أصالة

"سر غنائها حافية القدمين".. تعرفوا إلى طقوس أصالة غير المتوقعة في حفلاتها وتسجيل ألبوماتها

محمد عبد المنعم
21 نوفمبر 2023

النجمة أصالة تفاجئ الجمهور دائماً بطرقها الخاصة وعاداتها غير المتوقعة في أداء الأغاني على المسرح، وتخطف الأنظار دائماً بعفويتها ومزاحها مع الجمهور، بالإضافة إلى بساطتها على خشبة المسرح، وأبرز عاداتها المفضلة هي الغناء حافية القدمين، والتي كشفت سرها مؤخراً.

أصالة تكشف سر تفضيلها الغناء على المسرح حافية القدمين

وتعتبر عادة الفنانة أصالة في الغناء حافية القدمين من أبرز العادات التي كشفت عنها في الفترة الأخيرة من حياته وأعمالها، ولاقت مقاطعها الغنائية وهي حافية القدمين على خشبة المسرح تفاعل كبير من الجمهور، وعلقت أكثر من مرة عن تفضيلها الغناء بهذه الطريقة سواء في الاستديو أو المسرح، حتى أنها ظهرت في بعض المناسبات وهي تخلع حذائها خارج الاستديو أيضاً، ويبدو أن هذه الطريقة تجعل الفنانة أصالة أكثر ارتياحاً وقدرة على الأداء الغنائي والحركة على المسرح، وهو ما كشفت عنه في حفلها الأخير في "ليلة الدموع" في موسم الرياض.

أصالة
أصالة في ليلة "روائع بليغ حمدي"

وتألقت الفنانة أصالة في حفلها قبل الأخير في الرياض في "ليلة روائع بليغ حمدي"، وتصدرت فقرتها الغنائية أيضا اهتمام الجمهور على السوشيال ميديا وسط احتفاء جماهيري منذ اللحظة الأولى لصعودها، وقدمت الفنانة السورية أغنية "زي العسل" أحد أهم الأغاني التي تعاون فيها الموسيقار بليغ حمدي مع الفنانة صباح، كما قدمت الفنانة أصالة أغنية "زي الهوى" للعندليب الأسمر خلال فقرتها الغنائية، كما أدت أغنية "الحب كله"، وفاجأت أصالة الجمهور بأداء فقرتها وهي حافية القدمين، وهو الأمر الذي تصدر اهتمام الجمهور على السوشيال ميديا.

أصالة
الفنانة أصالة

وكشفت أصالة خلال المؤتمر الصحفي، على هامش حفل "ليلة الدموع" الأخير لها في الرياض، سر هذه العادة التي أصبحت شهيرة لديها، رغم أنها لم تفعلها في هذا الحفل بالتحديد واعتبرتها مفاجأة منها، وقالت إن أغلب المرات في حفلاتها تفضل الغناء حافية القدمين، وأضافت أنها تلتزم بهذه العادة خاصة إذا كانت فقرتها الغنائية صعبة وبها أغاني طربية صعبة وتحتاج إلى أداء خاص ومجهود كبير منها، وقالت: "أنا اكتشفت إنه في البيت أو في الاستديو بغني حافية، وبحب الوقوف حافية، حتى لو كنت لابسة شوز بشلحه.. أنا بيتحرك جسمي كتير وأنا بغني، ما بينشاف الحركة بس أنا بحسها.. يعني أنا بعرف، فحركتي مع المجهود اللي أنا بعمله ومن الطاقة اللي بطلعها من الغناء بتكون كتير أحلى.. وتطلع سلسلة وأنعم وأعلى وانا حافية.. هذه قصتي".

أصالة
أصالة

طقوس الفنانة أصالة في الغناء بالحفلات والاستديو

ولا تلتزم الفنانة أصالة بهذه العادة فقط في حفلاتها، ولكن تفعلها أيضاً في تسجيل ألبوماتها الغنائية وأغانيها في الاستديو، وكشفت عن ذلك في تعليقها على أغاني ألبومها قبل الأخير "شايفة فيك"، حين قالت في رسالة للجمهور وقتها: ""قطعة منّ روحي بين أيديكم فيها صوتي فيها محبتي لكم وعرفان بجميلكم الّلي وصّلنا كلنا سوا بهالعالم الحلو (الموسيقى) لأحلى مطرح بهالحياة .. غنّيت بإستمتاع عشت جوّا الاستوديو مع كلّ أشيائي اللي بحبها عطري وكحلي ومشطي والعسل ومرايتي وغنّيت حافيه وخاويت المكان لتطلع أغنياتي كلّها حُبّ حتّى لو كانت بتوجّع".

أصالة
أصالة في "ليلة الدموع"

وتلجأ الفنانة أصالة أيضاً إلى عدة عادات وطقوس من أجل التخلص من حالة التوتر والقلق قبل الصعود إلى المسرح في حفلاتها، وبجانب تفضيلها خلع حذائها على المسرح وقبل الغناء، وهو الأمر الذي يساعدها في الغناء بحرية وكذلك التخلص من الضغوط والتوتر، وكشفت أصالة أيضاً عن عادات أخرى لها في الحفلات، ومنها استماعها إلى عدد من المطربين الآخرين والمفضلين بالنسبة إليها وعلى رأسهم الفنان حسين الجسمي والفنانة أسماء لمنور وغيرهم من المطربين المفضلين إليها.

أصالة
أصالة

أصالة تتألق في حفل "ليلة الدموع"

وكشفت الفنانة أصالة في المؤتمر الصحفي على هامش حفل "ليلة الدموع" في موسم الرياض مؤخراً، عن العديد من الأسرار الأخرى عنها، ومنها سر ارتدائها اللون الأبيض، وقالت إن كثير من حفلاتها ارتدت اللون الأبيض لتتحدى الظروف التي تواجهها، حيث أنها صعدت كثيراً إلى المسرح وكانت ترتدي عكس ما تشعر به لأنها تتحدى الحزن دائماً وتسير في عكس اتجاهه ولا تتجاوب معه، لذلك اختارت اللون الأبيض في "ليلة الدموع"، خاصة أنها تخرج من الحزن بالموسيقى و بأزيائها، مثل ارتداء الورد في شعرها بالإضافة إلى الكحل في عينيها وكشفت أنها لا تتخلى أبداً عن ارتداء القرط في أذنها ومن المستحيل أن تخلعه مهما كانت الظروف.

أصالة
أصالة تتألق في "ليلة الدموع"

وخطفت الفنانة أصالة الأنظار بتواجدها في حفل "ليلة الدموع"، وحرصها على أداء مجموعة من أجمل الأغاني في مسيرتها التي اتسمت باللون الحزين، فقدمت أصالة كل من أغنية "مبقاش أنا"، و"أسفة"، وعلقت أصالة على اسم حفلة "ليلة الدموع"، وتمنت أن لا يبكى الجمهور رغم صعوبة أن يتحقق هذا في تلك الليلة، كما كان من بين الأغاني التي قدمتها أصالة خلال الحفل أغنية " جابوا سيرته"، ووجهت أصالة حديثها للجمهور خلال فقرتها الغنائية، حيث أوضحت رغبتها في أداء ديو غنائي يجمعها مع الفنان رامي صبري، وتحديدا أغنية "حبيبي الأولاني" التي حملت عنوان أول ألبوم للمطرب المصري، وأكدت أصالة خلال حديثها عن عمق الصداقة التي تجمعها بالفنان المصري، فقالت أصالة: "أريد أن أشارك أغنية جمعتني برامي صبري في بداية المشوار، كما أنني اعتبره صديق عزيز وغالي، وهنعود لنغني معا هذه الأغنية وسوف نقوم بغنائها من جديد على المسرح".

الصور من حساب أصالة وشركة "بنش مارك" على انستقرام.