ماغي بو غصن

ماذا قالت ماغي بو غصن عن الأعمال التي تتميز بالجرأة من وجهة نظرها؟

سما جابر
6 ديسمبر 2023

حرصت النجمة اللبنانية ماغي بو غصن على حضور العرض الأول في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للفيلم السعودي "Naga - ناقة" الذي عرض مؤخرًا ضمن فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في نسخته الثالثة، والذي يعد أحدث إنتاجات منصة نتفليكس العالمية.

 

 

ماغي بو غصن تشيد بفيلم "ناقة" خلال عرضه بمهرجان البحر الأحمر السينمائي

على هامش العرض الخاص بالفيلم السعودي، حرصت ماغي على إبداء سعادتها بكون فيلم "ناقة" سوف يعرض على واحدة من أهم المنصات العالمية وهي منصة نتفليكس، لافتة إلى أن هذا يعد بمثابة تطور مبشر كثيرًا للسينما العربية والسعودية بشكل خاص.

النجمة اللبنانية واصلت الإشادة بفيلم "ناقة" السعودي وأكدت أن الفيلم تم تنفيذه باحترافية وبميزانية ضخمة وتقنية مبهرة، وهو ما اعتبرته دليل على التطور اللافت والسريع في السينما السعودية، وأنه سوف ينعكس كذلك على أفلام سعودية أخرى سوف يتم تنفيذها بنفس المستوى فيما بعد.

تر
ماغي بو غصن في أحدث ظهور لها من مهرجان البحر الاحمر السينمائي الدولي 

رأي ماغي بو غصن في الأعمال التي تتميز بالجرأة

في السياق نفسه أكدت ماغي بو غصن أنها تحب الجرأة في الأعمال الفنية التي تقدمها، خاصة عندما تكون تلك الجرأة مدروسة بطريقة معينة ويتم تقديمها خلال العمل بشكل فني محترف، وهي الطريقة المناسبة التي تشجع بها الجرأة في السينما والدراما.

ل
ماغي بو غصن في ظهور سابق بمهرجان البحر الأحمر 

ماغي بو غصن تعلق على دعم المملكة العربية السعودية للمواهب 

ماغي بو غصن أشادت أيضًا بالدعم الذي تقدمه المملكة العربية السعودية لمجالات الفن المختلفة وهو ما يجعل الفنانين والمبدعين قادرين على العمل بجهد أكبر، فقالت في تصريحاتها الخاصة: "المملكة العربية السعودية داعمة للفن بجميع أشكاله وهذا الدعم بيخلي الكل يقدروا يشتغلوا ويعطوا أكثر ويتقدموا أكثر ويكون عندهم مساحات للإبداع، وفي مبدعين كتير وجيل جديد من المبدعين، بيهم بس من يعطيهم الثقة.. والثقة موجودة فإن شاء الله المستقبل كتير باهر".

وفيلم "ناقة" من إخراج مشعل الجاسر، وهو من بطولة الفنانة السعودية أضوى بدر والفنان السعودي يزيد المجيول، ومن إنتاج المعتز الجفري، وتشارك في إنتاجه منصة نيتفلكس، واستوديو تلفاز 11، ويروي فيلم "ناقة" قصة شابة تقطّعت بها السبل في الصحراء، للعودة إلى منزلها قبل فترة حظر التجوّل، تحت تهديد العقاب الشديد من والدها الصارم.

ماغي بو غصن ونجاح لافت مؤخرًا

ومن المعروف أن ماغي بو غصن حريصة للغاية على حضور معظم فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في نسخته الثالثة، كما تحرص على استعراض بعض من إطلالاتها في ليالي المهرجان المختلفة وذلك عبر حسابها على انستجرام.

تر
النجمة ماغي بو غصن 

وفي سياق آخر قدمت ماغي بو غصن في السنوات الأخيرة واحدة من أبرز وأنجح تجاربها وأعمالها الفنية من خلال مسلسل "للموت"، والذي دفع نجاحه الجماهيري صناعه إلى تقديم 3 أجزاء منه، ومن المتوقع أن يقدم منه جزء رابع أيضاً في الفترة المقبلة، ويعتبر المسلسل من العلامات الفارقة في مسيرة الفنانة ماغي بو غصن، بعد النجاح الكبير الذي حققه المسلسل منذ عرض الجزء الأول منه، وحصدت ماغي بو غصن بسببه العديد من الإشادات وكذلك الجوائز، وعلى رأسها جائزة موريكس دور كأفضل ممثلة لبنانية العام الماضي، بالإضافة إلى حصد المسلسل لـ 5 جوائز أخرى في 2022، ومنها جائزة أفضل مسلسل لبناني، وكذلك أفضل سيناريو، بالإضافة إلى فوز الفنان بديع أبو شقرا بجائزة أفضل ممثل لبناني عن دوره في المسلسل، وحصل الفنان محمد الأحمد على جائزة أفضل ممثل عربي عن دوره في المسلسل أيضاً.

تر
ماغي بو غصن خلال افتتاح مهرجان البحر الأحمر في نسخته الثالثة 

الصور من حساب ماغي بو غصن على انستجرام