أنجلينا جولي

بينهم درة وصبا مبارك ..النجوم العرب يشيدون بنداء أنجلينا جولي الشجاع حول الوضع الإنساني في غزة

محمد عبد المنعم
1 نوفمبر 2023

النجمة أنجلينا جولي، وجهت اليوم نداء إنساني ومؤثر على حسابها بانستقرام، وذلك من أجل إنقاذ أطفال وأهالي قطاع غزة، في ظل الوضع المأساوي بسبب الأوضاع الراهنة، ولاقت رسالة أنجلينا جولي تفاعل واهتمام كبير من النجوم والمشاهير حول العالم.

أنجلينا جولي توجه رسالة مؤثرة تضامناً مع أطفال غزة

وخرجت النجمة أنجلينا جولي عن صمتها اليوم، ووجهت نداء إنساني عبر حسابها بانستقرام، وطالبت بحماية المدنيين والأطفال في غزة، ووجهت نداءها إلى قادة العالم من أجل التدخل لحماية أهالي قطاع غزة، في ظل الأوضاع المأساوية الحالية، ووقوع عشرات الضحايا في غزة، وقالت أنجلينا جولي في رسالتها: "هذا هو القصف المتعمد للسكان المحاصرين الذين ليس لديهم مكان يفرون إليه. لقد ظلت غزة بمثابة سجن مفتوح منذ ما يقرب من عقدين من الزمن، وتتحول بسرعة إلى مقبرة جماعية..".

أنجلينا جولي
أنجلينا جولي

وتابعت النجمة أنجلينا جولي في رسالتها: "40% من القتلى أطفال أبرياء/ عائلات بأكملها تُقتل.. وبينما يراقب العالم وبدعم نشط من العديد من الحكومات، يتعرض الملايين من المدنيين الفلسطينيين - الأطفال والنساء والأسر - للعقاب الجماعي وتجريدهم من إنسانيتهم..".

وأختتمت أنجلينا جولي رسالتها قائلة: "كل ذلك بينما يُحرمون من الغذاء والدواء والمساعدات الإنسانية، وهو ما يتعارض مع القانون الدولي.. ومن خلال رفض المطالبة بوقف إطلاق النار لأسباب إنسانية ومنع مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة من فرض وقف إطلاق النار على كلا الطرفين، فإن زعماء العالم متواطئون في هذه الجرائم..".

درة
الفنانة درة

درة وصبا مبارك تشيدان برسالة أنجلينا جولي الإنسانية حول غزة

ولاقت رسالة النجمة أنجلينا جولي تفاعل واسع من النجوم العرب والعالميين، والذين أشادوا بموقفها الإنساني وندائها لإنقاذ أهالي غزة، وعلى رأسهم الفنانة التونسية درة، التي وجهت الشكر إلى أنجلينا جولي بسبب موقفها الإنساني وقالت في تعليق لها: "شكرًا لك أنجلينا جولي لكونك صوتًا لمن لا صوت لهم.. شكرًا لك على قول الحقيقة حول هذه الإبادة الجماعية.."، ونفس الأمر فعلته الفنانة الأردنية صبا مبارك، ووجهت الشكر في تعليقها إلى الفنانة أنجلينا جولي بسبب موقفها ورسالتها على انستقرام.

صبا مبارك
الفنانة صبا مبارك

ووجهت أيضاً الفنانة نور الغندور الشكر إلى الفنانة أنجلينا جولي بعد رسالتها القوية، وكذلك الممثلة المصرية الشابة نسمة ممدوح التي علقت لها: "لديك قلب جميل شكرا لك يا ملكة.. فلسطين الحرة"، وعلقت المؤثرة المصرية دينا داش على بيان أنجلينا جولي وقالت: "شكرا جزيلا لهذا المنصب لك.. لقد كنت دائما صوت العقل.."، وأشادت الفنانة مريم الخشت أيضاً بموقف أنجلينا جولي وقالت في تعليق لها على رسالتها: "شكرًا لك على التحدث واختيار تسليط الضوء على هذا الواقع الفظيع الذي يحدث منذ أكثر من 70 عامًا.. العالم يستيقظ أخيرًا.. شكرًا لكونك جزءًا من ذلك"، وقالت كارن وازن في تعليقها إلى أنجلينا جولي عبر انستقرام: "شكراً لك أنجلينا.. أنت دائماً صوت من لا صوت لهم".

أنجلينا جولي
أنجلينا جولي

نجوم العالم يوجهون نداءات إنسانية من أجل إنقاذ غزة

 وجاء موقف النجمة أنجلينا جولي المتضامن مع غزة، بالتزامن مع اتخاذ عدد من نجوم هوليوود والعاملين في صناعة الترفيه في أمريكا موقفاً تضامنياً مع أهالي غزة، ووقعوا خطاب مفتوح من أجل وقف النار في غزة، ووصل عدد الموقعين إلى أكثر من 200 فنان ومن بينهم جواكين فينيكس، وكيت بلانشيت، وجون ستيوارت، وكريستين ستيوارت، وسوزان ساراندون، وماهرشالا علي، وريز أحمد، ورامي يوسف، وكوينتا برونسون وجيسيكا تشاستين وغيرهم، وذكر الفنانون في خطابهم: "إننا نحث إدارتكم، وجميع قادة العالم، على تكريم جميع الأرواح في الأراضي المقدسة والدعوة إلى وقف إطلاق النار وتسهيله دون تأخير.. إنهاء قصف غزة، والإفراج الآمن عن الرهائن".

أنجلينا جولي
النجمة أنجلينا جولي

وتابع الفنانون في بيانهم: "لقد نفد الغذاء والماء والكهرباء والأدوية والوصول الآمن إلى المستشفيات لدى الأطفال والعائلات في غزة، بعد أيام من الغارات الجوية وقطع جميع طرق الإمداد..نفد الوقود من محطة توليد الكهرباء الوحيدة في غزة بعد ظهر الأربعاء، مما أدى إلى توقف الكهرباء والمياه ومعالجة مياه الصرف الصحي. ولم يعد بإمكان معظم السكان الحصول على مياه الشرب من مقدمي الخدمات أو المياه المنزلية عبر خطوط الأنابيب.... لقد وصل الوضع الإنساني إلى مستويات مميتة، ومع ذلك تشير جميع التقارير إلى وقوع المزيد من الهجمات.. يجب أن تسود الرحمة والقانون الدولي".

بيلا حديد
بيلا حديد

وكانت أيضاً عارضة الأزياء بيلا حديد قد شغلت الرأي العام مؤخراً بعد رسائلها العديدة من أجل إنقاذ غزة، وقالت في آخر رسالة لها على انستقرام: "يجب دائمًا تبرير حياة الأبرياء باسم الإنسانية.. لا يستطيع المدنيون المصابون حالياً الاتصال بسيارات الإسعاف.. ويتوسل المسعفون إلى المراسلين ليخبروهم بمكان القصف، لكن المراسلين لا يعرفون ذلك أيضًا بسبب انقطاع الإنترنت.. ليس لدى سكان غزة مكان يذهبون إليه.. الأطفال يموتون.. أوقفوا إطلاق النار الآن من فضلكم".

الصور من حسابات النجوم على انستقرام وafp.