بعد وصول أمير وأميرة ويلز لحضور عٌرس الأمير الحسين.. لماذا تحمل الأردن ذكرى خاصة لكيت ميدلتون؟

بعد وصول أمير وأميرة ويلز لحضور عٌرس الأمير الحسين.. لماذا تحمل الأردن ذكرى خاصة لكيت ميدلتون؟

خلود الليثي
1 يونيو 2023

بدأ عدد من الأمراء والملوك في الوصول إلى المملكة الأردنية الهاشمية لحضور حفل زفاف الأمير الحسين بن عبدالله ولي عهد الأردن، وخطيبته الآنسة ورجوة آل سيف.

بعد وصول أمير وأميرة ويلز إلى الأردن لحضور عٌرس الأمير الحسين
بعد وصول أمير وأميرة ويلز إلى الأردن لحضور عٌرس الأمير الحسين

ومنذ ساعات قليلة وصل الأمير ويليام ولي عهد بريطانيا وزوجته كيت ميدلتون أميرة ويلز إلى العاصمة الأردنية عمان لحضور حفل الزفاف الملكي المرتقب.

ظل حضور الأمير ويليام وكيت ميدلتون طي الكتمان، ولم تؤكده وسائل الإعلام الأردنية إلا قبل ساعات من بدء الاحتفالات في القصر الملكي.

وكان أول الواصلين ملك ماليزيا وزوجته، كما وصل رئيس الجمهورية العراقية عبد اللطيف رشيد إلى العاصمة الأردنية عمان، لحضور الحفل.

كان من بين الشخصيات الرسمية والدولية التي أكدت حضورها لحفل الزفاف السيدة الأولى للولايات المتحدة الأميركية، جيل بايدن زوجة الرئيس جو بايدن، ملك هولندا فيليم ألكساندر، وزوجته الملكة ماكسيما وابنتهما الأميرة كاترينا أماليا، وريثة العرش.

ومن بين الحضور الأميرة فيكتوريا وريثة عرش السويد، وزوجها الأمير دانيال، ولي العهد الدنماركي فريدريك وزوجته الأميرة ماري، وعدد من أفراد العائلة المالكة اليابانية.

الأمير الحسين والأمير ويليام
الأمير الحسين والأمير ويليام

ووفقا لـ"سكاي نيوز عربية" أن الزفاف سيحضره أكثر من 1700 شخصية من أفراد العائلة المالكة الأردنية ورؤساء الدول العربية والأجنبية وكبار المسؤولين، أبرزهم الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، وعدد من حكام دولة الإمارات، وشخصيات إماراتية بارزة، إضافة إلى ولي عهد سلطنة عُمان وزير الثقافة والشباب والرياضة، ذي يزن بن هيثم آل سعيد، والشيخة موزا بنت ناصر، والدة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، وولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح.

صداقة الأمير ويليام والأمير الحسين

الأمير ويليام والأمير الحسين تجمعهما علاقة صداقة قوية
الأمير ويليام والأمير الحسين تجمعهما علاقة صداقة قوية

تجمع الأمير ويليام والأمير الحسين بن عبد الله علاقة صداقة وطيدة، حيث استقبل ولي عهد الأردن، الأمير ويليام أثناء زيارته للمملكة الهاشمية عام 2018.

ودعا الأمير الحسين بن عبد الله، الأمير ويليام إلى منزله حتى يتمكن من مشاهدة منتخب إنجلترا في كأس العالم.

كما تٌشارك الملكة رانيا والدة الأمير الحسين، الأمير ويليام  في جائزة Duke's Earthshot للبيئة، إذ إنها عضو في مجلس إدارة الجائزة.

كيت ميدلتون وعلاقتها الوثيقة بالأردن

كيت ميدلتون وعلاقتها الوثيقة بالأردن
كيت ميدلتون وعلاقتها الوثيقة بالأردن

عائلة ميدلتون انتقلت إلى الأردن في العام 1984، أي عندما كانت أميرة ويلز في عمر العامين وشقيقتها بيبا تبلغ من العمر ثمانية أشهر، وذلك بعدما انتقل والدها إلى عمان من أجل العمل، حيث كان يشغل منصب مدير الخطوط الجوية البريطانية.

ومن الواضح أن الأردن تحتل مكانة عالية في قلب أمير وأميرة ويلز، حيث قضيا عطلة الصيف الماضي مع أطفالهما، بل واختاروا صورة من رحلتهم لرسائل عيد الميلاد وعيد الأب.

مراسم الاحتفال

الأمير الحسين بن عبدالله والآنسة رجوة آل سيف
الأمير الحسين بن عبدالله والآنسة رجوة آل سيف

تبدأ مراسم عقد القران بوصول الملك عبدالله الثاني والملكة رانيا العبدالله إلى قصر زهران وسط عمّان الذي يحتل مكانة اجتماعية لدى العائلة الهاشمية.

ويصل بعدها الأمير الحسين ولي العهد إلى قصر زهران، وتصل بعده خطيبته رجوة آل السيف إلى القصر نفسه، لبداية عقد القران.

من المتوقه أن يشرف الشيخ أحمد الخلايلة على عقد القران بحضور الشهود وأفراد من العائلة الهاشمية وعائلة الآنسة رجوة، وهي ذاتها الإجراءات التي حصلت في عقد قران الأميرة إيمان بنت الملك عبدالله الثاني، منذ أشهر.

وسيخرج العروسان بعد ذلك في الموكب باتجاه قصر الحسينية، حيث سيكون هناك احتفال رسمي، ويتضمن طريق الموكب عددا من المحطات التي سيتواجد بها الأردنيون الراغبون في المشاركة.

أين يٌقام حفل زفاف الأمير الحسين؟

قصر زهران
قصر زهران

تصدر اسم قصر زهران بالأردن وسائل الإعلام المختلفة وذلك بعد الإعلان أنه سوف يستقبل حفل زفاف ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبدالله الثاني علي الآنسة رجوة آل سيف.

قصر زهران هو قصر أردني بني عام 1957 واستضاف العديد من المناسبات الملكية، مثل حفل زفاف الملك عبد الله الثاني بن الحسين وملكة الأردن رانيا العبدالله، بالإضافة إلى ذلك أقيم الاحتفال بزواج ولي العهد السابق حمزة إلى الأميرة نور في القصر في مايو 2004.

يقع قصر زهران في المنطقة التي تحمل الاسم نفسه في جبل عمان بالعاصمة الأردنية، وكانت المنطقة مختارة لتكون حيا دبلوماسيا، لكن مع اتساع العمران، اختلطت المباني بالسفارات وأحاطت بالقصر.

الصور من الانستقرام