رانفير سينغ

لقطات طريفة توثق لحظة وصول نجوم العالم لحضور مهرجان البحر الأحمر السينمائي

سما جابر
30 نوفمبر 2023

ينطلق حفل افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في نسخته الثالثة بعد قليل، حيث إننا على استعداد مع برنامج مميز مليء بالفعاليات المختلفة، وبحضور عدد كبير من نجوم العالم والوطن العربي، وبالفعل بدأ خلال الساعات الماضية وصول عدد من النجوم إلى مقر المهرجان، وسط حالة من الحماس والسعادة التي سيطرت عليهم وعلى الجمهور أيضًا.

محمد التركي يستقبل رانفير سينغ فور وصوله إلى جدة 

النجم الهندي رانفير سينغ من بين النجوم الذين سوف يتم تكريمهم خلال هذه النسخة من المهرجان، وحرص النجم الهندي العالمي على الوصول مبكرًا من أجل حضور الجلسة الحوارية الخاصة به والتي أدارتها الإعلامية الشهيرة ريا أبي راشد قبل قليل في الردسي مول، على هامش الدورة الثالثة من المهرجان.

ع
محمد التركي ورانفير سينغ 

وكان محمد التركي الرئيس التنفيذي لمؤسسة البحر الأحمر للسينما في استقبال النجم الهندي رانفير سينغ، حيث استقبله بحفاوة بالغة، وكانت حالة الانسجام بين نجم بوليوود ومحمد التركي حديث الجمهور، وسيطرت حالة من المرح على رانفير سينغ خلال جلسته الحوارية، كما أنه حرص على التقاط الصور التذكارية مع الجمهور الذي كان في انتظاره.

تر
رانفير سينغ يصل إلى مقر مهرجان البحر الأحمر السينمائي 

النجم التركي بوراك أوزجيفيت يصل إلى مهرجان البحر الأحمر السينمائي

أما النجم التركي بوراك أوزجيفيت فكان أيضًا من أوائل النجوم العالميين الذين وصلوا من أجل حضور حفل افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائي، حيث ظهر على السجادة الحمراء بمقر المهرجان، وتفاعل مع الجمهور الذي كان حاضرًا قبل بدء فعاليات حفل الافتتاح.

والتقط بوراك أوزجيفيت الصور التذكارية مع الحضور وتجاذب معهم أطراف الحديث بطرافة، وشارك عدد من معجبيه صور ولقطات عفوية له فور وصوله إلى جدة من أجل مهرجان البحر الأحمر السينمائي.

صوفيا فيرغارا وديان كروجر تستعدان لافتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائي

أيضًا خلال الساعات الماضية، وصلت النجمة العالمية صوفيا فيرغارا إلى جدة، من أجل حضور فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، لكنها اختارت أن تقوم بجولة والتسوق داخل بعض المتاجر منها متاجر العطور، ووثقت تلك اللقطات عبر حسابها على انستجرام، لتشارك جمهورها بأجمل اللحظات التي قضتها في جدة قبيل بدء فعاليات الافتتاح.

ع
صوفيا فيرغارا
تر
صوفيا فيرغارا تتسوق قبل افتتاح مهرجان البحر الأحمر 

أما النجمة الألمانية ديان كروجر التي سوف يتم تكريمها ضمن فعاليات النسخة الحالية من المهرجان، فقد وصلت خلال الساعات الماضية كذلك إلى جدة من أجل حضور حفل الافتتاح، كما أنها وثقت وصولها إلى فندق إقامتها بصورة شاركتها مع الجمهور عبر خاصية القصص القصيرة على انستجرام، وعلقت عليها بقولها: "المرة الأولى في جدة".

ل
ديان كروجر تصل جدة

ويل سميث يستمتع بالأجواء قبل افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائي

النجم العالمي ويل سميث وصل كذلك إلى جدة خلال الساعات الماضية، من أجل حضور حفل افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائي، حيث تداول عدد من محبيه صورًا ولقطات له وهو يزور بعض الأماكن التراثية داخل مدينة جدة التاريخية، ويستمتع بالأجواء السعودية قبل حفل الافتتاح، كما ظهر وهو يلتقط الصور التذكارية لتلك الأماكن عبر هاتفه، ليوثق زيارته الاستثنائية ورحلته في جدة.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Fanonline (@fanonline1)

تفاصيل فيلمي افتتاح وختام مهرجان البحر الأحمر 2023

الجدير بالذكر أنه من المقرر أن يعرض فيلم "حوجن" في حفل افتتاح الدور الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي، ليصبح أول فيلم سعودي يعرض في افتتاح دورات المهرجان، حيث شهدت الدورة الأولى عرض الفيلم الموسيقى "Cyrano" للمخرج جو رايت، وفي الدورة الثانية من المهرجان عرض فيلم "ما علاقة الحب بذلك؟" للمخرج شيكار كابور، ليصبح فيلم "حوجن" أول فيلم سعودي يعرض في حفل افتتاح المهرجان 

أما فيلم السيرة الذاتية "فيراري" للمخرج مايكل مان فسوف يعرض في حفل ختام فعاليات الدورة الثالثة، ويشارك في بطولة الفيلم كل من آدم درايفر، وبينيلوبي كروز، وشايلين وودلي، وباتريك ديمبسي. كما أعلن المهرجان عن الأفلام التي سيتم عرضها ضمن برنامج "روائع العالم" لنسخة هذا العام، حيثُ يضم البرنامج أفلاماً من جميع أنحاء العالم لنخبة من المخرجين وصنّاع الأفلام العالميين، وتقدم القائمة مجموعة من أكثر الأفلام المرتقبة التي تُعرض جميعها لأول مرة في الوطن العربي.

يروي الفيلم قصة بطل السباقات السابق "إينزو فيراري" في صيف1957 حينما واجه تحديات ماليّة أثّرت على المصنع الذي بناه مع زوجته "لورا" قبل عشر سنوات، ومن ثم انتهاء زواجهما بعد فقدانهما لابنهما "دينو"، ليجد فيراري نفسه غير قادر على تكبّد خسائر أخرى مع شريكته الجديدة لينا لاردي. وتتطور الأحداث حين يقرر سائقيه المشاركة والفوز في سباق الألف ميل في "ميل ميليا" في إيطاليا.  كتب كينيدي مارتن سيناريو الفيلم الذي يستند إلى كتاب السيرة الذاتية “لإنزو فيراري” لمؤلفه صحفي رياضة السيارات "بروك ييتس" في عام 1991. وسيُعرض الفيلم في ختام فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي.

الصور من حسابات مهرجان البحر الأحمر على انستجرام والنجوم المذكورين