حلا شيحة

تعتذر لزملائها الفنانين بسبب تصريحات الاعتزال.. مواقف كشفت عن إصرار حلا شيحة على العودة للتمثيل في 2024

13 ديسمبر 2023

الفنانة المصرية حلا شيحة أصبحت قريبة من العودة إلى التمثيل والشاشة من جديد، بعد سنوات من الاعتزال والغياب والتخبط ما بين العودة والاعتزال، وكشفت في الفترة الأخيرة عن محاولاتها المستمرة في العودة إلى الفن واقترابها من الظهور في موسم رمضان 2024.

حلا شيحة تعتذر لزملائها الفنانين للمرة الثانية من أجل العودة للتمثيل

وفاجأت حلا شيحة الجمهور مؤخراً بنشر رسالة اعتذار جديدة إلى زملائها الفنانين في مصر، وذلك بعد عقدها جلسة جديدة مع الفنان أشرف زكي، نقيب الممثلين في مصر، من أجل إتمام محاولاتها في العودة إلى التمثيل، خاصة بعد موقف نقابة الممثلين الرافض لعودتها إلى التمثيل بسبب تصريحاتها التي هاجمت بها بعض من زملائها الفنانين ومنهم تامر حسني بعد قرار اعتزالها الأخير منذ سنوات، وهو ما جعل الفنان أشرف زكي يشترط اعتذارها مقابل السماح لها بالعودة إلى التمثيل، وهو الأمر الذي فعلته حلا شيحة مرتين في الفترة الأخيرة، مما يكشف إصرارها على العودة إلى التمثيل العام المقبل.

حلا شيحة
حلا شيحة في أحدث ظهور

وقالت حلا شيحة في رسالة اعتذارها الجديدة: "التقيت اليوم بالدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية داخل مقر النقابة، حيث وجهت له الشكر على دعمه الكبير لي، ووقوفه بجانبي وبجانب جميع الممثلين، وتظل نقابة الممثلين الدرع الحقيقي لكل فناني مصر.. وأقدم اعتذاراً لكل فناني مصر، وعلى رأسهم الدكتور أشرف زكي على التصريحات المتداولة خلال الفترة الماضية وتم الترويج لها بطريقة خاطئة.."، وأكدت حلا شيحة في بيانها أنها تكن كل التقدير والاحترام لجميع فناني مصر.

حلا شيحة
حلا شيحة

هل تعود حلا شيحة إلى التمثيل في 2024؟

وجاءت اعتذار حلا شيحة إلى الفنانين ولقائها بأشرف زكي مؤخراً، بالتزامن مع أخبار تعاقدها مع صناع مسلسل "حق عرب" من أجل الظهور في المسلسل في موسم رمضان 2024 مع الفنان أحمد العوضي، وقد يعتبر المسلسل أول ظهور لها على الشاشة بعد ما يقارب 4 سنوات من الاعتزال، حيث كانت آخر أعمال حلا شيحة في فيلم "مش أنا" في 2021 مع تامر حسني، وأكدت حلا شيحة ابتعادها عن الفن بعد ارتدائها الحجاب وزواجها من الداعية معز مسعود، وهاجمت صناع الفيلم وقتها بسبب عدم حذف مشاهدها في الفيلم، وهو الأمر الذي أغضب زملائها الفنانين ونقابة الممثلين في مصر.

حلا شيحة
حلا شيحة تعود من الاعتزال

وقال الفنان أشرف زكي في تصريحات تلفزيونية له مؤخراً إن حلا شيحة تواصلت معه بالفعل في الفترة الأخيرة، وطلبت لقائه فور عودتها إلى القاهرة من كندا، وهو الأمر الذي يكشف رغبتها في إزالة الخلافات مع نقابة الممثلين والعودة إلى التمثيل مرة أخرى، وأضاف أشرف زكي أنه لن يمنعها من العمل، ولكن سيتخذ القرار بالمشاورة مع الأسرة الفنية وجميع الأعضاء في النقابة، وذكر أنه ليس صاحب القرار في منعها أو عودتها إلى التمثيل، وجاء ذلك بعدما انتقد الفنان أشرف زكي حلا شيحة بعد اعتزالها الأخير، وعبر عن ندمه على ترحيبه بها في العودة إلى التمثيل في المرة الأولى، وقال في تصريحات تلفزيونية له إنه أخطأ حين أصدر لها تصريح بالعودة إلى التمثيل، لأنها أساءت إلى مهنة التمثيل وإلى عدد من زملائها الفنانين في تلك الفترة وعلى رأسهم الفنان تامر حسني الذي عمل معها في آخر أعمالها في فيلم "مش أنا".

حلا شيحة ونيللي وأبنائها
حلا شيحة ونيللي وأبنائها

محاولات حلا شيحة في الإندماج مع الوسط الفني مجدداً

وحاولت حلا شيحة في الفترة الأخيرة مصالحة الجمهور والوسط الفني في عدة مناسبات، من خلال رسائلها المستمرة على حسابها بانستقرام، وكذلك ظهرت مؤخراً في عزاء الفنان الراحل أشرف عبد الغفور، في أول ظهور علني لها بعد عودتها، ووجهت مؤخراً رسالة اعتذرت بها للفنانين وكشفت كواليس فترة ابتعادها وقالت: "شكراً للبيت الكبير نقابة المهن التمثيلية وشكراً دكتور أشرف زكي النقيب الداعم والسند لكل مبدع مصري وكل إنسان قبل أن يكون فنان.. مررت بأربع سنوات في حياتي كانوا من أصعب ما يكون ولكن الحمد لله مع كل لحظة تعب أو ألم مررت به تعلمت الكثير وازددت قوة وإصرار على الخروج من المحن التي لابد منها في الحياة".

حلا شيحة
حلا شيحة بالحجاب

وأضافت حلا شيحة: "متشكرة على كل الدعم من زمايلي كلهم بحبهم وبتمنى لكل واحد فيهم النجاح دايماً، وجمهوري الجميل وكل من تكلم عني بخير وتفهم ما مررت به، وأحسن الظن بي، وبعتذر عن أي كلمة بدرت مني خرجت في وقت حرج في حياتي ولم أقصد أبدا الإساءة لأحد ولا أحمل إلا كل الحب وأتمنى الخير لكل الناس.. أتمنى من الناس اللي بتدخل تكتب رأيها أو تعلق حابة أقول لهم كفاية ولو معندكمش كلمة طيبة بهدوء ممكن تطلعوا من صفحتي، كفاية أربع سنين تنمر وكلام مؤذي لي ولأسرتي.. أي فنان هو إنسان قبل أن يكون فنان أو مشهور.. فراعوا إنه إنسان، متشكرة".

حلا شيحة
حلا شيحة 

وتعتبر الفنانة المعتزلة حلا شيحة من أكثر النجمات المعتزلات إثارة للاهتمام في فترة اعتزالها الفن، وقضت الفترة الأولى من اعتزالها الفن منذ عام 2005 إلى عام 2019 بعيدة تماماً عن الأضواء، خاصة بسبب هجرتها إلى كندا وغلق حساباتها على مواقع التواصل وارتدائها الحجاب طوال تلك الفترة، إلا أنها ظلت في دائرة الضوء في فترة اعتزالها الثانية منذ عام 2021 إلى الآن، بعد فترة قصيرة من العودة إلى التمثيل حيث قدمت عدة أعمال في تلك الفترة مثل مسلسل "زلزال" مع محمد رمضان، ومسلسل "خيانة عهد" مع يسرا.

الصور من حساب حلا شيحة على انستقرام.