زينة مكي

زينة مكي تقدم النصائح وتفيد الجمهور بتفاصيل جديدة ومعلومات مهمة حول مرضها الغامض..بالفيديو

سما جابر
23 نوفمبر 2023

النجمة اللبنانية زينة مكي مازال أصداء معاناتها مع مرض الجنف؛ محل اهتمام قطاع واسع من متابعيها وعدد ممن يعانون من مثل هذا المرض، حيث سبق وقد أثارت قلق المتابعين بعد أن نشرت صورة لظهرها تكشف تعرضها لجراحة كبرى بسبب هذا المرض، الذي عانت منه لمدة تقترب من 20 عامًا.

زينة مكي تكشف معاناتها مع مرض الجنف

ومؤخرًا كشفت زينة مكي عن تفاصيل ما تعاني منه، عبر مقطع فيديو نشرته عبر حسابها على انستجرام، وعلقت على الفيديو بجملة قالت فيها: "بعد تصوير فيلمي القصير عن الجنف اكتشفت أنّ ظهري الحديديّ مكسور.. هذه قصّتي".

زينة مكي قالت لمتابعيها في الفيديو: "هيدا الفيديو للعالم يلي مصابين بمرض الجنف متلي، وللناس اللي عملوا العملية متلي، أو للناس اللي خايفين يعملون عملية سأحاول الإجابة على كل التساؤلات"، حيث أكدت أنها لن تنصح أي مريض بالقيام بعملية جراحية أم لا، لكنها من الممكن أن توصيهم بأسماء بعض المعالجين المميزين الذين سبق وتعاملت معهم، كما كشفت تفاصيل إصابتها ومعاناتها من هذا المرض، وعرضت بعض صور من الآشعة التي خضعت لها وتكشف شكل ظهرها بعد الخضوع لعملية جراحية.

تر
زينة مكي في ظهور سابق 

كيف تعاني زينة مكي من "ظهر مكسور"؟

النجمة الشهيرة أكدت أنها خضعت في مرحلة مراهقتها لجراحة دقيقة في عمودها الفقري، عبر زرع أسياخ وبراغٍ حديدية في فقرات ظهرها بالكامل، ما عدا فقرة واحدة أسفل الظهر، لكن بعد فحوص طبية أجرتها بسبب مرض الجنف الذي تعاني منه، اكتشفت زينة أن هذه الفقرة أيضًا مكسورة، لافتة إلى أن هذا ما قصدته من جملة "ظهري مكسور".

زينة مكي أوضحت أنها لجأت لأكثر من طبيب لتوجيهها لما يمكن فعله في مثل هذه الحالة، حيث أوضحت أن أحد الأطباء أكد أن هناك ضرورة طبية من الخضوع لعملية جراحية جديدة لعلاج الفقرة المكسورة، والتي قد يؤدي تركها كذلك مع الوقت إلى تلف بالأعصاب أو الإصابة بالشلل.

ع
زينة مكي تروي تفاصيل جديدة حول أزمتها الصحية 

مفارقة تتعرض لها زينة مكي.. تعاني من آلام بالرقبة وليس أسفل الظهر!

كما أوضحت أن طبيب آخر نصحها بالتأقلم مع هذه الأزمة الصحية وأن لا خطورة منها طالما تحاول الحفاظ على صحتها، بينما أكدت زينة مكي أن المفارقة في الأمر أنها لا تعاني من أية أوجاع في منطقة أسفل ظهرها، التي تشهد كسر بإحدى فقرات عمودها الفقري، ولكنها تعاني من وجع شديد كل يوم في منطقة الرقبة.

واكتشفت زينة مكي أنها مصابة بـ "ديسك" في الرقبة، وهو ما يسبب لها تلك الآلام، كما أن شكل العنق غير طبيعي ومائل للأمام قليلًا، وتفاعل عدد من المتابعين مع زينة مكي وتمنوا لها الشفاء العاجل، والوصول لحل يريح آلامها.

وردت زينة مكي عن المتسائلين عن سر ممارستها للتمارين الرياضية رغم آلام ظهرها، لافتة إلى أنها تمارس الرياضة تحت إشراف متخصص على دراية بحالتها الصحية، من أجل تقوية عظامها.

تر
زينة مكي تكشف تفاصيل إصابتها بمرض الجنف

زينة مكي تتحدى أزمتها الصحية

وسبق وقد علقت زينة على أزمتها الصحية وكتبت عبر انستجرام: "في اليوم الأول من شهر أكتوبر 2023، قُمت بإخراج فيلم قصير، كنتُ أريد أن أهديه الى الأشخاص الذين يتألّمون بصمت، الذين يعانون من أوجاع و حالات صحية، كان بدّي أعطي شويّة أمل للكثير من الناس.. عشان هيك بحب شغلي، لأنني قادرة على التعبير من خلال الكتابة والتصوير والرقص حتى".

وأضافت: "كنتُ أريد أن أهديه تحديداً إلى الذين يعانون من انحناء في العمود الفقري أو اضطروا مثلي إلى تثبيت عمودهم الفقري بأسياخ و براغٍ من حديد.. ثم انكسر قلبي في السابع من أكتوبر.. وضَل عم ينكسر حتى اليوم.. شعرتُ بسخافة حالتي ووجعي أمام ما يحصل أمام المجازر والموت والأشلاء .. فتوقّفت عن نشر فيلمي.. كان من المُفترض أن أنشره في الخامس عشر من شهر أكتوبر، وشاءت الصدف أن أكون في هذا اليوم متواجدة في دبي عم صّور حملة توعوية عن الصحة.. المهم فيلمي اسمه انحنى دون أن ينكسر.. في الخامس عشر من أكتوبر اكتشفت أن ظهري الحديديّ مكسور.. بكمل بعدين"

تر
زينة مكي حديث الجمهور

ولا يعتبر فيلم زينة مكي العمل الوحيد منها حول أزمتها مع انحناء العمود الفقري، ولكنها كشفت منذ سنوات عن إنشاء جمعية خاصة لمساعدة المصابين بهذه الحالة، حيث قالت في عام 2018: "من كم شهر أعلنت عن إطلاقي لمشروعي الجديد، وهو جمعية باسم BNB للأطفال يالي بيعانو من الجنف وهو انحناء العمود الفقري، هو حالة أصعب من ما بتتخيّلوا، ويالي مرق فيا بيعرف عن شو عم بحكي".

وكانت زينة واجهت هذه الحالة المرضية وقت أن كان عمرها 12 عام، واستمرت لمدة عامين ترتدي قفص بلاستيكي معد خصيصا لهذه الحالات المرضية، وهو ما جعلها تعيش طفولة صعبة، قبل أن تخضع لعملية جراحية لتركيب دعامات وشرائح معدنية لتثبيت العمود الفقري، وزارت منذ سنوات المستشفى الذي خضعت به للعملية الجراحية واسترجعت ذكريات طفولتها الصعبة ووجهت العديد من الرسائل الإيجابية للمصابين بهذه الحالة المرضية.

الصور من حساب زينة مكي على انستجرام