كاثرين"، وذلك وفقًا للخبير الملكي مارلين كونيج.

لماذا لن يتضمن اللقب الرسمي لكيت ميدلتون اسمها الأول حتى تصبح ملكة؟

لماذا لن يتضمن اللقب الرسمي لكيت ميدلتون اسمها الأول حتى تصبح ملكة؟
لماذا لن يتضمن اللقب الرسمي لكيت ميدلتون اسمها الأول حتى تصبح ملكة؟

وكيت ميدلتون لديها العديد من الألقاب، حيث إنها معروفة باسم صاحبة السمو الملكي دوقة كامبريدج، وكونتيسةستراثيرن في اسكتلندا، وهي حاليا أميرة ويلز،لكن هل تعلم أنها أيضًا أميرة المملكة المتحدة البريطانية؟

ولا تستخدم ميدلتون اللقب بصفة رسمية، وفي الواقع، المرة الوحيدة التي تم فيها الاعتراف رسميًا بالأميرة كأميرة كانت في قسم المسمى الوظيفي في شهادات ميلاد أطفالها، ومع ذلك، إذا استخدمت اللقب، فسيتعين عليها أن تأخذ اسم زوجها بدلاً من اسمها، مما يجعلها "أميرة ويلز وليام"، والمرة الوحيدة التي يُسمح فيها لميدلتون باستخدام اسمها الأول بعد لقبها هي عندما تصبح ملكة، وهذا هو السبب.

"أميرات الدم" فقط هم الذين يمكنهم الاحتفاظ بأسمائهم

أميرات الدم فقط هم الذين يمكنهم الاحتفاظ بأسمائهم
أميرات الدم فقط هم الذين يمكنهم الاحتفاظ بأسمائهم

وُلدت الأميرات بياتريس ويوجيني – ابنتا الأمير أندرو – في العائلة المالكة، لذلك تمكنتا من الاحتفاظ بأسمائهما كجزء من ألقابهما، ولم يتغير هذا الامتياز عندما تزوجت يوجيني من جاك بروكسبانك في عام 2018، وتنطبق نفس القاعدة على جميع "أميرات الدم"، بما في ذلك ابنة كيتميدلتون الأميرة شارلوت.

ومع ذلك، فإن النساء اللاتي يتزوجن من أحد أفراد العائلة يرثن لقب أزواجهن، وهذا يشمل حتى الأميرة ديانا، وقالت مارلين كونيج، الخبيرة الملكية في موقع History Extra، لـ Insider: "لم تكن ديانا أبدًا الأميرة ديانا"، وتابعت: "تتبع العائلة المالكة البريطانية النمط الألماني الأقدم للزوجات الملكيات، من خلال تسمية الزوجة باسم زوجها.

وأضافت: "أطلقت عليها الصحافة اسم الأميرة ديانا، لأن الصحافة لا تزال تستخدم الأمير تشارلز (الملك الحالي) على الرغم من أن تشارلز لم يطلق عليه لقب الأمير تشارلز منذ أن أصبحت والدته ملكة"، في إشارة إلى لقب تشارلز أمير ويلز.

وواحدة من أكثر النساء الملكيات شهرةً في تصميم أسمائهن بهذا الشكل في يومنا هذا هي الأميرة مايكل كينت، زوجة ابن عم الملكة الأول الأمير مايكل.

ولن تتمكن كيت ميدلتون من استخدام اسمها الأول إلا عندما تصبح ملكة

ولن تتمكن كيت ميدلتون من استخدام اسمها الأول إلا عندما تصبح ملكة
ولن تتمكن كيت ميدلتون من استخدام اسمها الأول إلا عندما تصبح ملكة

وعندما أصبح الأمير وليام دوق كامبريدج بعد زواجه من ميدلتون في عام 2011، ورثت هذا اللقب أيضًا وأصبحت كاثرين دوقة كامبريدج.

ومن جانبه، أوضح كونيج: "إذا لم تكن الملكة قد جعلت وليام دوقًا، لكانت كاثرين تُلقب بصاحبة السمو الملكي أميرة ويلز وليام".

وعلى غرار لقب الأميرة، لا تستطيع ميدلتون اختصار لقبها إلى الدوقة كاثرين لأنه ليس صحيحًا من الناحية الفنية، والمرة الوحيدة التي ستتمكن فيها من استخدام اسمها الأول بعد اللقب هي عندما تصبح ملكة، وعندما يعتلي الأمير وليام العرش، ستُعرف باسم الملكة كاثرين.

لمحة عن الأميرة كيت ميدلتون

لمحة عن الأميرة كيت ميدلتون
لمحة عن الأميرة كيت ميدلتون

نشأت كيت ميدلتون في تشابل رو، وهي قرية قريبة من نيوبري، وبيركشاير، وعاشت حياة ساحرة، وكان والداهما، كارول ومايكل، يديران مشروعًا ناجحًا لتخطيط الحفلات، وكان الأطفال الثلاثة وكاثرين، وبيبا، وجيمس ميدلتون، يدرسون في المدارس البريطانية الخاصة الفاخرة سانت أندروز وكلية مارلبورو.

وعلى الرغم من أن الحياة في دائرة الضوء، وذلك بفضل زواج كيت من الأمير وليام، لم تكن جزءًا من خطتهم، فقد تكيفت عائلة ميدلتون مع أدوارها الملكية الجديدة المجاورة.

وكاثرين، أميرة ويلز (من مواليد 9 يناير 1982، ريدينغ، بيركشاير، إنجلترا) زوجة وليام، أمير ويلز ووريث العرش البريطاني، وفي عام 2022، أصبحت كاثرين أميرة ويلز، وهو اللقب الذي كانت تحمله في السابق حماتها الأميرة الراحلة ديانا، وعلى غرار ديانا، تشتهر كاثرين بدفئها وقابليتها للتواصل، وهي عادة ما تُصنف من بين أعضاء العائلة المالكة الأكثر شعبية.

الحياة المبكرة والتعليم

الحياة المبكرة والتعليم
الحياة المبكرة والتعليم

وكاثرين هي الابنة الكبرى لمايكل وكارول ميدلتون، والتقى والداها أثناء العمل في الخطوط الجوية البريطانية، وفي عام 1987 أسسا شركة للطلبات عبر البريد لبيع مستلزمات حفلات الأطفال، كما سمح لهم نجاح هذا المشروع، إلى جانب الميراث العائلي، بإرسال كاثرين إلى مدرسة إعدادية ثم إلى كلية مارلبورو المرموقة في ويلتشير، إنجلترا، وفي مارلبورو، عُرفت كاثرين (التي كانت تسمى آنذاك كيت ميدلتون) بأنها طالبة جادة ومتوازنة، ومتفوقة في كل من ألعاب القوى، فقد كانت قائدة فريق الهوكي الميداني بالمدرسة - والأكاديميين.

وفي عام 2001، التحقت ميدلتون بجامعة سانت أندروز في اسكتلندا. هناك درست تاريخ الفن أثناء عملها كنادلة بدوام جزئي. بعد تخرجها من جامعة سانت أندروز في عام 2005، عملت لفترة وجيزة كمشتريةإكسسوارات لمتاجر ملابس بالتجزئة، وتولت لاحقًا أدوارًا مختلفة في شركة والديها في أثناء قيامها بمجموعة من الأعمال الخيرية.

العلاقة مع الأمير وليام.. الزواج والأطفال

العلاقة مع الأمير وليام.. الزواج والأطفال
العلاقة مع الأمير وليام.. الزواج والأطفال

وفي أثناء وجوده في سانت أندروز، التقت ميدلتون بالأمير وليام، وهو زميل طالب في تاريخ الفن في السنة الأولى وكان آنذاك الثاني في ترتيب ولاية العرش البريطاني (بعد والده تشارلز)، ووفقًا لكاثرين، كان الاثنان "صديقين مقربين جدًا" لمدة عام تقريبًا.

وفي عام 2002، انتقلا للعيش معًا، وعندها تحولت العلاقة إلى علاقة رومانسية، ولقد ظلوا بعيدًا عن الأنظار، ولم يتم الإعلان عن علاقتهم حتى تم تصويرهم معًا وهم يقضون إجازتهم في سويسرا في عام 2004، وبعد ثلاث سنوات انفصل الزوجان، وقالتميدلتون لاحقًا: "لم أكن سعيدًا جدًا في ذلك الوقت بذلك، ولكن في الواقع لقد جعلني ذلك شخصًا أقوى، ومع ذلك، بعد بضعة أشهر فقط، تم لم شملهم وتزوجوا مرة أخرى".

كيت ميدلتون
كيت ميدلتون

وبعد عدة سنوات من التكهنات المكثفة من قبل وسائل الإعلام البريطانية حول خطط زواج الزوجين - خلال هذه الفترة أطلق على ميدلتون لقب "وايتي كاتي" - تم الإعلان في نوفمبر 2010 عن خطوبة الاثنين، واستعدادًا للانضمام إلى العائلة المالكة، عادت كيت ميدلتون إلى الاسم الأكثر رسمية كاثرين، بينما أقيم حفل الزفاف الملكي في 29 أبريل 2011 في كنيسة وستمنستر في لندن، وحصلت على لقب دوقة كامبريدج.