برونو طبال وسينثيا كرم

نجوم "ستار أكاديمي" يحيون ذكرى مشاركتهم بالموسم الأول..ما الذي تغير بهم بعد 20 عامًا؟

سما جابر
6 ديسمبر 2023

20 عاما مروا على بدء عرض أول حلقة بأول موسم من برنامج اكتشاف المواهب الغنائية "ستار أكاديمي" الذي كان سببًا في تحقيق قطاع كبير من النجوم للشهرة وتسليط الضوء على موهبتهم الحقيقية من خلال حلقات البرنامج التي عشنا معها ليال طويلة وذكريات سعيدة.

لقطات جديدة لنجوم "ستار أكاديمي 1" بعد مرور 20 عامًا

نجوم الموسم الأول من البرنامج الغنائي الشهير حرصوا على إحياء ذكرى مشاركتهم في البرنامج قبل حوالي 20 عامًا، حيث انطلق الموسم الأول لـ"ستار أكاديمي" في شهر ديسمبر عام 2003، وشهد مشاركة عدد من المواهب التي أصبحت فيما بعد من أشهر نجوم الغناء بالوطن العربي.

ونشر بعض من النجوم الذين شاركوا في الموسم الأول من البرنامج عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي؛ مقطع فيديو ظهر فيه بعضهم وهم يعيدون غناء أغنية البرومو الرسمي للموسم الأول من "ستار أكاديمي" بالتزامن مع الذكرى العشرين من بدء عرض البرنامج، كما قاموا بمزج بعض لقطات البرومو القديم مع اللقطات التي ظهروا فيها كل منهم على حدى، سواء داخل منازلهم أو استوديوهات التسجيل.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Bruno Tabbal (@brunotabbal)

حالة المرح والعفوية تسيطر على نجوم الموسم الأول من "ستار أكاديمي"

وسيطرت حالة العفوية والمرح على نجوم الموسم الأول ومن بينهم برونو طبال وسينثيا كرم وبشار الشطي وسمية الجويني وبهاء الكافي وميرا مخايل، وظهر كل منهم وهم يتراقصون على أنغام برومو "ستار أكاديمي" بطرافة وحرية وسط تفاعل قطاع واسع من المتابعين.

وبمجرد أن قام برونو طبال بنشر الفيديو عبر حساباته على انستجرام وفيسبوك، استعاد قطاع واسع من الجمهور ذكرياتهم مع البرنامج الأشهر في الوطن العربي، الذين عاشوا معه لحظات استثنائية مليئة بالسعادة والحماس، فيما سلط البعض الضوء على التغييرات التي طرأت على بعض من النجوم الذين ظهروا بالبرنامج بعد مرور 20 عامًا.

تر
برونو طبال 

ما الذي تغير في نجوم "ستار أكاديمي" بعد 20 عامًا؟

التغيرات الشكلية باتت واضحة على نجوم الموسم الأول من برنامج "ستار أكاديمي"، فبعضهم اكتسب وزنًا زائدًا، أو منهن من قامت بتغيير أسلوبها في اختيارات أزيائها أو قصة شعرها ومكياجها، بينما البعض أيضًا أصبحوا آباء وأمهات لأطفال صغار والذين ظهر بعضهم يرقصون مع أمهاتهن في الفيديو الجديد.

تر
بهاء الكافي وأطفالها 

وعلق برونو طبال على الفيديو الذي نشره وكتب: "من عشرين سنة متل الليلة.. تغيرت حياتنا، مرّ جيل وبقينا نحنا، كبرنا وتعلّمنا.وفي كتير ينقال عن هالعشرين سنة، منيح وعاطل، إذا شي نهار سُئلت للذكرى، هالڤيديو: قبل وبعد، وتحية لنسرين، محمد، محمد، مريم، أحمد، بشار، ليلى، صوفيا، يوسف وياسر".

حرص عدد من نجوم البرنامج الذين ظهر بعضهم في الفيديو على التعليق عليه، فكتبت سمية الجويني: "يا الله شو حلو برافو برونو انك نزلته.. بحبكم كتير"، بينما كتبت سينثيا كرم: "يا إلهي.. أفتقدكم جميعًا كثيرًا!.. إلا أنت برونو".

تر
سمية الجويني

أما ميرا مخايل فعلقت وكتبت: "أوه برونو. لقد رسمت البسمة على وجهي.. عمر بأكمله مر وذكريات انطبعت بقلوبنا للنهاية.. كثير انبسط بالفيديو"، أما بشار الشطي فاكتفى بوضع رسوم تعبيرية عبارة عن قلوب.

تر
ميرا مخايل 

معلومات عن برنامج "ستار أكاديمي"

ومن المعروف أن "ستار أكاديمي" هو النسخة العربية من برنامج المسابقات التلفزيوني الغنائي العالمي الذي كان يحمل نفس الاسم، وبدأ في ديسمبر 2003، كما كان يقام في موسم سنوي مدته 15 أسبوعاً، حتى الموسم 11 في 2016، وكان يُبث على قناة أل بي سي اللبنانية وقناة نغم التابعة لها حتى الموسم الثامن في 2011، ثم انقطع لفترة تجاوزت عامين، وتغيرت إدارته وصار يُبث على سي بي سي المصرية وأل بي سي الأرضية وقناة ستار أكاديمي الموسمية، هو من ابتكار وإنتاج شركة إندمول الهولندية. يقام في نحو 50 بلداً حول العالم. وقد لاقى رواجاً كبيراً في العديد منها.

وتقوم فكرة البرنامج على تقديم مواهب غنائية جديدة، يكون المشتركين طلاباً، يؤدون تمارين ويتلقون حصصاً يومياً، تنمّي قدراتهم الفنية ويجري ذلك بطريقة تلفزيون الواقع، حيث تُبث حياة الطلاب في مكان واحد لمدة 15 أسبوعاً، وتقام لهم حفلة غنائية استعراضية "برايم" كل أسبوع، على المسرح أمام مئات المشجعين، وتذاع ببث مباشر، ويخضعون لاختبارات وتقييم أسبوعي، فيخرج طالب من المسابقة كل أسبوع بتصويت الجمهور، وفي البرايم النهائي، يفوز صاحب أعلى نسبة تصويت باللقب والجائزة، وفاز بالموسم الأول المطرب المصري محمد عطية.

تر
بشار الشطي 

الصور من حسابات النجوم المذكورين على انستجرام