سيلينا جوميز

"قلبها ينكسر وتقاطع انستقرام".. كيف أثر الوضع الإنساني في غزة على حالة سيلينا جوميز النفسية؟

محمد عبد المنعم
6 نوفمبر 2023

النجمة سيلينا جوميز انضمت إلى قائمة النجوم المطالبين بضرورة إنقاذ غزة، وتفاعلت مؤخراً بطريقة غاضبة مع الأوضاع المأساوية في غزة، ووجهت العديد من الرسائل التي كشفت بها عن سوء حالتها النفسية بسبب هذه القضية والتي تسببت في إيقاف نشاطها على انستقرام.

سيلينا جوميز توجه رسالة غاضبة بسبب الوضع الإنساني في غزة

وعبرت النجمة سيلينا جوميز عن تأثرها الشديد بسبب الوضع الإنساني المأساوي في غزة، ونشرت صورة سوداء على حسابها بانستقرام مؤخراً، عبرت من خلالها عن موقفها من الأحداث المأساوية في قطاع غزة، وهو الأمر الذي جعلها تشعر بالغضب و"الغثيان"، وقالت سيلينا جوميز في رسالتها الغاضبة أن قلبها ينكسر من رؤية العنف، وقالت في رسالتها على انستقرام: "لأن قلبي ينكسر لرؤية كل الرعب والكراهية والعنف والإرهاب الذي يحدث في العالم.. إن تعرض الناس للتعذيب والقتل أو أي عمل من أعمال الكراهية تجاه أي مجموعة واحدة أمر مروع".

سيلينا جوميز
سيلينا جوميز

وطالبت النجمة سيلينا جوميز في رسالتها بضرورة حماية الأطفال والأبرياء وعبرت عن تأثرها وغضبها في ختام رسالتها وقالت: "جميع الناس بحاجة إلى الحماية، وخاصة الأطفال، والعنف يجب أن يتوقف من أجل السلام.. أنا آسفة إذا كانت كلماتي لن تكفي الجميع أو الهاشتاج.. لا أستطيع الوقوف بجانب الأبرياء الذين يتعرضون للأذى، هذا ما يجعلني أشعر بالغثيان.. أتمنى أن أتمكن من تغيير العالم، لكن المنشور لن يفعل ذلك".

سيلينا جوميز
النجمة سيلينا جوميز

سيلينا جوميز توقف نشاطها على انستقرام احتجاجا على قصف غزة

واستمرت النجمة سيلينا جوميز في رسائلها الاحتجاجية حول الوضع المأساوي في غزة، وعبرت عن موقفها وغضبها بطريقة أخرى، إذ قررت الابتعاد عن انستقرام في الفترة الحالية بسبب هذا الأمر، وكشفت عن هذا الموقف بسبب استمرار شعورها بالغضب والتأثر، وقالت في رسالة لها على انستقرام، بعد رسالتها الاحتجاجية الأولى: "أخذت فترة راحة وأقوم بحذف حسابي على إنستغرام.. أنا انتهيت.. أنا لا أؤيد أياً مما يحدث.."، ولم تنشر بعد ذلك سيلينا جوميز أي منشورات جديدة على حسابها بانستقرام لمدة 3 أيام.

سيلينا جوميز
سيلينا جوميز

ويبدو أن الابتعاد عن انستقرام هي طريقة سيلينا جوميز للتعبير عن مواقفها المختلفة، خاصة في الأوقات التي تشعر بها بتهديد على صحتها النفسية، وأحدثها منذ أشهر، وقالت وقتها في رسالة للجمهور: "سوف آخذ ثانية من وسائل التواصل الاجتماعي، لأن هذا سخيف بعض الشيء.. أبلغ من العمر 30 عامًا وعمري كبير جدًا على ذلك.. لكنني أحبكم كثيرًا وسأراكم يا رفاق عاجلاً وليس آجلاً.. سآخذ استراحة من كل شيء".

سيلينا جوميز
سيلينا جوميز توقف نشاطها على انستقرام

 وكشفت سيلينا جوميز أنها تتأثر بالتعليقات على السوشيال ميديا، وقالت عن تأثير السوشيال ميديا على صحتها النفسية: "يمكن للناس أن ينادوني بالقبيحة أو الغبية، لكن هؤلاء الناس يحصلون على التفاصيل، يكتبون فقرات محددة للغاية وذات معنى، كنت سأبكي باستمرار، كان لدي قلق باستمرار، لم يعد بإمكاني القيام بذلك بعد الآن، لقد كان مضيعة لوقتي، كان أخذ استراحة من وسائل التواصل الاجتماعي هو أفضل قرار اتخذته على الإطلاق من أجل صحتي العقلية، لقد أنشأت نظامًا لا أمتلك فيه حتى الآن كلمات المرور الخاصة بي، واختفت الكراهية والمقارنات غير الضرورية بمجرد أن أغلقت هاتفي، سأحظى بلحظات حيث سيعود هذا الشعور الغريب، لكن الآن لدي علاقة أفضل بكثير مع نفسي".

سيلينا جوميز
سيلينا جوميز

سيلينا جوميز تنضم إلى قائمة النجوم المطالبين بإيقاف العنف في غزة

وفي نفس الوقت، انضمت النجمة سيلينا جوميز إلى قائمة نجوم هوليوو الموقعين على خطاب مفتوح من أجل وقف العنف في غزة، ومن بين الموقعين على الرسالة المفتوحة أنوشكا شانكار، بن أفليك، برادلي كوبر، تشانينج تاتوم، دريك، دوا ليبا، جواكين فينيكس، جو ألوين، كريستين ستيوارت، مايكل مور، بالإضافة إلى كيت بلانشيت وزين مالك وجيجي حديد وجينيفر لوبيز وغيرهم من النجوم.

سيلينا جوميز
النجمة سيلينا جوميز

وضمت قائمة الموقعين أكثر من 200 فنان، من بينهم سيلينا جوميز، وقال النجوم في خطابهم المفتوح إلى الرئيس الأمريكي: "إننا نحث إدارتكم، وجميع قادة العالم، على تكريم جميع الأرواح في الأراضي المقدسة والدعوة إلى وقف إطلاق النار وتسهيله دون تأخير.. إنهاء قصف غزة، والإفراج الآمن عن الرهائن.. لقد نفد الغذاء والماء والكهرباء والأدوية والوصول الآمن إلى المستشفيات لدى الأطفال والعائلات في غزة، بعد أيام من الغارات الجوية وقطع جميع طرق الإمداد..نفد الوقود من محطة توليد الكهرباء الوحيدة في غزة بعد ظهر الأربعاء، مما أدى إلى توقف الكهرباء والمياه ومعالجة مياه الصرف الصحي. ولم يعد بإمكان معظم السكان الحصول على مياه الشرب من مقدمي الخدمات أو المياه المنزلية عبر خطوط الأنابيب.... لقد وصل الوضع الإنساني إلى مستويات مميتة، ومع ذلك تشير جميع التقارير إلى وقوع المزيد من الهجمات.. يجب أن تسود الرحمة والقانون الدولي".

الصور من حساب سيلينا جوميز على انستقرام.