ديان كروجر

رانفير سينغ وديان كروجر أبرز المكرمين في مهرجان البحر الأحمر 2023.. تفاصيل جديدة

سما جابر
27 نوفمبر 2023

مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بالمملكة العربية السعودية مازال يكشف كل يوم عن جديده ليفاجئ الجمهور والمهتمين بالسينما قبل أيام قليلة من انطلاق النسخة الثالثة من المهرجان الذي من المقرر أن يبدأ يوم 30 نوفمبر.

رانفير سينغ وديان كروجر أبرز المكرمين في مهرجان البحر الأحمر السينمائي 2023

وكشفت إدارة المهرجان في نسخته المقبلة عن لجنة التحكيم والمكرمين في الدورة التي تنطلق يوم الخميس في مدينة جدة الساحلية، كما أعلن المهرجان عن تكريم النجم الهندي رانفير سينغ والممثلة الألمانية ديان كروجر والكاتب والممثل السعودي عبد الله السدحان في دورته الثالثة، وذلك بحسب ما تم ذكره deadline

تر
ديان كروجر

من جانبه قال محمد التركي الرئيس التنفيذي لمؤسسة البحر الأحمر للسينما إن ديان كروجر، التي قدمت لنا سلسلة من الشخصيات التي لا تنسى من هيلين في طروادة إلى بريدجيت فون هامر سمارك للمخرج تارانتينو؛ أثرت فينا بأدائها القوي، كما رحب محمد التركي بتكريم عبد الله السدحان ووصفه بالفنان المحبوب للغاية في المملكة العربية السعودية، والذي يعد اسمًا مألوفًا في منازل السعوديين لدوره الرائد في المسلسل الكوميدي الطويل "طاش ما طاش"، وأضاف محمد التركي عن المكرمين: "يسعدنا أن نعترف بمساهماتهم المتنوعة والعميقة في السينما وأن نكون معنا في نسختنا الثالثة".

تر
رانفير سينغ 

أبرز نجوم لجان تحكيم المهرجان في نسخته الجديدة

أما في لجان التحكيم، فسينضم إلى باز لورمان، الذي تم الإعلان عنه سابقًا كرئيس للجنة تحكيم مسابقة الأفلام الطويلة الرئيسية؛ كل من الممثل السويدي الأمريكي Suicide Squad وممثل For All Mankind جويل كينمان، والممثلة المرشحة لجائزة بافتا فريدا بينتو، والفنانة المصرية أمينة خليل والممثل الإسباني باز فيجا.
أما مسابقة الأفلام القصيرة ستتولى تحكيمها الكاتبة والمخرجة والناقدة السينمائية السعودية الرائدة هنا العمير، والنجم أسعد بواب والمخرج السينمائي وكاتب السيناريو والمنتج التركي الألماني الحائز على جوائز فاتح أكين.

ع
المخرج باز لورمان 

تفاصيل فيلم ختام مهرجان البحر الأحمر السينمائي 2023

 في سياق آخر كشف مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي عن عرض فيلم السيرة الذاتية "فيراري" للمخرج مايكل مان في حفل ختام فعاليات الدورة الثالثة، ويشارك في بطولة الفيلم كلاً من آدم درايفر، وبينيلوبي كروز، وشايلين وودلي، وباتريك ديمبسي. كما أعلن المهرجان عن الأفلام التي سيتم عرضها ضمن برنامج "روائع العالم" لنسخة هذا العام، حيثُ يضم البرنامج أفلاماً من جميع أنحاء العالم لنخبة من المخرجين وصنّاع الأفلام العالميين، وتقدم القائمة مجموعة من أكثر الأفلام المرتقبة التي تُعرض جميعها لأول مرة في الوطن العربي.

يروي الفيلم قصة بطل السباقات السابق "إينزو فيراري" في صيف1957 حينما واجه تحديات ماليّة أثّرت على المصنع الذي بناه مع زوجته "لورا" قبل عشر سنوات، ومن ثم انتهاء زواجهما بعد فقدانهما لابنهما "دينو"، ليجد فيراري نفسه غير قادر على تكبّد خسائر أخرى مع شريكته الجديدة لينا لاردي. وتتطور الأحداث حين يقرر سائقيه المشاركة والفوز في سباق الألف ميل في "ميل ميليا" في إيطاليا.  كتب كينيدي مارتن  سيناريو الفيلم الذي يستند إلى كتاب السيرة الذاتية “لإنزو فيراري” لمؤلفه صحفي رياضة السيارات "بروك ييتس" في عام 1991. وسيُعرض الفيلم في ختام فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي.

ع
محمد التركي 

"حوجن" فيلم افتتاح مهرجان البحر الأحمر 

يجمع برنامج "روائع العالم" أحدث الأفلام العالمية التي تُعرض أغلبها لأول مرة في السينما، ويسلط الضوء على عدد من الاختيارات المتميزة، مثل: فيلم "بريسيلا" للمخرجة صوفيا كوبولا، وفيلم الدراما "أصل"، المبني على رواية الخيال العلمي الأكثر مبيعًا "نظام الطّبقات الاجتماعيّة: أصل عدم ارتياحنا"، للمخرجة إيفا دوفيرني، وفيلم "ليلة صامتة" لمخرج أفلام الحركة جون وو. تتضمن القائمة الفيلم القصير"دمي" الذي يتناول رحلة شاعرية في استكشاف الذات من إخراج يان منير ديمانج، وبطولة ريز أحمد، إلى جانب فيلم "زوجة الرئيس" للمخرجة ليا دوميناك، من بطولة كاترين دينوف في دور سيدة فرنسا الأولى برناديت شيراك،بالإضافة إلى فيلم "الصبي مالك والحزين" الذي يعد آخر أعمال مخرج استوديو غيبلي هاياو ميازاكي، ومن المقرر أن يتاح الفيلم للعرض العام في ختام الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي.

كما أنه من المقرر أن يعرض فيلم "حوجن" في حفل افتتاح الدور الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي، ليصبح أول فيلم سعودي يعرض في افتتاح دورات المهرجان، حيث شهدت الدورة الأولى عرض الفيلم الموسيقى "Cyrano" للمخرج جو رايت، وفي الدورة الثانية من المهرجان عرض فيلم "ما علاقة الحب بذلك؟" للمخرج شيكار كابور، ليصبح فيلم "حوجن" أول فيلم سعودي يعرض في حفل افتتاح المهرجان 

الصور من حسابات النجوم المذكورين على انستجرام