ياسمين صبري

أبرز لقطات النجوم في فعاليات منتدى الإعلام العربي.. ماغي بو غصن تجتمع مع ياسمين صبري وقصي خولي

محمد عبد المنعم
27 سبتمبر 2023

انطلقت اليوم فعاليات الدورة 21 من منتدى الإعلام العربي في دبي، وشهدت فعاليات اليوم الأول حضور لافت للنجوم العرب والعديد من الشخصيات الإعلامية العربية البارزة، وعلى رأسهم الإعلامي نيشان وياسمين صبري وماغي بو غصن وقصي خولي وغيرهم.

النجوم في فعاليات اليوم الأول لمنتدى الإعلام العربي

وانطلقت اليوم فعاليات أعمال الدورة الـ21  لمنتدى الإعلام العربي المقام تحت تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي رئيس مجلس دبي للإعلام، بمشاركة نحو 3000 من الوزراء وقيادات المؤسسات الإعلامية ورؤساء تحرير الصحف والمنصات الرقمية ونخبة من كبار الكتّاب والمفكرين وقادة الرأي وصناع الإعلام والمعنيين به في المنطقة والعالم، ويضم المنتدى أكثر من 75 جلسة وبمشاركة ما يزيد على 130 متحدثاً وتمثيل أكثر من 160 مؤسسة إعلامية يشاركون جميعاً في رسم مستقبل الإعلام العربي.

نيشان
الإعلامي نيشان

وشهد اليوم الاول توزيع جوائز الإعلام العربي وتكريم عدة شخصيات إعلامية بارزة وعلى رأسهم الدكتور محمد الرميحي، الذي فاز بجائزة شخصية العام الإعلامية، وسيطرت مناقشات قضية الذكاء الاصطناعي وتأثيره على مستقبل الإعلام على جلسات وفعاليات اليوم الأول، كما شارك الإعلامي اللبناني نيشان في جلسة حوارية حول الإعلام و"التريند"، كما شهد اليوم الأول حضور عدد من النجوم أيضاً.

ماغي بو غصن
نيشان

ياسمين صبري وقصي خولي وماغي بو غصن في منتدى الإعلام العربي

وشاركت النجمة المصرية ياسمين صبري في جلسة نقاشية في منتدى الإعلام العربي حول الذكاء الاصطناعي ومستقبل الإعلام، وذلك مع النجمة اللبنانية ماغي بو غصن والنجم السوري قصي خولي، وتناقشوا حول التأثيرات المتوقعة والمحتملة على صناعة الفن والإعلام بسبب الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى المخاطر المحتملة على الصناعة أيضاً، ونشرت الفنانة ياسمين صبري عدة صور وثقت بها مشاركتها في اليوم الاول من المنتدى، كما نشرت عدة صور لها من كواليس اليوم الأول.

قصي خولي
قصي خولي في منتدى الإعلام العربي

ونشرت أيضاً الفنانة اللبنانية ماغي بو غصن عدة صور لها من مشاركتها في فعاليات اليوم الأول من منتدى دبي للإعلام، وعلقت على حسابها بفيسبوك وقالت: "جلسة منتدى الإعلام العربي اليوم.. سعدت جداً بهذه المشاركة.. شكراً نادي دبي للصحافة، سعادة منى المرّي والصديق رودولف هلال، كما النجوم قصي خولي، ياسمين صبري والمنتج جمال سنان"، كما نشر الفنان قصي خولي رسالة له أيضاً بعد مشاركته في منتدى الإعلام العربي وقال: "تشرفت جدا بتواجدي في منتدى الإعلام العربي كمتحدث في ندوة الدراما العربية عن الذكاء الاصطناعي وعلاقته في تطوير صناعة الدراما العربية بمشاركة الاستاذ المنتج جمال سنان والنجمة ماغي بوغصن والنجمة ياسمين صبري والإعلامي رودولف هلال".

ياسمين صبري
ياسمين صبري

تفاصيل منتدى الإعلام العربي

وشهدت الجلسة النقاشية للنجوم عدة أسئلة من الحضور، وأبرزها سؤال أحد الحضور للفنانة ماغي بو غصن عن خلافها مع الفنانة سيرين عبد النور، ورفضت ماغي بو غصن الإجابة عن السؤال، وقالت إنها تحترم الفعالية التي تشارك بها وكذلك اهتمامات المتواجدين حول قضية الذكاء الاصطناعي ومستقبل الإعلام العربي، وإنها ليست في موضع للحديث عن خلافات فنية أو أمور شخصية، وهو الأمر الذي أثار إعجاب الجمهور بسبب طريقتها في الرد وحديثها الإيجابي في الجلسة الحوارية، وكذلك شارك الممثل التركي إنجين ألتان بطل المسلسل التركي "قيامة أرطغل" في ندوة حوارية خاصة في فعاليات اليوم الأول.

ياسمين صبري
النجوم في منتدى الإعلام العربي

وافتتحت منى غانم المري، نائب الرئيس والعضو المنتدب لمجلس دبي للإعلام، ورئيسة نادي دبي للصحافة وقائع الدورة 21 من المنتدى وقالت في كلمتها الافتتاحية: "نشكر جميع حضور الدورة الأولى لمنتدى الإعلامي للشباب، ونتطلع لدورات أكبر لهذا المنتدى في السنوات المقبلة وبمشاركة أكبر من جيل الشباب من مختلف الدول العربية.. نظمنا اليوم خلوة إعلامية بمشاركة 30 من طلاب الإعلام وناقشنا مبادرات وأفكار جديدة مثل التثقيف الإعلامي للطلاب في المدارس وجائزة مخصصة للشباب في قطاع الإعلام إلى جانب مبادرة لتدريب طلاب الإعلام والشباب في المؤسسات الإعلامية وسيتم رفع جميع التوصيات لمجلس دبي للإعلام لاعتمادها.. الشباب يستحقون الحصول على الفرصة الكاملة في تطوير قطاع الإعلام فهم يحملون الأفكار المتجددة وهو ما نحتاجه في مؤسساتنا الإعلامية العربية".

النجوم في منتدى الإعلام العربي
النجوم في منتدى الإعلام العربي

وتابعت في كلمتها: "إعلام اليوم لا يشبه الإعلام الذي عرفناه قبل سنوات، فنحن نعيش مرحلة زمنية الإعلام فيها متسارع جداً ومتغيراته متلاحقة وأدواته كثيرة ومتطورة، وهذا يدفعنا للتأكيد بأن مستقبل الإعلام العربي محكوم اليوم، بمدى قدرة مؤسساته على مواكبة هذه المتغيرات، والأهم من ذلك بمدى إيماننا بأهمية الأدوات الإعلامية الحديثة"، وشهد ختام اليوم إطلاق وزارة الذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بُعد، وبالشراكة مع مجلس دبي للإعلام، دليلاً بعنوان "100 تطبيق واستخدام عملي للذكاء الاصطناعي التوليدي في الإعلام"، وذلك ضمن فعاليات اليوم الأول لمنتدى الإعلام العربي".

الصور من حسابات النجوم وحساب نادي دبي للصحافة على انستقرام.