أصالة

"طرق مبتكرة وإهداءات خاصة".. عادات لا تتخلى عنها أصالة في طرح ألبوماتها الجديدة

محمد عبد المنعم
26 سبتمبر 2023

النجمة أصالة بدأت العد التنازلي لطرح ألبومها الجديد "لحقت نفسي"، والذي تعود به إلى الجمهور باللهجة المصرية بالتعاون مع شركة روتانا، وكشفت أصالة مؤخراً بوستر الألبوم وأبرز ملامحه، وكشفت أيضاً عن العادات والأشياء التي لا تتخلى عنها أصالة عند طرح أعمالها وألبوماتها الجديد.

أصالة تحذف منشوراتها على انستقرام من أجل ألبومها الجديد

ومن أبرز العادات الجديدة التي حافظت عليها أصالة في ألبوماتها الأخيرة، هو حذف منشوراتها على حسابها بانستقرام، قبل طرح صور الدعاية للألبوم الجديد والمنشورات الخاصة به، وهي الطريقة التي تخطف بها أصالة اهتمام الجمهور وانتباهم إلى الألبوم الجديد، وهو ما فعلته في ألبوم "لحقت نفسي" قبل طرحه في الأول من شهر أكتوبر المقبل، وفعلته أيضاً في ألبوماتها الاخيرة ومنها ألبومها الخليجي "لا تستسلم" الذي طرحته في 2020.

أصالة
أصالة في بوستر ألبومها الجديد

وفاجأت أصالة الجمهور وقتها بحذف صورها القديمة من انستقرام، وأرادت من هذه الخطوة فتح صفحة جديدة لها، بجانب الدعاية لألبومها وقتها "لا تستسلم"، وقالت إنها فشلت في الالتزام بخطة الدعاية لرغبتها في نشر تدوينات خاصة بها وقالت وقتها: "كنّا قدّ رسمنا خطّة جديدة لتسويق ألبومي لا تستسلم.. وبناء عليه احتفظنا بمنشوراتي السابقه جانباً، كيّ تكون صفحتي مخصّصة لكلّ ما يتعلّق بهذا العمل الّذي هو بالنّسبة لي طوق النّجاة الّذي أنقذ روحي وقلبي منّ أعاصير الألمّ، لمّ أستطع أنّ أُكمل الخطّة الإعلانيّة، وفعلت ما أفعله دائماً، وكان منشوري الثاني يدعمّ مشروعي الّإنساني الّذي تعهّدتُ فيه لنفسي، أنّ أبقى ما حييت وما استطعت إنسانة قبل أيّ شيء".

أصالة
أصالة تروج لألبومها "لحقت نفسي"

طرح الألبومات في أجزاء منفصلة

ومن العادات الجديدة التي اكتسبتها أصالة مؤخراً، هو اتباع طرق طرح جديدة لأغاني الألبوم، من خلال تقسيم أغاني الألبوم إلى أجزاء، وهو ما قررت فعله في ألبومها الجديد "لحقت نفسي"، حيث ذكرت شركة روتانا أن الجزء الأول من أغاني الألبوم سيطرح في الأول من شهر أكتوبر المقبل، وذكرت أصالة في رسالة لها أن الألبوم من جزئين، وأن كل جزء سيضم 6 أغاني، وهو الأمر الذي ذكر الجمهور بطريقتها أيضاً في طرح ألبومها الأخير "شايفة فيك"، والتي حيرت الجمهور في البداية بسبب طرح أغاني الألبوم على عدة أجزاء.

أصالة
أصالة في ألبوم "شايفة فيك"

وعلقت أصالة وقتها على الجدل الذي أثير حول طريقة طرح الألبوم عبر عدة أجزاء، وردت على استياء البعض من الجمهور من هذه الطريقة، وقالت أصالة إن الطريقة الجديدة التي اتبعتها تساعدها في الترويج للأغاني بشكل مكثف ومنفصل، وقالت في رسالة لها: "أحبتي وأهلي الطّيبين المهتمّين بموهبتي وفيني الطريقة اللي عم ينزل فيها ألبومي منصفة جدّاً لكلّ عمل على حدا وأنا مبسوطة وطايرة أنّه أغلبهم حبيتوهم متل ماأنا حبيتهم بس ممكن تسمعوا وتنبسطوا بالعشر أغاني وقريباً رح تسمعوا الباقي ورح أبقى سمعكم جديد لآخر يوم بهالدنيي.. مافي داعي للنق".

أصالة
أصالة

إهداءات ورسائل خاصة في ألبومات أصالة

ومن أكثر الأشياء التي تتخلى عنها أصالة في ألبوماتها الجديدة هو رسائلها الخاصة حول الألبومات، وتعبيرها عن مشاعرها تجاه أغانيها الجديدة، وقالت في رسالتها في ألبوم "لا تستسلم" وقت طرحه في 2020: "مولودي هذا ستحبونه لأن فيه ماهو حلو وطيب ومبدع...شعراء كبار وملحنون عظماء وموزعون موسيقيون نسجوه على أجنحة العبقرية صدقوني في الحكايا المفرحة وحدها، أسعدتني تلك المشاعر وعشتها وصدقتها وكنت أبتسم وكلي فرح..واعذروني إن بالغت بالحكايات المحزنة، فما نجوت من إبعاد كوامني بكل حنينها وشجونها"، أما في ألبوم العام الماضي "شايفة فيك"، فقالت عنه: "قطعة منّ روحي بين إيديكم فيها صوتي فيها محبتي إلكم وعرفاني بجميلكم الّلي وصّلنا كلنا سوا بهالعالم الحلو (الموسيقى) لأحلى مطرح بهالحياة .. غنّيت بإستمتاع عشت جوّا الاستوديو مع كلّ أشيائي اللي بحبها عطري وكحلي ومشطي والعسل ومرايتي وغنّيت حافيه وخاويت المكان لتطلع أغنياتي كلّها حُبّ حتّى لو كانت بتوجّع ..".

أصالة
الفنانة أصالة

وتعتبر أصالة أعمالها وألبوماتها بأنها قطعة من روحها وحياتها، وتكررت هذه الأوصاف في رسالتها الأخيرة حول ألبومها "لحقت نفسي"، وقالت عنه: "بقدّملكم لكم كلّ الاوقات الحلوة المليانة محبّة وصحبة وعمل دؤوب لإنجاز مشاهد من مواقف من مشاعر ..أغاني بتحكي عنّي وبتحكي عنكم.. عشنا أنا وحبيبي شريكي وصديق الرّوح فايق أيّام طويلة بأماكن كثيرة لنرسم كلّ صورة وكيف لازم تطلع أحلى وأطيب ما يمكن.. بدًي أشكر كلً صديق عزيز موجود إسمه بالأغاني الستّة اللي رح تسمعوها وبعد وقت قليل رح تبعهم بستّ أغاني بتقديم مختلف..".

أصالة
أصالة

ووجهت أصالة الشكر إلى فريق عملها وتابعت في رسالتها:."الموسيقى وطن رح ننضمّ إله أنتوا وأنا لنسمع نفس الحكاية بذات الوقت.. ما اخفيكم خايفة وكأنًي أوًل مرّة رح قدّم لكم أغاني.. كتير تعلّقت بكل أغنية غنّيتها ويمكن فيه أغاني عدتهم أكتر من عشر مرّات وبكلّ مرّة كنت عم دوّر على ستّ أنا بعرفها والقصّة قصّتها وعندا شخصيّة ضروري تكون حلوة والجمال اللي بشوفه فيها بتمنى تشوفوه متلي بتمنّى الأغاني تخلّلي أوقاتكم حلوة.. كلّ المحبّة وكلً الامتنان على أيّام كتيرة ساندتوني فيها وقوًيتوني وفيكم كبرت.. هلّأ أنا عم ردّ محبّتكم بمحبّة بموسيقى بإخلاص بالإبقاء عالإلتزام الّلي منّ خلاله بدينا سوا وكبرنا سوا وكلّنا محبّين الفن وأهله ..الّلي عمّ قدمه بطريقتي لوطني الغالي (الموسيقى) هو أحلى وأغلى ماعندي بفضل الله..حبايبي راح يكون باول اكتوبر بين إيديكم بعض منّ روحي على شكل أغاني ومتل ما بدينا مكملين".

الصور من حساب أصالة على انستقرام.