نجوى إبراهيم

"تنوي الاعتزال بسبب التعليقات السلبية".. معلومات عن نجوى إبراهيم بعد إعلان إصابتها بالسرطان

محمد عبد المنعم
20 نوفمبر 2023

الفنانة والإعلامية المصرية الكبيرة نجوى إبراهيم، تصدرت مواقع التواصل اليوم بعد حديثها المفاجيء عن حالتها الصحية والنفسية في الفترة الحالية، وكشفت لأول مرة عن إصابتها بالسرطان، بالإضافة إلى حديثها عن تفكيرها في الاعتزال بسبب التعليقات السلبية التي قرأتها مؤخراً.

نجوى إبراهيم تقلق الجمهور بعد الكشف عن حالتها النفسية والصحية

وأقلقت الفنانة والإعلامية المصرية نجوى إبراهيم الجمهور في الساعات الأخيرة، وتصدر إسمها مواقع التواصل بكثافة، وذلك بعد حديثها المؤثر عن حالتها النفسية والصحية في الفترة الحالية، وتداول الجمهور مقطع مؤثر لها في برنامجها "بيت العز" على إذاعة "نجوم إف إم"، حيث كانت نجوى إبراهيم تتناول قصة طلاق النجوم والمشاهير وعلاقة ذلك بتعليقات الجمهور حول هذه القصص، وتطرقت إلى تجربتها الخاصة ووجهت رسالة مؤثرة إلى الجمهور كشفت بها لأول مرة عن حالتها.

نجوى إبراهيم
نجوى إبراهيم

وقالت الإعلامية نجوى إبراهيم في فيديو مؤثر لها إنها لأول مرة تقرأ تعليقات الجمهور على برنامجها وفيديوهاتها، واكتشفت أن هناك جزء كبير من التعليقات سلبية وجارحة، وهو الأمر الذي جعلها تشعر بالصدمة والحزن، ووجهت رسالة إلى أصحاب هذه التعليقات، وطالبتهم بالتحلي بالرحمة وتبادل الحب مع الآخرين، وكشفت خلال حديثها عن معاناتها الصحية والنفسية، وقالت إنها باتت تشعر بالضيق بعد قراءة التعليقات وتنوي الاعتزال بسببها، وكشفت كذلك عن معاناتها الصحية، وهو الأمر الذي أقلق الجمهور.

نجوى إبراهيم
الفنانة نجوى إبراهيم

نجوى إبراهيم تكشف إصابتها بالسرطان

وقالت الفنانة نجوى إبراهيم في تصريحاتها ببرنامجها "بيت العز" التي وجهتها إلى أصحاب التعليقات السلبية والمسيئة: "انتوا عايزين إيه؟ أعتزل؟ ضروري الواحد هيعتزل، هو هيقعد طول العمر هيفضل يكلمكوا.. وممكن يعتزل بدري شوية الأسبوع الجاي ماتلاقونيش.. خلاص زهقت.. مش على آخر العمر الواحد ياخد ده كله"، واستكملت نجوى إبراهيم حديثها وقالت إن أصحاب هذه التعليقات يجب عليهم الخضوع للعلاج النفسي، وأضافت في رسالتها المؤثرة: "انتوا ايه اللي يريحكم؟ اعتزل؟ قولولي.. ايه اللي يريحكم كمان؟.. عندي 80 سنة وغلبانة وعيانة وعندي سرطانات..".

نجوى إبراهيم
نجوى إبراهيم في برنامجها الإذاعي

وصدمت الإعلامية نجوى إبراهيم الجمهور بعد الكشف عن حالتها الصحية وإصابتها بالسرطان، خاصة انها المرة الأولى التي تكشف بها هذا الأمر، وقالت في تصريحاتها: "ايه اللي يفرحكم؟ مفيش حاجة حلوة تفرحكم؟ طيب أنا عندي 80 سنة وعاملة 7 آلاف عملية وعندي سرطان وهعتزل وهموت قريب.. هدوا نفسك والنبي، انا مش جاية أعمل مستقبل وأربي عيالي.. أنا جاية فرحانة بيكم.. أنا مبسوطة بيكم وسعيدة وبتشرف بكلامي معاكم.. حبوا بعض شوية"، وتلقت بعد ذلك نجوى إبراهيم عشرات الرسائل والتعليقات الداعمة من الجمهور، والذين استخدموا هاشتاق "ماما نجوى" لتقديم الدعم النفسي لها، وتذكروا أبرز ذكرياتهم مع برامجها القديمة خاصة برامج الأطفال التي اشتهرت بها نجوى إبراهيم على شاشة التلفزيون.

نجوى إبراهيم
نجوى إبراهيم

وتضامن أيضاً عدد من النجوم مع نجوى إبراهيم بعد حديثها المؤثر وكشفها عن مرضها، ومنهم الفنانة لقاء الخميسي، التي أعادت نشر الفيديو الخاص بـ نجوى إبراهيم على حسابها بانستقرام، ووجهت إليها رسالة داعمة قالت بها: "انتي ست الكُل وست الستات الاستاذة الجميلة اللي أبهجت قلوبنا سنين وجمالك لايوصف جمال قلبك وجمال روحك ووجهك.. ولا يهمك من اي مريض محروم من الحُب ومليان عقد وبيطلع عقده على الناس وكأنه منزه ومُختار ومن أولياء ربنا.. كلنا بنحبك..".

نجوى إبراهيم
الفنانة نجوى إبراهيم

أبرز محطات مسيرة الإعلامية نجوى إبراهيم

وكانت الإعلامية والفنانة نجوى إبراهيم قد احتفلت بعودتها إلى الشاشة بعد فترة من الغياب وذلك في عام 2020، بمناسبة الذكرى 60 على تأسيس التلفزيون المصري، ولاقت عودتها اهتماماً كبيراً بسبب غيابها لسنوات عن الشاشة، وكذلك لارتباط الجمهور بها على التلفزيون المصري من خلال برامجها الشهيرة، ومنها "اخترنا لك"، وقالت إنها تعاني من آلام شديدة بسبب إصابتها بكدمة وشرخ في قدمها أثناء الإعداد للحلقة، وبدأت نجوى إبراهيم العمل في التلفزيون المصري منذ بداية الستينيات وقدمت عدة برامج شهيرة في تلك السنوات مثل "فكر ثواني واكسب دقايق" و "عصافير الجنة" و "اخترنا لك"، وأكسبتها هذه البرامج التي كانت بعضها موجه للأطفال لقب "ماما نجوى" والذي ظل ملازماً لها في حياتها.

نجوى إبراهيم
نجوى إبراهيم

و شاركت نجوى إبراهيم كممثلة في عدة أعمال مميزة في مسيرتها مثل فيلم "الأرض" و"المدمن" و"الرصاصة لا تزال في جيبي" و"السادة المرتشون" وغيرها، وشاركت في عدة مسلسلات مثل "قيود من نار" و"عواصف النساء" وغيرها، وكانت آخر أعمالها كممثلة في مسلسل "أستاذ ورئيس قسم" مع عادل إمام، وقدمت برنامج "بيت العيلة" في 2015، واشتهرت نجوى إبراهيم بأعمالها للأطفال وأشهرها تقديمها برامج عرائس الأطفال في الثمانينات والسبعينات، وذلك مثل تقديمها شخصية "بقلظ" في برنامج "عصافير الجنة"، وقدمت أيضاً مسلسلات استعراضية للأطفال مثل مسلسل "أجمل الزهور"، بالإضافة إلى البرامج الاخرى مثل "صباح الخير" وشغلت أيضاً العديد من المناصب في التلفزيون المصري في مسيرتها الطويلة.

الصور من صفحة نجوى إبراهيم الرسمية على فيسبوك.