في يومهم العالمي.. أعمال فنية رصدت أحوال الطلاب ما بين التخبط والأمل

في يومهم العالمي.. أعمال فنية رصدت أحوال الطلاب ما بين التخبط والأمل

سما جابر
17 نوفمبر 2023

في اليوم العالمي للطلاب الذي يوافق 17 من نوفمبر من كل عام، يحرص عدد منا على استعادة ذكريات أبرز الأعمال الفنية التي ركزت على حياة الطلبة في المدارس والجامعات، خلال مرورهم بمرحلة المراهقة، التي يعتبرها البعض المرحلة الأصعب على كل شخص، وفيما يلي قائمة بأشهر تلك الأعمال الفنية التي خطفتنا بمجرد عرضها.

Harry Potter

سلسلة أفلام "هاري بوتر" تعد من أكثر الأفلام المشوقة بالرغم من أنها تدور في إطار خيالي؛ لكنها سلطت الضوء على فئة الطلبة في مرحلة عمرية صغيرة، مرورًا بمرحلة المراهقة، وعلاقتهم ببعضهم البعض ومحاولة بعضهم بالحصول على التفوق وإثبات أنفسهم، إضافة إلى معاناة البعض من التنمر واستعداء الآخرين.

ودارت أحداث الفيلم الأول من السلسلة التي جاءت بعنوان "Harry Potter and the Philosopher's Stone"؛ في إطار خيالي استنادا إلى الرواية التي كتبتها الكاتبة البريطانية ج. ك. رولينج "هاري بوتر وحجر الفيلسوف"، فتدور الأحداث حول الصغير هاري بوتر الذي يحتفل بعيد ميلاده الحادي عشر، ويكتشف بالصدفة أنه ساحر فينتقل إلى مدرسة هوجورتس ليتعلم هناك أعمال السحر والشعوذة.

الفيلم من بطولة دانيال رادكليف وروبرت جرينت وريتشارد هاريس وروبي كولتراين وإيما واتسون وآلان ريكمان ووراويك ديفيز وفيونا شو وجون هيرت 

May be an image of 3 people

Freedom Writers

تدور الأحداث حول إرين جرويل التي بمجرد أن تتسلم وظيفتها الجديدة في مدرسة حكومية، تتحول أحلامها الوردية عن التدريس لصراع من نوع فريد، حيث أنها تقابل في المدرسة طلاب من خلفيات عرقية مختلفة ميئوس منهم، فنرى كيف تتعامل مع كل منهم وكيف يتعاملون هم مع بعضهم البعض.

الفيلم من بطولة هيلاري سوانك وسكوت جلين وإميلدا ستونتون وباتريك ديمبسي وأبريل هيرنانديز كاستيلو وروبرت ويزدم وجون بنيامين هيكي وبات كارول

Dead Poet Society

تدور أحداث الفيلم حول الطالب الخجول تود أندرسون الذي يلتحق بالمدرسة التي كان شقيقه الأكبر مشهورًا فيها، ثم يقيم تود في السكن مع زميله نيل بيري؛ والذي يعاني من أزمة مختلفة، فعلى الرغم من وسامته وشعبيته في المدرسة، فإنه يعاني من تسلط والده، ويحاول الشابان مع مجموعة من أصدقائهما مواجهة تعقيدات الحياة، ويتعرفان على الأستاذ جون كيتينج؛ مدرس اللغة الإنجليزية الجديد، والذي يحببهما في الشعر ويكوّن معهما جمعية تُدعى "جمعية الشعراء الموتى"، ويحاول كيتينج من خلال الجمعية أن يساعد طلابه على استعادة التوازن في حياتهم.

الفيلم من بطولة روبن ويليامز وروبرت شون ليونارد وإيثان هوك وجوش تشارلز وجيلي هانسن وديلان كوسمان وهوارد فوير وتشارلز إن. لورد ونورمان لويد

No photo description available.

Mean Girls

دارت أحداث الفيلم حول كادي هيرون التي عاشت طفولتها في الأحراش الإفريقية بصحبة والديها عالمي الحيوان، ووبالرغم من أنها اعتادت على الدراسة في المنزل، تتغير حياتها فجأةً بعدما عادت الأسرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية وتجد الفتاة المراهقة نفسها مضطرةً للذهاب إلى مدرسةٍ لأول مرةٍ في حياتها، وتتصادق مع زملاء جدد هما جانيس وداميان، ويحذرها الاثنان من التعرض لمجموعة الفتيات البلاستيكية بقيادة الملكة ريجينا جورج، وتهتم تلك الفتيات بكادي ويرغبن في ضمها للمجموعة، لكن تجدها جانيس فرصةً للانتقام منهن وتستخدم كادي لتنفيذها.

الفيلم من بطولة ليندسي لوهان ودييجو كلاتينهوف وريتشيل ماكآدامز وتينا فاي وأماندا سيفريد وتيم ميدوز وإيمي بويلر وأنا جاستيير 

لا يتوفر وصف للصورة.

Again 17

الفيلم دارت أحداثه حول مايك النجم الصاعد في مدرسته، الذي يتخلى عن كل أحلامه ليشارك حياته مع صديقته سكارليت، ولكن بعد مرور عشرين سنة تقريبًا من ذلك الوقت تصبح حياته كئيبة ومليئة بالمشاكل، إلى أن تفتح أمامه فرصة جديدة عندما يعود بشكل عجيب إلى عمر السابعة عشر، لذا يقرر أن يعود ليجدد أحلامه التي ذهبت في السابق.

الفيلم من بطولة زاك إيفرون وليزلي مان وتوماس لينون وماثيو بيري وتايلر ستيلمان وميشيل تراختينبيرج وستيرلينج نايت وأليسون ميلر

لا يتوفر وصف للصورة.

13 Reasons Why

المسلسل الشهير الذي عرض على مدار أكثر من موسم، دارت أحداث جزئه الأول حول كلاي جينسن المراهق الذي يعود إلى منزله بعد يومه المدرسي ليجد صندوقًا غامضًا مُعنوَّنًا باسمه أمام عتبة المنزل.. ويكتشف كلاي أن ما بداخل الصندوق مجموعة من شرائط الكاسيت المُسجلّة بواسطة زميلته وحبيبته السابقة هانا بيكر، والتي انتحرت منذ أسبوعين، وفي تلك الشرائط تكشف هانا عن قصة انتحارها، وما الذي عانت منه في مدرستها وزملائها.

المسلسل من بطولة كاثرين لانغفورد وديلان مينيتي وكريستيان نافارو وآليشا بو وبراندون فلين وجاستن برنتس ومايلز هايزر وإيمي هارجريفز وروس بتلر وديفين درويد وتيموثي غريناديرس وكات والش وجوش هاميلتون

لا يتوفر وصف للصورة.

Anne with an E

تدور أحداث المسلسل الشهير حول الفتاة آن وهي فتاة غريبة في سن الرشد، تواجه الصعاب والتحديات في سبيل الحب وتقبّل الآخر وإيجاد مكانٍ لها في العالم، حيث إنها فتاة يتيمة تعيش طفولة مُعنّفة في الملاجئ ومنازل الغرباء، وتُرسَل بعدها عن طريق الخطأ للعيش مع أخت وأخ مسنَين. ومع مرور الوقت، تبدل آن حياة الأخوين، بل وحياة القرية الصغيرة بأكملها التي يعيشون فيها، وذلك بفضل روحها الفريدة وذكائها، كما أنها في حياتها الجديدة تحرص على تلقي التعليم وسط مجموعة من زملائها التي تعرفت عليهم بالقرية، لتصبح متفوقة بينهم وتثبت نفسها باستمرار.

والمسلسل من بطولة كل من أميبيث ماكنولتي ولوكاس جيد زومان وجيرالدين جيمس ودليلا بلا وأيميريك جيت مونتاز وآر إتش تومسون.

لا يتوفر وصف للصورة.

الصور من حسابات الأعمال المذكورة على فيسبوك