كريم عبد العزيز

رمضان 2024.. من المؤهل ليكون الأكثر متابعة وتألقا في هذا الموسم المنتظر؟

سما جابر
12 أكتوبر 2023

رغم أنه تفصلنا عدة أشهر طويلة على موسم دراما رمضان 2024، إلا أن الملامح الأولية للمسلسلات المشاركة في هذا الموسم بدأت تتضح، وبدأ الجمهور يرحب ببعض النجوم الذين أعلنوا المنافسة في الموسم المنتظر، ورفعوا سقف آمالهم تجاه أعمال بعينها، سواء بسبب النجاح السابق الذي حققه نجوم هذه الأعمال في العام الماضي أو لعودة بعضهم إلى الساحة والمنافسة بعد فترة غياب.

كريم عبد العزيز 

النجم المصري كريم عبد العزيز الذي يعود إلى الساحة مجددًا بعد فترة غياب لم تدم طويلًا؛ يعد من أكثر النجوم الذين يتحمس الجمهور لمشاهدتهم على الشاشة في رمضان المقبل، حيث ينافس بمسلسل "الحشاشين"، والذي كان من أول الأعمال التي انطلق تصويرها في الفترة الحالية، ويشارك في المسلسل عدد من النجوم أبرزهم فتحي عبد الوهاب، ميرنا نور الدين، والعمل من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمي، ونشر كريم عبد العزيز مؤخراً عدة صور له من كواليس تصوير المشاهد الأولى من المسلسل، الذي تدور أحداثه في إطار تاريخي خاص بإحدى الحقب التاريخية الهامة وهو ما يؤهل العمل ليكون من بين الأعمال التي تحظى بمتابعة كبيرة في رمضان 2024.

ع
كريم عبد العزيز في كواليس مسلسل الحشاشين 

يوسف الشريف

النجم المصري يوسف الشريف أيضًا يشتهر دائمًا بقدرته على تقديم أعمال مختلفة يخرج من خلالها عن المألوف، ويقدم شخصيات غريبة، ويبدو أنه سوف يواصل تقديم هذه الشخصيات في رمضان 2024، حيث يعود للجمهور بعد غياب منذ أن قدم مسلسل "كوفيد 25" والذي عرض في رمضان 2021

ويعود يوسف الشريف في رمضان المقبل من خلال مسلسل "الراكون" الذي تم الإعلان عن التحضير له خلال الفترة الماضية وهو من تأليف زوجته الكاتبة إنجي علاء، وإخراج محمد العدل، وإنتاج شركة سينرجي، وتردد أن أحداث المسلسل سوف تدور في إطار من التشويق والغموض، حول شقيقين توأم يجسدهما الفنان يوسف الشريف، أحدهما رجل أعمال ناجح وله مكانة اجتماعية مرموقة، والآخر ساحر يتحد مع الشيطان لتحقيق أهدافه، وسط مفارقات درامية، ومن المعروف أن أعمال يوسف الشريف دائمًا ما تحظى بنجاح كبير فور عرضها، وتتصدر قائمة المشاهدة لدى الجمهور.

ع
البوستر المبدئي لمسلسل الراكون 

محمد إمام 

محمد إمام الذي كانت آخر أعماله الدرامية هو مسلسل "النمر" الذي عرض عام 2021، من المقرر أن يعود أيضًا في شهر رمضان المقبل، بعمل جديد للجمهور، واختار عنوان مسلسله "كوبرا" لينافس به مع زملائه برمضان 2024، حيث إن المسلسل من تأليف أحمد محمود أبو زيد وإخراج أحمد شفيق، ولم يتم الكشف حتى الآن عن باقي طاقم العمل.

لكن يحظى محمد إمام بجمهور كبير في الشرق الأوسط، ينتظر أعماله الدرامية باستمرار ويشيد بأدائه وتطوره مع كل عمل يقدمه، ويمجرد أن كشف محمد إمام عن منافسته في السباق الرمضاني المقبل، حظى هذا الخبر بتفاعل قطاع واسع من جمهوره.

تر
الفنان محمد امام 

أحمد العوضي 

الفنان أحمد العوضي تألق العام الماضي بشخصية جابر في مسلسل "ضرب نار" حيث نالت تلك الشخصية إعجاب قطاع كبير من جمهور العوضي الذي قدم شخصية مختلفة عما قدمه في السابق، وواصل وقتها تقديم ثنائيته الملفتة مع زوجته ياسمين عبد العزيز، ووقتها أصبح المسلسل متصدرًا قائمة المشاهدة لدى الجمهور وحقق نجاحًا كبيرًا.

وفي رمضان 2024 من المقرر أن ينافس أحمد العوضي بمسلسل "حق عرب" الذي سيقوم ببطولته بمفرده، وكشف عن تفاصيل المسلسل المبدئية في تدوينة كتبها عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي وجاء فيها: "تم التعاقد على مسلسل حق عرب، رمضان 2024.. المسلسل تأليف محمود حمدان، إخراج إسماعيل فاروق.. وده بفضل الله وبفضل دعم إخوتي وحبهم"، وتحمس الجمهور للمسلسل الجديد المقرر منافسته في الموسم الرمضاني المقبل، واعتبر عدد من جمهور النجم المصري أنه بصدد تقديم شخصية جديدة مختلفة عن السابق، سوف تجد مكانتها في قلوب الجمهور، وتسيطر على الترند مع كل حلقة.

ع
أحمد العوضي في ظهور سابق 

نادين نسيب نجيم 

النجمة اللبنانية نادين نسيب نجيم مازالت مسيطرة على قلوب الجمهور منذ سنوات، ومع كل منافسة لها في موسم رمضاني، حيث إنها نافست العام الماضي بمسلسل "وأخيرًا" الذي قدمته مع النجم قصي خولي وحقق نجاح كبير كعادة مسلسلاتهما معًا، ولكن هذا العام ستشارك نادين نجيم الفنان محمد الأحمد لأول مرة في مسيرتهما من خلال مسلسل جديد بعنوان "2024"، والذي تعود به نادين إلى طاقم عمل مسلسلها السابق "2020"، ويشهد رمضان القادم عودة شخصية "النقيب سما عقل" التي قدمتها النجمة نادين نسيب نجيم في مسلسل "2020" في موسم رمضان 2021.

ويعد هذا المسلسل من بين المسلسلات المنتظرة بين الجمهور الذي يريد أن يستكشف الجديد الذي يطرأ على شخصية النقيب سما، وكيف ستكون ثنائيتها الجديدة بعيدًا عن صديقها قصي خولي الذي حققت معه نجاحات متعددة بمسلسلات كلها نالت إعجاب وتفاعل الجمهور.

تر
النجمة نادين نسيب نجيم 

الصور من حسابات النجوم المذكورين على انستجرام