هالزي

هالزي وبيلا حديد تتلقيان تهديدات.. نجمات عالميات أظهرن شجاعة كبيرة في مواقفهن الداعمة لغزة

محمد عبد المنعم
16 نوفمبر 2023

شهدت الفترة الأخيرة تضامن عدد من نجوم العالم وهوليوود مع أهالي غزة، وذلك في ظل الوضع الإنساني المأساوي في غزة منذ شهر، وأظهرت أكثر من نجمة عالمية مواقف داعمة قوية وشجاعة تجاه أهالي غزة، وتنوعت مواقفهن وتعرضن بسبب مواقفهن لتحديات كبيرة.

هالزي تخرج عن صمتها برسالة إنسانية مؤثرة

وأصبحت النجمة هالزي أحدث النجمات العالميات المدافعات عن غزة في ظل الوضع المأساوي في القطاع، وخرجت هالزي عن صمتها بعد شهر من اندلاع الأحداث، وعبرت عن أسفها لهذا الأمر كما اعترفت أنها التزمت الصمت لفترة لرغبتها في حماية أسرتها، خاصة بسبب التهديدات التي تلقتها مؤخراً، ونشرت رسالة إنسانية ومؤثرة عبر حسابها بانستقرام وقالت: "لقد سُئلت مؤخرًا عن سبب عدم تحدثي عن الصراع لفترة طويلة من الوقت، خاصة بعد دعمي الصريح للشعب الفلسطيني السنوات القليلة الماضية.. لقد اعتبر عدد قليل من الناس أن هذا جبن، ولكي أكون صادقة تمامًا، فهو كذلك".

هالزي
هالزي

وعبرت هالزي عن قلقها الاستثنائي هذه المرة حول مشاركة أفكارها الصريحة كناشطة عبر الإنترنت، وذلك خوفاً على أسرتها، وقالت في بيانها: "كوني أمًا لطفل صغير وعضوًا في مجتمعي، بالإضافة إلى مساهمة صوتي الأكبر ومنصتي، لقد وصلت المحادثة العالمية إلى مستوى من التقلب أجد صعوبة في التنقل فيه هنا وفي وضع عدم الاتصال، وأشارت هالزي إلى أنها عانت من "عدد كبير من الأحداث العنيفة والتهديدات في المرة الأخيرة التي كانت فيها في جولة غنائية وقالت: "مما أدى إلى قصف منزلي عدة مرات وتطلب وجود قناصة في السماء خلال معظم عروضي في ذلك الصيف".

هالزي
النجمة هالزي

وتابعت هالزي في رسالتها القوية: "ومع ذلك، ليس من المناسب بالنسبة لي أن القرار الذي اتخذته بشأن عائلتي يمنعني بدوره من التعبير عن الدعم للعائلات التي تعاني من أسوأ أنواع العنف، "العائلات عالقة بين الأيدي المتصارعة والمغتربين من كلا الطرفين الذين يحاولون النجاة كل يوم، ليس لدي أي بيان ذي معنى أو عذر للإدلاء به يمكن أن يبرر أسابيعي من الصمت هذه المرة.. لذلك بدلاً من ذلك أتيت إلى هنا لأسميها كما هي، وأعترف بأسفي، وأؤكد من جديد موقفي فيما يتعلق بتحرير الشعب الفلسطيني"، ووعدت هالزي بتقديم تبرعات ومواصلة جهودها للمطالبة بالحرية وحق الناس في العيش بأمان ومحاربة الكراهية.

بيلا حديد
بيلا حديد

بيلا حديد تتعرض للتهديدات

وواجهت أيضاً عارضة الأزياء بيلا حديد وأسرتها عدة تهديدات بسبب موقفها المتضامن مع غزة، وقالت في رسالة لها مؤخراً: "سامحوني على صمتي، لأنني لم أجد الكلمات المناسبة لوصف الأسبوعين الماضيين والمروعين من كافة النواحي، والتي جعلت العالم ينتبه مرة أخرى للضحايا والأبرياء الذين يفقدون حياتهم من عقود طويلة، لكن هناك الكثير لأعبر عنه وأقوله، لقد تلقيت الكثير من التهديدات بالقتل بشكل يومي، بالإضافة لتسريب رقم هاتفي، لدرجة شعرت عائلتي بالخطر، وهو الأمر الذي لم أعد أستطيع أن أصمت عليه بعد الآن"، وأكدت بيلا حديد أن رغم المخاطر التي تواجهها في تلك اللحظة، لم تجعلها تشعر بالخوف، خصوصا بعد ما تشاهده من الضحايا في فلسطين من الأطفال والأسر التي تنزف من الألم، في وقت أنها أيضا من أصول فلسطينية، وهو الأمر الذي يجعلها تشعر بالحزن الكبير على كل هؤلاء الضحايا.

سيلينا جوميز
النجمة سيلينا جوميز

سيلينا جوميز

وتعتبر النجمة سيلينا جوميز من النجمات اللواتي اتخذن مواقف قوية أيضاً مؤخراً تجاه الوضع في غزة، وأعلنت تبرعها من خلال شركتها لجمعيات الإغاثة في غزة، وعبرت في وقت سابق عن تأثرها الشديد بسبب الوضع الإنساني المأساوي في غزة، وقالت في رسالة لها على انستقرام:"لأن قلبي ينكسر لرؤية كل الرعب والكراهية والعنف والإرهاب الذي يحدث في العالم.. إن تعرض الناس للتعذيب والقتل أو أي عمل من أعمال الكراهية تجاه أي مجموعة واحدة أمر مروع"، وطالبت النجمة سيلينا جوميز في رسالتها بضرورة حماية الأطفال والأبرياء وعبرت عن تأثرها وغضبها في ختام رسالتها وقالت: "جميع الناس بحاجة إلى الحماية، وخاصة الأطفال، والعنف يجب أن يتوقف من أجل السلام.. أنا آسفة إذا كانت كلماتي لن تكفي الجميع أو الهاشتاج.. لا أستطيع الوقوف بجانب الأبرياء الذين يتعرضون للأذى، هذا ما يجعلني أشعر بالغثيان.. أتمنى أن أتمكن من تغيير العالم، لكن المنشور لن يفعل ذلك".

أنجلينا جولي
أنجلينا جولي

أنجلينا جولي

واتخذت أيضاً النجمة أنجلينا جولي مؤخراً موقف شجاع وقوي في تضامنها مع معاناة أهالي غزة، وقالت في بيان لها على حسابها بانستقرام:"هذا هو القصف المتعمد للسكان المحاصرين الذين ليس لديهم مكان يفرون إليه. لقد ظلت غزة بمثابة سجن مفتوح منذ ما يقرب من عقدين من الزمن، وتتحول بسرعة إلى مقبرة جماعية..40% من القتلى أطفال أبرياء، عائلات بأكملها تُقتل.. وبينما يراقب العالم وبدعم نشط من العديد من الحكومات، يتعرض الملايين من المدنيين الفلسطينيين - الأطفال والنساء والأسر - للعقاب الجماعي وتجريدهم من إنسانيتهم..كل ذلك بينما يُحرمون من الغذاء والدواء والمساعدات الإنسانية، وهو ما يتعارض مع القانون الدولي.. ومن خلال رفض المطالبة بوقف إطلاق النار لأسباب إنسانية ومنع مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة من فرض وقف إطلاق النار على كلا الطرفين، فإن زعماء العالم متواطئون في هذه الجرائم..".

سوزان سارندون
سوزان سارندون في مظاهرات دعم غزة

سوزان سارندون

وتعتبر أيضاً النجمة سوزان سارندون، من أكثر النجمات المدافعات عن حقوق الشعب الفلسطيني وأهالي غزة، ولم تكتف كذلك بالتنديد أو بالتعبير عن مشاعر الحزن التي تعاني منها هي وعدد كبير من الناس، بل حرصت أيضًا على النزول إلى الشارع والمشاركة في المسيرات التي انطلقت في واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية، والتي نددت بما يحدث مع الشعب الفلسطيني، وحرصت كذلك على ارتداء الكوفية الفلسطينية خلال مشاركتها في المسيرة الاحتجاجية التي شاركت فيها قبل أيام، وخصصت سوزان سارندون حساباتها على مواقع التواصل لمتابعة الأحداث في غزة ومشاركة التحديثات والرسائل التضامنية باستمرار مع الجمهور، وقالت في تغريدة لها مؤخراً: "ليس من الضروري أن تكون فلسطينياً حتى تهتم بما يحدث في غزة.. أنا أقف مع فلسطين.. لا أحد حر حتى يتحرر الجميع".

الصور من حسابات النجمات على انستقرام.