مها فتوني

مطربات عربيات شابات صعدن بقوة في 2023 وحققن نجاحات لافتة.. سمر طارق ومها فتوني الأبرز

محمد عبد المنعم
19 ديسمبر 2023

شهد عام 2023 صعود عدة مطربات عربيات على الساحة الغنائية، وحققن تواجد قوي ولافت من خلال أعمالهن الغنائية المميزة، وذلك في مسيرة قصيرة لهن في الفترة الأخيرة، وهو ما يبشر بتحقيقهن نجومية كبيرة في السنوات المقبلة وعلى رأسهن سمر طارق ومها فتوني وزينة عماد وغيرهن.

المغنية المصرية سمر طارق

المطربة المصرية الشابة سمر طارق تعتبر من أبرز الأسماء الصاعدة بقوة في عالم الغناء في عام 2023، وذلك بعد سنوات قليلة من مسيرتها الفنية، وحققت تواجد قوي لها خلال العام بفضل أغانيها المميزة وصوتها الهادئ والدرامي، ومرت سمر طارق بالعديد من المحطات الفارقة في مسيرتها في عام 2023، وعلى رأسها في موسم مسلسلات رمضان الماضي، حيث شاركت لأول مرة من خلال أغنيتها "لو" ضمن أحداث مسلسل "الهرشة السابعة" الذي لعب بطولته كل من أمينة خليل ومحمد شاهين وأسماء جلال وعلي قاسم وغيرهم.

سمر طارق
سمر طارق

وحقق المسلسل وقتها نجاح كبير بالإضافة إلى أغنية "لو" للمطربة سمر طارق، والتي كانت من بين الأغنيات التي استعان بها مخرج العمل كريم الشناوي، من أجل التعبير عن الحالة النفسية التي تمر بها إحدى بطلات المسلسل خلال مواجهتها لبعض الأزمات التي تحولها من حالة الحزن  إلى السعادة، وحظيت الأغنية بشهرة كبيرة بمجرد طرحها ضمن أحداث المسلسل، وتسببت الأغنية في حدوث تغيير ملحوظ في مسيرة سمر طارق التي باتت من أكثر المطربات الشابات الواعدات اللواتي كان عام 2023 فارقًا في حياتهن.

سمر طارق
المغنية المصرية سمر طارق

ولم تتوقف نجاحات سمر طارق عند أغنية "لو"، وواصلت تواجدها القوي في أعمال 2023 الدرامية، وشاركت بأغنية "عتمة" ضمن أحداث مسلسل "سفاح الجيزة" للفنان أحمد فهمي، والذي عرض على منصة "شاهد vip" مؤخراً، وحققت الأغنية أيضاً انتشار واسع بين الجمهور خاصة بسبب النجاح الكبير للمسلسل، وهو ما يجعل عام 2023 عاماً مميزاً في مسيرة سمر طارق، خاصة أنها طرحت العديد من الأعمال الغنائية الأخرى مثل أغنية "مسافات" و"برحيلي" وغيرها من الأغاني التي عززت بها تواجدها خلال العام.

منال بنشليخة
منال بنشليخة

المطربة المغربية منال بنشليخة

وواصلت أيضاً المطربة المغربية الشابة منال بنشليخة تألقها على الساحة الفنية في الفترة الأخيرة، وذلك بعد نجاحها اللافت العام الماضي أيضاً، وهو العام الذي شهد مشاركتها في أغنية بطولة كأس العالم 2023 مع نورا فتحي وبلقيس، وتألقت في عام 2023 بالعديد من الأغاني والكليبات المميزة، والتي عززت بها مكانتها كنجمة صاعدة بقوة، وطرحت أيضاً ألبومها الجديد "قلب عربي مكسور"، وكانت بداية الفنانة منال الاحترافية في عام 2015 حيث أطلقت وقتها ألبومها الأول "دنيا"، وحققت انطلاقة كبيرة وشهرة بعد ذلك من خلال العديد من الأعمال الغنائية المنفردة التي أطلقتها.

المطربة المغربية منال
المطربة المغربية منال

وعلى رأسها أغنية "كلشي بان" في 2017، وتوالت بعد ذلك كليبات وأغاني منال المميزة ومنها فيديو كليب أغنية "تاج" و"نية" و"سلاي" وغيرها، وقدمت منال في مسيرتها العديد من الألوان الموسيقية المختلفة مثل الراب والبوب وغيرها، وحققت نجاح كبير من خلال تنوعها بالإضافة إلى رسائلها القوية في أعمالها الغنائية ومساندتها للمرأة في أعمالها، وأطلقت ألبومها الثاني في 2021 بعنوان "360"، وفازت منال بجائزة أفضل فنانة  في شمال أفريقيا لعام 2021، وذلك خلال حفل جوائز AFRIMA، الذي أقيم في نيجيريا.

مها فتوني
مها فتوني

المغنية اللبنانية مها فتوني

وتعتير المغنية اللبنانية مها فتوني من أبرز الأسماء الصاعدة بقوة في مجال الغناء في عام 2023، وهو العام الذي شهد تألقها بقوة وانتشارها الواسع لدى الجمهور، حيث بدأت مها فتوني مسيرتها في السنوات الأخيرة من خلال نشر الفيديوهات الغنائية لها على مواقع التواصل، وهو ما مهد الطريق لها من أجل تحقيق نجومية أكبر من خلال أغانيها الأولى في مسيرتها الفنية، وطرحت في 2023 عدة أغاني والتي كانت من أكثر الأغاني استماعاً ومشاهدة على يوتيوب هذا العام وعلى رأسها أغنية "الصبر جميل" والتي حققت أكثر من 125 مليون هذا العام، بالإضافة إلى أغنية "سافرت بعيد" وغيرها.

زينة عماد
زينة عماد

المغنية السعودية زينة عماد

وواصلت أيضاً المغنية السعودية الشابة زينة عماد صعودها القوي في عالم الغناء في 2023، واتخذت خطوة جديدة نحو العالمية خلال العام، حيث تعاونت مؤخراً مع الدي جي البريطاني العالمي آلان ووكر بالإضافة إلى المغنية صوفي ستراي في أغنية " Land Of The Heroes"، وفاجأت زينة عماد متابعيها بهذه الخطوة البارزة في مسيرتها الفنية هذا العام، ونشرت تعليق لها على الأغنية عبر حسابها بانستقرام وقالت: "مبسوطة اني تعاونت مع آلان ووكر.. "، كما نشر آلان ووكر تعليق له على تعاونه مع زينة عماد في الأغنية وقال: "‎غنينا عن الأماني والطموح.. وشفنا الحلم بكل وضوح في أرض الأبطال.. حدود الكون ما عادت تكفينا.. تعاون Alan Walker والموهبة السعودية زينة عماد في أغنية ختام موسم الجيمرز"، تعتبر الفنانة زينة عماد واحدة من أبرز المواهب العربية والسعودية في الفترة الحالية في مجال الغناء، وواصلت حضورها القوي في مجال الحفلات في الفترة الأخيرة، واختارتها منصة "سبوتيفاي" سفيرة لبرنامج "EQUAL Arabia" لشهر سبتمبر 2023.

الصور من حسابات النجمات على انستقرام.