فيلم "نابليون"

تفاصيل مشوقة عن الفيلم المنتظر "Napoleon".. يعرض بنسختين وخواكين فينيكس بوجه جديد

محمد عبد المنعم
19 أكتوبر 2023

بدأ العد التنازلي لطرح أحدث الأعمال السينمائية في 2023 ومن أكثرها انتظاراً "نابليون - Napoleon"، من بطولة النجم خواكين فينيكس وللمخرج ريدلي سكوت، وطرحت الشركة المنتجة للفيلم اليوم البرومو الرسمي له قبل شهر من انطلاق عرضه.

لقطات مذهلة في البرومو الرسمي لفيلم "نابليون"

وأصدرت شركة Apple Original Films وSony Pictures Entertainment اليوم المقطع الدعائي الجديد والرسمي لفيلم "Napoleon"، الذي يؤدي فيه النجم خواكين فينيكس دور الإمبراطور الفرنسي نابليون بونابرت، ويبدأ المقطع الدعائي لأحدث أفلام المخرج ريدلي سكوت من حيث توقف العرض الأول، حيث ينصب نابليون بونابرت فخًا ضد قوات العدو في سهل جليدي، ويعرض باقي المقطع الدعائي، رحلة صعود نابليون للحكم على أنغام أغنية "War Pigs" لـ Black Sabbath عام 1970.

فيلم "نابليون"
فيلم "نابليون"

ويعرض البرومو الرسمي لفيلم "نابليون" أيضاً رحلة صعوده إلى السلطة في فرنسا في تسعينيات القرن الثامن عشر وعلاقته بزوجته جوزفين، والتي تجسد شخصيتها النجمة "فانيسا كيربي"، ويكشف البرومو لمحات عن دور نابليون في الفترة التي تلت الثورة الفرنسية، حين استولى نابليون على السلطة وتوج نفسه إمبراطورًا، قبل حكم دام سنوات يتميز بمواجهات دبلوماسية وعسكرية مع القوى الأوروبية الكبرى الأخرى بما في ذلك بريطانيا العظمى، وحمل البرومو الجديد عدة ألقاب حول نابليون مثل "الإمبراطور المحارب، الجنرال العبقري، الطاغية المتمرد".

فيلم "نابليون"
خواكين فينكس في دور نابليون

تفاصيل تصوير فيلم "نابليون"

وانطلق تصوير فيلم "نابليون" في شهر يناير عام 2022، وكان عنوان الفيلم في البداية "Kitbag" ولكن تم تغييره إلى "Napoleon"، وتم تصوير أغلب مشاهده في إنجلترا في عدة مواقع تصوير تاريخية مثل قصر بلينهايم في أوكسفوردشاير، وويست ويكومب بارك، وبيتوورث هاوس في ساسكس، وبوغتون هاوس في كيترينج، وتم تصوير بعض المشاهد أيضًا في مالطا حيث تم تحويل حصن ريكاسولي في كالكارا إلى موقع حصار طولون عام 1793، الموقع الذي حقق فيه نابليون أول انتصار له.

وكشف المخرج ريدلي سكوت عن التجهيزات الضخمة في تصوير فيلم "نابليون"، وقال في تصريحات سابقة له: "كل مشهد عبارة عن هندسة، من خلال وجود 11 إلى 14 كاميرا، قمنا بتصوير نابليون في 62 يومًا.."، وكشف سكوت عن سر اهتمامه بتقديم فيلم عن "نابليون" وقال: "لقد جاء من العدم ليحكم كل شيء، لكنه طوال الوقت كان يشن حربًا رومانسية مع زوجته جوزفين.. لقد غزا العالم ليحاول كسب حبها".

فيلم "نابليون"
فيلم "نابليون"

وذكر ريدلي سكوت أنه اختار خواكين فينيكس لأداء دور "نابليون" فور مشاهدته له في فيلم "جوكر"، والذي حصل عليه فينيكس على أول جائزة أوسكار في مسيرته، وقال: "أنا أحدق في خواكين في فيلم الجوكر وأقول: هذا الشيطان الصغير هو نابليون بونابرت.. مع نابليون، أعتقد أننا تعمقنا ووجدنا الشخصية، أو أقرب ما تكون إليه، من المحتمل أن يكون خواكين هو الممثل الأكثر تميزًا وعمقًا الذي عملت معه على الإطلاق.. خواكين فينيكس بعيد عن التقليد هذا ما يجعله يدقق إذا أزعجه شيء ما فسيخبرك بذلك، لقد جعل فيلم نابليون مميزًا من خلال الاستجواب المستمر ومع  خواكين فينيكس يمكننا إعادة كتابة الفيلم اللعين لأنه غير مرتاح، وهذا النوع حدث مع نابليون، وكان على احترام ذلك، لأن ما قيل كان بناء بشكل لا يصدق، لقد جعله ينمو بشكل أكبر وأفضل".

فانيسا كيربي
فانيسا كيربي في الفيلم

تفاصيل عرض فيلم "نابليون"

ومن مفاجآت فيلم "نابليون" أنه سيعرض بعدة تقنيات عرض، وسينطلق عرضه في السينما في 22 نوفمبر المقبل على شاشات متنوعة مثل شاشة X، ةمقاس 70 مم، و IMAX، وذلك قبل أن يعرض على منصة "Apple"، حيث سيعرض في نسخة مطولة تمتد إلى 4 ساعات، في حين سيعرض في مدة ساعتين ونصف في السينما، ومن المتوقع أن تشهد النسخة المطولة العديد من التفاصيل حول قصة حياة "جوزفين" قبل لقائها بـ"نابليون".

خواكين فينيكس في فيلم "نابليون"
خواكين فينيكس في فيلم "نابليون"

وكشفت الشركة المنتجة لفيلم "نابليون" عن قصته وذكرت في تعريفها للفيلم: "فيلم نابليون هو نظرة أصلية وشخصية على أصول نابليون بونابرت وتسلقه السريع والقاسي إلى الإمبراطورية، ويُنظر إليه من منظور علاقته الإدمانية والمتقلبة في كثير من الأحيان مع زوجته وحبه الحقيقي جوزفين.. يصور الفيلم معارك نابليون الشهيرة، وطموحه الذي لا هوادة فيه، وعقله الاستراتيجي المذهل كقائد عسكري غير عادي وصاحب رؤية حرب".

فيلم "نابليون"
فيلم "نابليون"

وإلى جانب خواكين فينيكس الذي يتقمص شخصية "نابليون بونابرت"، تظهر النجمة فانيسا كيربي، المرشحة السابقة لجائزة الأوسكار، في دور الإمبراطورة جوزفين، ويشارك الممثل الموريتاني طاهر رحيم في دور "بول باراس"، وبن مايلز في دور "كولينكورت"، ولوديفين ساجنييه في دور "تيريزا كاباروس"، وغيرهم من الفنانين، وبدأ العمل في فيلم "نابليون" في عام 2020، ويعتبر من أبرز الأفلام المنتظرة في عام 2023، ويمثل عودة للمخرج ريدلي سكوت إلى العمل مع واكين فينيكس بعد عملهما في فيلم "Gladiator" قبل 23 عاما، وهو الفيلم الذي حصل بسببه واكين فينيكس على أول ترشيح لجائزة الأوسكار في مسيرته، قبل أن يفوز بها في فيلم "جوكر" عام 2019 لأول مرة في مسيرته.

الصور من حساب فيلم نابليون على انستقرام.