الملك ويليم ألكسندرKing Willem-Alexander والملكة ماكسيما Queen Maximaلا يتباعدان اجتماعيًا خلال فيروس كورونا

10 مرات أُجبر فيها أفراد العائلة المالكة على إصدار اعتذار علني

عبد الرحمن الحاج
14 ديسمبر 2023

مثلنا تمامًا، أفراد العائلة المالكة هم بشر، وأحيانًا يرتكبون الأخطاء، ولكن على عكسنا، يتم النظر إلى جميع تصرفاتهم على نطاق عالمي مما يعني أنه عندما يخطئون، فإن الجميع يعلمون ذلك، ونتيجة لذلك، اضطر العديد من أفراد العائلة المالكة إلى تقديم اعتذارات على مرّ السنين عن الأخطاء المختلفة، وفي بعض الأحيان، يكون سبب الاعتذار غير ضار بأحد، وربما لم يتمكن أحد أفراد العائلة المالكة من حضور حدث ما في اللحظة الأخيرة، أو اعتذروا مازحين عن شيء ليس خطأهم حقًا، وفي أحيان أخرى، كان الندم الذي أعربوا عنه خطيرًا جدًا، وفي بعض الأحيان، تبدو الاعتذارات أكثر عاطفية من غيرها، أو ربما هذا هو التأثير الذي يحدثه إطلاق عبارة "أنا آسف" من خلال المتحدث الرسمي باسم القصر، ومع ذلك، قد تبدو هذه التصريحات باردة بعض الشيء في بعض الأحيان، ولكن هناك الكثير من حالات الندم الحقيقي.

الحالات التي أُجبر فيها أفراد العائلة المالكة على إصدار اعتذار علني

وفي السطور التالية، إليكِ أبرز الحالات التي أُجبر فيها أفراد العائلة المالكة على إصدار اعتذار علني:

1. الأمير هاري Prince Harry بسبب إهانته للباكستانيين

الأمير هاري Prince Harry بسبب إهانته للباكستانيين
الأمير هاري Prince Harry بسبب إهانته للباكستانيين

عندما كان الأمير هاري يتدرب مع الجيش، استخدم إهانة للباكستانيين للإشارة إلى صديق له،وكانت هناك ضجة واسعة النطاق، واضطر الأمير لاحقًا إلى تقديم اعتذار، وقال القصر نيابة عنه: "الأمير هاري يتفهم تمامًا مدى الإساءة التي يمكن أن يكون عليها هذا المصطلح، وهو آسف للغاية لأي إساءة قد تسببها كلماته"، وتابع البيان "استخدم الأمير هاري هذا المصطلح دون أي حقد وكلقب لعضو يتمتع بشعبية كبيرة في فصيلته، وليس هناك شك في أن الأمير هاري كان يسعى بأي شكل من الأشكال إلى إهانة صديقه".

2. صداقة سارة فيرجسون Sarah Ferguson مع جيفري إبستين Jeffrey Epstein

صداقة سارة فيرجسون Sarah Ferguson مع جيفري إبستين Jeffrey Epstein
صداقة سارة فيرجسون Sarah Ferguson مع جيفري إبستين Jeffrey Epstein

وقالت سارة، دوقة يورك، لصحيفة إيفنينج ستاندرد إنها تشعر بالأسف لكونها صديقة للمدان بجرائم جنسية جيفري إبستين، الذي أقرضها المال في وقت ما لسداد بعض الديون.

وقالت: "أنا شخصياً، وبالنيابة عن نفسي، أشعر بأسف عميق لتورط جيفري إبستين معي بأي شكل من الأشكال، وأنا أرفض بشدة العنف الجنسي بالأطفال وأي اعتداء جنسي على الأطفال وأعلم أن هذا كان خطأً فادحًا في الحكم نيابةً عني، وأنا نادمة جدًا ولا أستطيع أن أقول ذلك.

3. الأمير أندروPrince Andrew يحرج العائلة المالكة بسبب صداقته مع جيفري إبستين

الأمير أندروPrince Andrew يحرج العائلة المالكة بسبب صداقته مع جيفري إبستين
الأمير أندروPrince Andrew يحرج العائلة المالكة بسبب صداقته مع جيفري إبستين

واعتذر الأمير أندرو أيضًا عن صداقته مع إبستين، وقال: "نحاول أن نتمسك بأعلى المعايير والممارسات، ولن نسمح بتلك الممارسات".

4. الملك ويليم ألكسندرKing Willem-Alexander والملكة ماكسيما Queen Maximaلا يتباعدان اجتماعيًا خلال فيروس كورونا

الملك ويليم ألكسندرKing Willem-Alexander والملكة ماكسيما Queen Maximaلا يتباعدان اجتماعيًا خلال فيروس كورونا
الملك ويليم ألكسندرKing Willem-Alexander والملكة ماكسيما Queen Maximaلا يتباعدان اجتماعيًا خلال فيروس كورونا

واضطرت الملكة ماكسيما والملك ويليم ألكسندر، ملك هولندا، إلى الاعتذار على تويتر بعد انتشار صورة لهما وهما لا يرتديان أقنعة ويخالفان قواعد المسافة الاجتماعية في أثناء سفرهما في اليونان.

وقالوا: "ظهرت صورة في وسائل الإعلام نحافظ فيها على مسافة قصيرة جدًا، وفي عفوية اللحظة، لم ننتبه لذلك، بالطبع كان يجب أن نفعل ذلكلأن الامتثال لقواعد كورونا ضروري أيضًا في العطلة.

5.مصافحة الأميرة ماري

مصافحة الأميرة ماري
مصافحة الأميرة ماري

أخطأت الأميرة ماري من الدنمارك أيضًا فيما يتعلق بالتباعد الاجتماعي عندما صافحت يد شخص ما عن طريق الخطأ خلال حدث رسمي، واعتذرت لاحقًا على إنستغرام، وكتبت: "لقد حدث خطأ بالنسبة لي، ولسوء الحظ أتيت لمصافحة بعضنا البعض، ولقد ذكرني ذلك بمدى أهمية أن نساعد بعضنا البعض على الارتقاء إلى مستوى التوصيات".

6. زي الأمير هاري

زي الأمير هاري
زي الأمير هاري

وفي عام 2005، اضطر الأمير هاري إلى الاعتذار بعد انتشار صورة له وهو يرتدي الزي النازي في حفل تنكري، وكان اعتذاره مقتضبًا للغاية، حيث قال القصر: "اعتذر الأمير هاري الليلة بعد أن ظهرت صورته على الصفحة الأولى لصحيفة ذا صن وهو يرتدي زي جندي نازي كان يرتديه في حفل تنكرى"، ولم يكن هناك الكثير من العاطفة في هذا البيان.

7. الأمير وليامPrince William يعتذر لكيت ميدلتون

الأمير وليامPrince William يعتذر لكيت ميدلتون
الأمير وليامPrince William يعتذر لكيت ميدلتون

ولم تتمكن دوقة كامبريدج من حضور حدث عام 2014 في مالطا في أثناء حملها بالأميرة شارلوت والتعامل مع غثيانها الشديد في الصباح، وأرسلت ويليام بدلاً من ذلك، واعتذر للجميع نيابة عن زوجته.

وقال: "طلبت مني كاثرين أن أعرب عن مدى أسفها لأنها لم تتمكن من نقل تحيات الملكة إليكم جميعا، وكانت تتطلع إلى المجيء إلى هنا، وأنا أعلم أنها تأمل بشدة أن تتمكن من الزيارة في المستقبل".

8. تصرفات أسلاف الملكة إليزابيث

تصرفات أسلاف الملكة إليزابيث
تصرفات أسلاف الملكة إليزابيث

وفي التسعينيات، اعتذرت الملكة إليزابيث الثانية نيابة عن جدتها، الملكة فيكتوريا، لقبيلة الماوري النيوزيلندية عن أعمال القتل والاستعمار التي وقعت منذ عقود، وبحسب صحيفة الإندبندنت، أعربت الرسالة الموجهة إلى القبيلة عن أسفها لخسارة الأرواح بسبب الأعمال العدائية الناجمة عن غزوها وما نتج عنها من تدمير للممتلكات والحياة الاجتماعية".

9. فستان كيت ميدلتون

فستان كيت ميدلتون
فستان كيت ميدلتون

عادةً ما تُعرف كيت بمطابقة خزانة ملابسها مع الأماكن التي تزورها، وغالبًا ما ترتدي ملابس مصممة محلية في أثناء قيامها بجولة، ولكن في عام 2012، حدث خطأ وتم وضع الملابس الخاطئة لرحلة إلى جزر سليمان، ارتدت فستانًا من جزر كوك بدلاً من ذلك.

وأصدر القصر توضيحًا واعتذارًا بعد الحادث: "لم يتم العلم إلا في وقت لاحق من المساء أن الملابس لم تكن من الجزر"، ولكن كان من المفهوم أن الدوق والدوقة كانا يعتزمان ارتداء ملابس جزيرة سليمان التقليدية وكان هذا موضع تقدير".

10. الأمير فيليب إلى الأمير تشارلزPrince Philip to Prince Charles

الأمير فيليب إلى الأمير تشارلزPrince Philip to Prince Charles
الأمير فيليب إلى الأمير تشارلزPrince Philip to Prince Charles

وفي بعض الأحيان، يتقاتل أفراد العائلة المالكة فيما بينهم أيضًا، وكتب الأمير فيليب رسالة اعتذار إلى الأمير تشارلز في عام 2001 بعد ظهور تقارير تزعم أن فيليب وصف ابنه بأنه غير لائق للعرش، وقالت تقارير إن تشارلز قبل اعتذار والده.