كاظم الساهر

"نحن معكم وقلبنا محبط".. كاظم الساهر بعد تأجيل حفلاته يظهر بفيديو حزين ويعلق على الأحداث الدامية بغزة

محمد عبد المنعم
15 نوفمبر 2023

النجم العراقي كاظم الساهر واصل مواقفه التضامنية مع أهالي غزة، في ظل الوضع الإنساني المأساوي الذي يعيشه أهالي قطاع غزة حالياً، وواصل تعليقاته المؤثرة على الأحداث الراهنة، وذلك في فيديو جديد له على حسابه بانستقرام، وجه به كلمة مؤثرة إلى أهالي قطاع غزة.

كاظم الساهر يوجه رسالة مؤثرة إلى أهالي قطاع غزة

وخرج الفنان كاظم الساهر اليوم في فيديو مؤثر عبر حسابه بانستقرام، علق من خلاله على الأحداث الراهنة في قطاع غزة، وجدد تضامنه مع أهالي قطاع غزة، ووجه إليهم كلمة مؤثرة في الفيديو، والذي جاء بعد تعليق الفنان كاظم الساهر لجميع حفلاته وجولاته الغنائية تضامناً مع أهالي قطاع غزة، وقال الفنان كاظم الساهر في الفيديو: "مساء الخير والمحبة.. القلب حزين ومحبط لما نشاهده من هذه الأحداث الدامية، وللأسف يدفع ثمنها فقط الأبرياء.. كلنا معكم، والكل يحاول أن يفعل شيء من اجلكم.. احنا نحبكم أخواننا في غزة.. قلوبنا معكم واحنا معاكم.. اتمنى أن ينتهي هذا المشهد، وأتمنى أن يعم السلام والأمل.. دمتم بخير".

كاظم الساهر
كاظم الساهر

وجاء فيديو الفنان كاظم الساهر المؤثر، بعد نشره مؤخراً عدة صور وفيديوهات من كواليس تسجيل أغنية جديدة له من أجل إعلان تضامنه مع غزة من خلالها، وكشف كاظم الساهر عن كواليس صناعة الأغنية في أمريكا، ونشر تفاصيلها في بيان له على انستقرام قال به: "في إطار سعينا المتواصل لدعم أهلنا بكل ما أوتينا من الأدوات والإمكانات والصداقات في الشرق والغرب، أقوم بالتعاون مع جمعية الأمم المتحدة للموسيقى الكلاسيكية بإنتاج أغنية Hold Your Fire بهدف تسليط الضوء بشأن الكارثة الإنسانية، والدعوة إلى إنهاء الحرب المدمرة..".

كاظم الساهر
كاظم الساهر في كواليس تسجيل أغنيته لغزة

مواقف تضامنية عديدة من كاظم الساهر مع غزة

وكشف الفنان كاظم الساهر في بيانه عن تفاصيل الأغنية الجديدة والتي يغني بها باللغة الإنجليزية ويتعاون بها مع موسيقيين أجانب، وقال في بيانه: "ولقد اخترنا أن تكون باللغة الإنجليزية لإيصال رسالة إلى العالم تدعو لوقف العنف الذي يمارس على المدنيين الأبرياء، وسيتم التبرع بالجزء الأكبر من عائدات البث لدعم الجهود الإنسانية للأمم المتحدة من خلال الوكالات التالية: الأونروا (وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى)، اليونيسف (منظمة الأمم المتحدة للطفولة)، برنامج الأغذية العالمي.. أغنية Hold Your Fire، تلحين كاظم الساهر، كلمات توم لو، مستوحاة من فكرة كاظم الساهر، توزيع ميشال فاضل، بالتعاون مع جمعية الأمم المتحدة للموسيقى الكلاسيكية بإدارة بريندا فونجوفا".

كاظم الساهر
كاظم الساهر

وبجانب طرحه فيديو مؤثرة وتجهيزه لأغنية جديدة وكذلك التبرع بأرباحها لصالح عمليات الإغاثة في غزة، اتخذ الفنان كاظم الساهر مؤخراً العديد من المواقف التضامنية مع غزة، وعلى رأسها قراره بالتوقف عن الحفلات، والنجم العراقي أن يلغي كافة الحفلات الغنائية التي سجلت في جدول أعماله في الفترة المقبلة، وتحديدا في كل من دولة قطر وعمان، بسبب الأوضاع القاسية التي تمر بها غزة، وأشار القيصر إلى عدم تحديد موعد جديد للحفلات المؤجلة، وأن ثمن التذاكر التي تم بيعها سوف تعاد إلى الجمهور، كما طلب الدعاء لفلسطين وأهلها.

كاظم الساهر
كاظم الساهر في الاستديو

ونشر الفنان كاظم الساهر بيان له على انستقرام مؤخراً أعلن من خلاله توقفه عن الحفلات وقال": "بسبب الظروف المأساوية في غزّة، نضطر آسفين لتأجيل حفلي قطر وعمان إلى أجل غير مسمّى. وسيتمّ إعادة ثمن البطاقات المباعة في أقرب وقت ممكن. ولا يسعنا في هذه الظروف إلا التضرع لله تعالى أن يخفف معاناة أحبتنا في فلسطين ويمدّهم بالصبر والصمود،  لمن اشترى البطاقات عبر الإنترنت، سيتم إعادة المبلغ الكامل تلقائياً إلى نفس الحساب البنكي الذي تم الشراء منه، وأما الذين اشتروا بطاقاتهم نقداً فسيتم الاتصال بهم خلال الايام القليلة القادمة وإعادة المبلغ نقداً في نقاط البيع لدينا".

كاظم الساهر
كاظم الساهر

الحزن يسيطر على الفنان كاظم الساهر

وكان النجم كاظم الساهر قد استغل تواجده مؤخراً في ندوة في معرض الشارقة الدولي للكتاب، لدعم أهالي غزة من خلال كلمته أيضاً، وشغلت تصريحاته الجمهور بسبب حديثه عن شعوره بالحزن في الفترة الأخيرة، ليس بسبب احداث غزة فقط، ولكنه لأنه فقد العديد من المقربين منه في الفترة الأخيرة، وتحدث الفنان كاظم الساهر في الندوة عن علاقته بالقراءة والكتب، وشدد على أهمية القراءة ودورها في جعل الناس منفتحين على الثقافات والتقاليد الأخرى، وتحدث أيضاً الفنان كاظم الساهر في الندوة عن الفترة الصعبة التي عاشها مؤخراً، بعدما فقد العديد من أحبائه، وقال إنه فقد أعز الناس في حياته في الفترة الأخيرة وكان يجلس بمفرده كثيراً في هذه الفترة بعد فقد الكثيرين في حياته.

كاظم الساهر
الفنان كاظم الساهر

وأعلن الفنان كاظم الساهر في الندوة عن دعمه الكامل لأهالي قطاع غزة، وقال إنه يتمنى الأمان والسلام إلى أهالي قطاع غزة، مشيراً إلى أنه من المؤسف أن يكون الأبرياء دائماً هم الضحايا وهم من يدفعون الثمن غالياً دائماً، وكشف كاظم الساهر خلال الندوة عن تجهيزه أغنية جديدة من ألحانه لدعم أهالي قطاع غزة، وقال إنه كلف بهذه المهمة من "الأمم المتحدة"، وبحثوا له عن شاعر لترجمة كلمات الأغنية، وبالفعل يتعاون مع شاعر إنجليزي في الأغنية، ويسجل الأغنية في نيويورك مع فرقة كورال كبيرة، ومن المقرر أن يطرح الأغنية قريباً ويتمنى أن تكون مؤثرة وأن يقدم من خلالها رسالته.

الصور من حساب كاظم الساهر على انستقرام.