سيلين ديون

تمارس هوايتها مع أبنائها.. كيف بدت سيلين ديون في أول ظهور علني لها منذ مرضها؟

محمد عبد المنعم
2 نوفمبر 2023

النجمة سيلين ديون تصدرت الواجهة اليوم بعد الظهور الخاطف لها بعد فترة طويلة من الغياب، وتفاعل الجمهور بكثافة مع ظهورها العلني الأول منذ 3 سنوات وقت إعلان تفاصيل مرضها، والذي جعلها تغيب عن الحفلات والظهور في المناسبات العامة.

أول ظهور علني لـ سيلين ديون منذ إعلان تفاصيل مرضها

وخطفت النجمة سيلين ديون الأنظار في أول نزهة عامة كبيرة لها منذ إعلان إصابتها بمتلازمة الشخص المتصلب، وتخلت سيلين ديون عن عزلتها أخيراً منذ ما يقارب 3 سنوات، وحرصت على الخروج مع أسرتها لدعم فريق الهوكي "مونتريال كنديانز" في مباراتهم يوم 30 أكتوبر الماضي، وحضرت سيلين ديون، التي نشأت بالقرب من مونتريال وتقيم الآن في منطقة لاس فيجاس، المباراة في Sin City بكندا جنبًا إلى جنب مع أبناء زوجها الراحل رينيه أنجيليل، رينيه تشارلز، 22 عامًا، والتوأم نيلسون وإيدي البالغان من العمر 13 عامًا، وتظهر سيلين ديون في اللقطات المنشورة على الإنترنت، وهي تزور اللاعبين في غرفة خلع الملابس الخاصة بهم بعد المباراة.

سيلين ديون
سيلين ديون في أحدث ظهور

ونشر عدد من أعضاء فريق الهوكي فيديوهات وصور لهم مع النجمة سيلين ديون، وظهرت النجمة الفرنسية وهي تقول لمدرب الفريق: "إنه لشرف كبير أن ألتقي بك.. كانت ليلة لا تصدق"، وكذلك ظهرت وهي توجه نصائح للاعبين وقالت في الفيديو الذي نشره الفريق على انستقرام: "فقط حافظوا على صحتكم وأقوياء... افعلوا ما تجيدونه".

سيلين ديون
سيلين ديون في أول ظهور منذ مرضها

سيلين ديون تطمئن الجمهور على صحتها في ظهورها الأخير

وطمأنت بذلك النجمة سيلين ديون الجمهور على حالتها الصحية بعد فترة من القلق المتزايد على حالتها الصحية، حيث ظهرت وهي بحالة معنوية جيدة ولم تتخل عن ابتسامتها المعهودة، وحرصت على الالتقاء باللاعبين والمدربين في كواليس المباراة وتبادل الدعم والمزاح أيضاً معهم، وهو الأمر الذي لاقى إعجاب الجمهور، خاصة بعد عودة سيلين ديون إلى ممارسة حياتها الطبيعية وممارسة هوايتها في مشاهدة مباريات هوكي الجليد برفقة أبنائها وأسرتها، وذلك في أول ظهور علني لها منذ إلغاء ارتباطاتها الفنية بسبب المرض.

سيلين ديون
سيلين ديون

وظهرت سيلين ديون وهي تمازح فريق الهوكي، وبدت في إحدى الفيديوهات وهي تستمع إلى حديث مدرب الفريق والذي أخبرها أنه شاهدها تغني أغنيتها "Une Colombe" أمام البابا عندما كانت في الرابعة عشرة من عمرها، وردت سيلين ديون على حديثه مازحة: "لقد تغيرنا قليلا منذ ذلك الحين، ولكن ليس كثيرا"، ونشرت أيضاً شانتال ماشابي، نائب رئيس شركة Hockey Communications of the Canadiens، عدة صور من زيارة سيلين ديون للفريق ومن ظهورها الأول بعد المرض، وعبرت عن سعادتها للقاء سيلين ديون وقالت: "زيارة لطيفة في مباراتنا في فيغاس أمس..  شكرًا سيلين ديون على كرمك الكبير.. كان الفريق بأكمله سعيدًا جدًا بلقائك أنت وعائلتك".

سيلين ديون
سيلين ديون تحضر إحدى مباريات الهوكي

تفاصيل مرض النجمة سيلين ديون

وبدأت أزمة النجمة العالمية سيلين ديون الصحية في أكتوبر عام 2021، وهي المرة الأولى التي تتحدث بها عن معاناتها الصحية وأجلت حفل لها في ذلك الوقت في لاس فيغاس، وقالت وقتها أن السبب في إلغاء الحفل هو إصابتها بتشنجات عضلية شديدة ومستمرة، قالت في ذلك الوقت: "لقد حزن قلبي بسبب هذا، لقد عملت أنا وفريقي في عرضنا الجديد على مدى الأشهر الثمانية الماضية، ولأن عدم التمكن من افتتاحه في نوفمبر يحزنني أكثر من الكلمات"، وبعد ذلك، كشف النجمة سيلين ديون عن تفاصيل مرضها النادر والذي هو سبب إصابتها بالتشنجات العضلية، ونشرت فيديو عاطفي ومؤثر في شهر ديسمبر الماضي، وأعلنت وقتها أيضاً إعادة جدولة حفلاتها وقالت: "كنت دائمًا كتابًا مفتوحًا ولم أكن مستعدة لقول أي شيء من قبل، لكنني مستعدة الآن، لقد كنت أتعامل مع مشاكل صحتي لفترة طويلة، وكان من الصعب حقًا بالنسبة لي مواجهة هذه التحديات.. نحن نعلم الآن أن متلازمة SPS هي سبب كل التشنجات التي كنت أعاني منها."

سيلين ديون
سيلين ديون

وقالت سيلين ديون عن مرضها: "لسوء الحظ تؤثر التشنجات على كل جانب من جوانب حياتي اليومية، وتسبب أحيانًا صعوبات عند المشي ولا تسمح لي باستخدام الحبال الصوتية للغناء بالطريقة التي اعتدت عليها.. لدي فريق كبير من الأطباء يعملون معي لمساعدتي على التحسن ومساعدتي على التحسن وأطفالي الأعزاء الذين يدعمونني ويعطيني الأمل، أنا أعمل بجد مع معالج الطب الداعم الخاص بي كل يوم لإعادة بناء قوتي وقدرتي على الأداء مرة أخرى، لكن لا بد لي من الاعتراف بأنه كان صراعًا ".

سيلين ديون
سيلين ديون في أحدث ظهور

واعتذرت سيلين ديون  للجمهور في وقت سابق بسبب إلغاء جولتها "الشجاعة"، ووعدت الجمهور بالعودة مرة أخرى بعد التعافي، ويذكر أن متلازمة "الشخص المتيبس SPS"، هي متلازمة نادرة بدون علاج، تصيب مليون ومليوني شخص حول العالم وتسبب تشنجات عضلية وتيبسًا مؤلمًا بسبب مهاجمة الجهاز المناعي وتسبب أيضاً آثار على الجهاز العصبي والدماغ، وهو الأمر الذي يجعل استمرار سيلين ديون في جولتها الغنائية أمراً مستبعداً في الفترة المقبلة، وهو ما أكده مصدر مقرب منها لـ"BBC" مؤخراً، والذي قال إنها من المحتمل ألا تقوم بجولة مرة أخرى بسبب معاناتها من ألم شديد ولأنها تمارس العلاج الطبيعي يومياً.

الصور من حساب سيلين ديون وشانتال ماشابي أعضاء فريق مونتريال كنديانز على انستقرام.