زينة وتوأمها

حملات دعم غزة تجمع النجوم العرب.. مشاركة في تجهيز المساعدات وقيادة مبادرات للتبرع

محمد عبد المنعم
22 أكتوبر 2023

بجانب حملات الدعم ورسائل التضامن من النجوم على مواقع التواصل، قرر عدد من النجوم المشاركة بشكل فعلي في حملات الدعم وتقديم المساعدات إلى غزة، وشاركوا الجمهور لحظات مشاركتهم في هذه الحملات من أجل تشجيعهم على المشاركة.

حسين فهمي وليلى علوي والنجوم في حملة "تراحم من أجل غزة"

واستغلت النجمة المصرية ليلى علوي تواجدها في الشارقة من أجل حضور فعاليات مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب، في المشاركة في مبادرة "تراحم من أجل عزة" مع الهلال الأحمر الإماراتي، وذلك من أجل تقديم المساعدات إلى غزة، ونشرت مؤسسة "القلب الكبير" العديد من الصور والفيديوهات أثناء مشاركة الفنانين في حملة تقديم المساعدات، ومنهم الفنانة ليلى علوي وسامر المصري وحسين فهمي وأحمد الجسمي وغيرهم.

ليلى علوي وحسين فهمي
ليلى علوي وحسين فهمي في الشارقة

وظهر النجوم وهو يشاركون مع المتطوعين في تجهيز المساعدات، وعلقت مؤسسة "القلب الكبير" على مشاركة الفنانين في الحملة وذكرت: "عند الشدة تظهر إنسانيتنا.. شارك العديد من الفنانين والمؤثرين والشخصيات العامة في حملة “تراحم - من أجل غزة” لدعم ومساندة أشقائنا الفلسطينيين المتضررين".

أحمد الجسمي
أحمد الجسمي في حملة "تراحم من أجل غزة"

كما نشرت المؤسسة فيديو للفنان سامر المصري وهو يوجه رسالة من خلال مشاركته في الحملة، ووجه الشكر إلى المؤسسة للسماح له بالمشاركة في حملة دعم أهالي غزة، وعلقت المؤسسة على مشاركته وذكرت: "دوره رئيسي، في التمثيل وفي العمل الإنساني الممثل السوري سامر المصري يشارك في حملة “تراحم - من أجل غزة” للوقوف إلى جانب أشقائنا المحاصرين في غزة".

ليلى وملك زاهر
ليلى وملك زاهر

ليلى وملك زاهر تشاركان مع الهلال الأحمر المصري

وشاركت النجمة المصرية الشابة ليلى زاهر مع شقيقتها ملك زاهر في حملات التبرع مع الهلال الأحمر المصري، ونشرت فيديو أثناء مشاركتها في جمع المساعدات وعلقت: "‎احنا مش بس بندعم القضية لأن القضية الفلسطينية هي اصلا قضيتنا كلنا، عشان كده النهارده كنا في الهلال الأحمر المصرى كمتطوعين في تعبئة الطعام والمستلزمات الطبية لإخواننا في فلسطين، واخترنا الهلال الأحمر عشان هو اللي على تواصل مباشرة مع الهلال الأحمر الفلسطيني، وبيعرفوا ايه هي احتياجاتهم بضبط ويوفروها طبعاً عن طريق تبرعاتكم".

سامر المصري
سامر المصري

وتابعت ليلى زاهر: "والحقيقة أن في معلومات كتير قوي ومهمة عن الهلال الأحمر مكناش نعرفها زي انهم بقالهم ١٠٠ سنة او انهم عندهم أكثر من ٣٠ ألف متطوع وهم دائما على أهبة الاستعداد لأي مشكلة أو خطر في البلد او خارج حدود البلد زي اللي بيحصل مع اخواتنا في غزة و هما حابين يوصلوا لكم من خلالنا ان هما فاتحين باب التبرع والتطوع في أي وقت، ماتنسوش تتبرعوا بالي تقدروا عليه لمساعدة اخواننا في غزة، عشان دي اقل حاجة نقدر نقدمها لهم في الوقت ده وربنا يصبرهم وينصرهم يارب".

زينة مع توأمها
زينة مع توأمها

زينة تدعم غزة برفقة توأمها

ونشرت الفنانة زينة عدة صور لها برفقة ابنيها التوأم أثناء المشاركة في حملات الدعم والتبرع لغزة مع الهلال الأحمر المصري، وقالت في رسالتها: "احلي حاجة حصلت في زيارة النهاردة لي جمعية الهلال الاحمر مش بس إن عز وزين كانوا معايا بس، احلي حاجة اننا اول ما وصلنا دخلت المعونات المصرية قطاع غزة لاخواتنا في فلسطين الف حمد وشكر لله.. تجربة لن ننساها انا وولادي.. اللي يقدر يروح وياخد ولادة ويتبرع، لازم نعلم ولادنا اللي تعلمناه من أهلنا.. شكرا جمعية الهلال الاحمر المصري علي مجهودهم شكرا لكل الشباب والشابات المتطوعين".

أمينة خليل وأسماء جلال وعمر الشناوي
أمينة خليل وأسماء جلال وعمر الشناوي

أمينة خليل ومريم الخشت والنجوم يجتمعون من أجل دعم غزة

واجتمع عدد من النجوم في مصر أيضاً من أجل المشاركة في حملات تقديم المساعدات إلى غزة، ونشر الفنان عمر الشناوي عدة صور له مع زملائه الفنانين وعلى رأسهم أمينة خليل ومريم الخشت وباسل الزارو وأسماء جلال، وذلك أثناء العمل على جمع المساعدات، وعلق قائلاً: "الصور دي مش للرياء بفعل الخير لا الصور دي انا منزلها عشان انا شايف ان دي اقل حاجة ممكن نعملها عشان نساعد بيها.. الناس بتموت كل يوم نساء ورجال واطفال بدون رادع وفوق ده مقطوع عليهم الكهرباء والمياه وكل وسائل الحياة..".

مريم الخشت
مريم الخشت

وعلقت الفنانة مريم الخشت على مشاركتها في الحملات وقالت: "اه لازم نتطوع ونتبرع ونتكلم، لأن لازم نكون جاهزين.. لازم لما يكون فيه فرصة نوصل حاجة يبقى فيه حاجة نوصلها، اهالينا في غزة محتاجين اكتر بكتير مما نتخيل، وياريتنا نقدر نديهم كل حاجة، لكن كل حد فينا بيعمل اللي هو شخصيا يقدر عليه حتى لو نقطة في بحر اللي محتاجينه.. مافيش حد مايقدرش يساعد.. اتطوع أي كانت المؤسسة اتبرع، أي كانت الجهة اتكلم.. أي كانت الحقيقة عشان العجز احساس بشع ومخزي ..".

ياسمين صبري
ياسمين صبري

وشارك في الفترة الأخيرة عدد من النجوم في حملات التبرع من أجل غزة، وشجعوا الجمهور على فعل نفس الأمر، ومنهم الفنان أحمد العوضي، وكذلك الفنانة ياسمين صبري، والتي نشرت فيديو لها مع جمعية الهلال الأحمر المصري وقالت: "‎شكراً جزيلاً لمنظمة الهلال الأحمر على فرصة المشاركة والتطوع.. اتبرع لجمعية الهلال الأحمر المصري لتوصيل المساعدات الطبية والغذائية في غزة".

الصور من حسابات النجوم على انستقرام.