أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الصباح

برسائل مؤثرة وحزينة.. نجوم العالم العربي يودعون أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الصباح

محمود صلاح
16 ديسمبر 2023

وجه النجوم والمشاهير في العالم رسائل التعازي للشعب الكويتي وقيادته في رحيل أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الصباح عن عمر يناهز الـ86 عاما، بعدما كشف الديون الأميري عن الوفاة في الساعات الماضية في بيان بثه التلفزيوني الرسمي، وانتشرت عشرات من رسائل التعازي من قبل نجوم الكويت والخليج والعالم العربي عبر السوشيال ميديا.

نجوم الكويت ينعون الأمير نواف الأحمد الصباح

الفنانة نوال الكويتية نشرت تغريدة عبر حسابها على موقع X، عبرت عن حالة الألم التي يشعر بها الشعب الكويتي بفقدان الأمير نوفا الأحمد الصباح، ودعت بالصبر لكل أهالي الكويت على هذا المصاب الأليم، كذلك دعت للأمير في تغريدتها التي كتبت فيها الفنانة الكويتية: "إنّا لله وانّا اليه راجعون فاجعة كبيرة آلمت قلبي، رحم الله والدنا الأمير نواف الأحمد الجابر الصباح وربط على قلوبنا جميعًا عظم الله أجرنا جميعًا، وكتب لنا جميعًا الصّبر على هذا المصاب الجلل، اللهم إني أسألك أن تغسله بالماء والثلج والبرد، وتسكنه فسيح جنّاتك يا أرحم الراحمين .. لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.

نجوم الكويت ينعون الأمير نواف الأحمد الصباح
نجوم الكويت ينعون الأمير نواف الأحمد الصباح

الفنان داوود حسين نشر أيضا صورة للأمير الراحل عبر حسابه على انستجرام، وقدم تعازيه فكتب: "إنا لله وإنا اليه راجعون ..إلى جنات الخلد، البقاء لله عز و جل، عظم الله اجوركم جميعاً، و صبر الله قلوبنا و قلوبكم"، بينما نشر الفنان عبدالله الرويشد مجموعة من الأدعية عبر حسابه على X فكتب: "إنا لله وانا اليه راجعون اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه وأكرم نزله ووسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس".

بينما علقت الفنانة الكويتية فاطمة الصفي: "أميرنا في ذمة الله‏ اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه وأكرم نزله، ووسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الابيض من الدنس"، كما قدم التعازي كذلك كل من الفنان حسن البلام، وطارق العلي وغيرهم من النجوم

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Fatma Alsafi (@me_alsafi)

رسالة مؤثرة لحسين الجسمي في وداع أمير الكويت

حسين الجسمي وجه رسالة مؤثرة في وداع أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، وتذكر الفنان الإماراتي الحياة الزاخرة للأمير، والعمل المستمر في خدمة وطنه والأمة العربية والإسلامية، كما قدم التعازي كذلك للشعب الكويتي في هذا المصاب الجلل، وتمنوا له الصبر فكتب حسين الجسمي: "خالص العزاء وصادق المواساة إلى أسرة آل الصباح الكرام وأهلنا الشعب الكويتي الشقيق في وفاة الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة بعد حياة زاخرة قضاها في خدمة وطنه وشعبه والأمتين العربية والإسلامية..رحم الله الفقيد الكبير بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته وألهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان، إنا لله وإنا إليه راجعون".

أصالة وأحلام تنعيان الأمير نواف الأحمد الصباح

أصالة وجهت أيضا رسالة تعازي للشعب الكويتي في هذا المصاب، حيث نشرت عبر حسابها على انستجرام، صور وارفقتها برسالة قصيرة قدمت فيها التعازي ودعت كذلك لأمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الصباح بالرحمة والمغفرة، فكتبت: "رحم الله أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الصباح وغفر له وأسكنه فسيح جناته.. تعازينا للكويت والشعب الكويتي".

القنانة أحلام نشرت أيضا عدد من الأدعية عبر حسابها على تويتر في وادع الأمير نواف الأحمد الصباح، فكتبت: "إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه وأكرم نزله ووسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الابيض من الدنس".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Assala (@assala_official)

نجوم العالم العربي ينعون أمير الكويت

عبدالمجيد عبدالله نشر أيضا عبر حسابه على "X" تغريدة وجه من خلالها التعازي للشعب الكويتي في وفاة الأمير نواف الأحمد الصباح، فكتب النجم السعودي: "خالص التعازي والمواساة لأهلنا في الكويت الحبيبة في وفاة المغفور له بإذن الله الشيخ نواف الاحمد الصباح اللهم أنزله منزلا مباركا، وأنت خير المنزلين اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة. وإنّا لله وإنّا إليه راجعون"، بينما كتبت الفنانة نور الغندور رسالة تعزية قالت فيها: "إنا لله و إنا اليه راجعون الله يلهم الكويت و شعبها الصبر و السلوان و الله يسكن روحه فسيح جناته".

أنغام حرصت كذلك على مواساة الشعب الكويتي في تغريدة عبر موقع X فكتبت: "خالص العزاء للشعب الكويتي في وفاة المغفور له بإذن الله الأمير نواف الأحمد الصباح"، بينما كتب الفنان عبدالله السدحان في وداعه للأمير الراحل : "عزاؤنا لأهلنا في الكويت والعزاء موصول لقادة الكويت في وفاة المغفور له بإذن الله الشيخ نواف الأحمد الصباح، غفر الله له ، إنا لله و إنا إليه راجعون".

الفنانة هدى حسين قدمت تعازيها كذلك ونشرت مجموعة من الأدعية في وداع أمير الكويت قالت فيها: "إنا لله و انا اليه راجعون، البقاء لله اللهم أنزله منزلاً مباركاً، و انت خير المنزلين، اللهم انزله منازل الصديقين، و الشهداء، والصالحين و حسن اولئك رفيقاً، اللهم اجعل قبره روضه من رياض الجنة".

الصور من حسابات النجوم على انستجرام.