أحمد العوضي

تعرفوا إلى مشوار أحمد العوضي على الشاشة قبل فيلم "الإسكندراني".. يفتتح 2024 بأول بطولة سينمائية

محمد عبد المنعم
17 ديسمبر 2023

أحمد العوضي، الفنان المصري، يستعد خلال الفترة المقبلة لخطوة هامة في مسيرته الفنية، حيث يعرض له قريباً فيلم "الإسكندراني"، والذي يعتبر أول بطولة منفردة له في السينما في مسيرته الفنية، وذلك بعد عدة نجاحات في الفترة الأخيرة في المسلسلات التلفزيونية.

أحمد العوضي يختبر شعبيته في السينما في فيلم "الإسكندراني"

وروج أحمد العوضي لفيلمه الجديد "الإسكندراني" بعد تحديد موعد عرضه، وفاجأ الجمهور اليوم بنشر صورة بوستر الفيلم عبر حسابه بانستقرام، وكشف تفاصيل عرض الفيلم، والذي يفتتح به أعماله الجديدة في 2024، حيث يعرض الفيلم في الرابع من شهر يناير المقبل، وذلك بعدما روج أحمد العوضي في الفترة الأخيرة إلى فيلمه الجديد من خلال عدة صور وفيديوهات كشف بها ملامح شخصيته في الفيلم "بكر الإسكندراني"، ويعتبر أيضاً أول تعاون فني له مع المخرج خالد يوسف وكذلك النجمة زينة، والتي تشارك في بطولة العمل.

أحمد العوضي
أحمد العوضي في فيلم "الإسكندراني"

وشوقت أيضاً النجمة زينة الجمهور إلى فيلم "الإسكندراني" وكشفت ملامح شخصيتها في الفيلم في صورة عبر حسابها بانستقرام وقالت: "مش قمر اللي تتاخد غصب.. انتظروا قمر يوم ٤ يناير في سينمات مصر.. و١١ يناير في سينمات الخليج فيلم الاسكندراني للمخرج خالد يوسف.. انتاج أحمد عفيفي.. والمؤلف أسامة أنور عكاشة.. انتاج مصر العربية للإنتاج السينمائي.."، ولاقى وجود إسم الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة على بوستر الفيلم تفاعل كبير من الجمهور، حيث تعتبر قصته أبرز مفاجأة في الفيلم الجديد.

أحمد العوضي
أحمد العوضي في كواليس الفيلم

مشوار أحمد العوضي في السينما قبل بطولته الأولى في "الإسكندراني"

ويتكتم صناع فيلم "الإسكندراني" على قصة الفيلم وتفاصيله، والذي من المتوقع أن تدور أحداثه في إطار أكشن وتشويقي، وهو ما ظهر في اللقطات التي نشرها أحمد العوضي من كواليس التصوير، والتي كشفت عن المعارك التي يخوضها من خلال شخصيته "بكر الإسكندراني"، بالإضافة إلى لقطات أخرى ظهرت وهو يخوض مباريات مصارعة في أوروبا، ويشارك في بطولة الفيلم العديد من الفنانين وعلى رأسهم الفنانة زينة والفنان حسين فهمى وبيومى فؤاد وصلاح عبد الله ومحمود حافظ وخالد سرحان وانتصار وغيرهم.

أحمد العوضي
أحمد العوضي

وجاءت البطولة السينمائية المطلقة الأولى في مسيرة أحمد العوضي في بداية 2024 من خلال فيلم "الإسكندراني" مع المخرج خالد يوسف، بعد تعثر تجربته الأولى في البطولة المنفردة في السينما في فيلم "البلدوزر"، والذي روج له أحمد العوضي في العامين الماضيين وكان من المقرر أن يقدمه مع المخرج طارق العريان في عام 2023، ولكن العمل توقف في الفيلم في الفترة الأخيرة بدون الكشف عن التفاصيل أو الأسباب، وكان من المفترض أن يكون هو البطولة الأولى له في السينما، وقال وقتها أحمد العوضي عن الفيلم: "فيلم البلدوزر، أول فيلم مصري وعربي عن ال MMA، قصة وإخراج طارق العريان"، وكان من المقرر أيضاً أن يشهد الفيلم العديد من المفاجآت، حيث كشف وقتها أحمد العوضي عن وجود مفاوضات مع النجم روبرت دي نيرو للظهور كضيف شرف في الفيلم.

أحمد العوضي
الفنان أحمد العوضي

وسبقت هذه المحاولات، مسيرة متصاعدة للفنان أحمد العوضي في السينما، رغم قلة أعماله السينمائية مقارنة بأعماله في المسلسلات التليفزيونية، وكان آخر عمل سينمائي له في فيلم موسى عام "2021"، وشارك قبلها بعدة أدوار مثل فيلم "هروب اضطراري" مع أحمد السقا في 2017، وفيلم "لص بغداد" في 2020 مع محمد عادل إمام، وكانت أبرز أدواره في المسلسلات التلفزيونية والتي حققت له نجاح كبير وشعبية كبيرة في الآونة الأخيرة، قبل أن يتجه لاختبار شعبيته لأول مرة في السينما في بداية 2024.

أحمد العوضي وياسمين عبد العزيز
أحمد العوضي وياسمين عبد العزيز

أحمد العوضي يواصل مسيرته المتصاعدة في الدراما

وعلى الجانب الآخر، يواصل أحمد العوضي تألقه في الدراما التلفزيونية، ويحافظ على تواجده في موسم رمضان 2024، وهو العام الذي قد يشهد العديد من المحطات الفارقة في مسيرة أحمد العوضي، حيث يستعد لخوض أول بطولة منفردة أيضاً في الدراما بدون زوجته النجمة ياسمين عبد العزيز، وذلك من خلال مسلسل "حق عرب"، والذي تردد مؤخراً مشاركة حلا شيحة به بعد عودتها من الاعتزال، بالإضافة إلى تواجد هدى المفتي ووفاء عامر ورياض الخولي وعدد من النجوم في المسلسل.

أحمد العوضي وياسمين عبد العزيز
أحمد العوضي وياسمين عبد العزيز

ويأتي المسلسل بعد مشاركة أحمد العوضي العام الماضي في مسلسل "ضرب نار" برفقة ياسمين عبد العزيز، وحقق المسلسل نجاح كبير خاصة بسبب ارتباط الجمهور بثنائية أحمد العوضي وياسمين عبد العزيز، بعد عدة أعمال تلفزيونية مميزة لهما مثل مسلسل "اللي ملوش كبير" ومسلسل "لآخر نفس"، والتي مثلت محطات هامة في مسيرة أحمد العوضي التلفزيونية، بجانب مشاركته في مسلسل "الاختيار"، حيث شارك في السابق في العديد من الأدوار الصغيرة في عدة مسلسلات مثل "الحصان الأسود" في 2017، ومسلسل "العهد" في 2015 ومسلسل "السبع وصايا" وغيرها، في حين كان أول عمل فني له في مسيرته في عام 2009 في مسلسل "متخافوش" مع الفنان الراحل نور الشريف.

الصور من حساب أحمد العوضي على انستقرام.