THE HUNGER GAMES

ما بين الخيال والرعب والأكشن.. أعمال تستقبلها دور العرض السعودية خلال الفترة المقبلة

هالة أبو شامة
22 سبتمبر 2023

تستعد دور العرض السعودية، لأن تستقبل شاشاتها مجموعة متنوعة من الأفلام العالمية، تتنوع هذه الأفلام المنتظر أن تُطرح على مدار الشهور المقبلة وحتى نهاية عام 2023، ما بين أعمال الرعب والدراما والأكشن والسير الذاتية، وفيما يلي نستعرض أبرزها:

"THE KILL ROOM"

يعرض يوم 28 سبتمبر الجاري، فيلم "THE KILL ROOM"، الذي يدور حول قاتل محترف ورئيسه وتاجر أعمال فنية، يقومون بتحويل قاتل عن طريق الخطأ إلى فنان مشهور بين عشية وضحاها.

الفيلم من إخراج نيكول باون، وهو بطولة مايا هوك، صامويل إل جاكسون، أوما ثورمان، جو مانجانيلو، ديبي مزار، مايك دويل، ماثيو ماهر، ماريان ريندون، جيونا داديو، لاري باين، براندون كاري، دري همنغواي.

"The Creator"

يُطرح فيلم الأكشن " The Creator"، في دور العرض السعودية ابتداءا من يوم 29 سبتمبر الجاري، وتدور أحداثه حول حرب مستقبلية تحدث بين البشر وقوى الذكاء الاصطناعي، إذ يتم تجنيد عميل قوات خاصة لمطاردة وقتل مهندس الذكاء الاصناعي الذي طور سلاح غامض لديه القدرة على إنهاء الحرب والبشرية نفسها.

يشارك في بطولة العمل كل من جون ديفيد، مادلين يونا فويلز، جيما تشان، أليسون جاني، كين واتانابي، ستورجيل سيمبسون، عمار تشادا باتيل، مارك مينتشاكا، روبي تان، رالف اينسون، مايكل إسبر، فيرونيكا نجو، إيان فردان، دانييل راي رودريجيز، راد بيريرا، سيد سكيدمور، كارين الدريدج، وهو من إخراج غاريث إدواردز.

"The Creator"
"The Creator"

"Killers of the Flower Moon"

يعرض فيلم "Killers of the Flower Moon"، الذي يقوم ببطولته الفنان العالمي ليوناردو دي كابريو، يوم 19 أكتوبر المقبل، الفيلم مستوحى من كتاب ديفيد جران الأكثر مبيعا، وهو من إخراج مارتن سكورسيزي، الحائز على جائزة الأوسكار، ومن تأليف إريك روث ومارتن سكورسيزي، وتدور أحداثه في مطلع القرن العشرين، حول قبيلة أوسيدج التي تعرضت للقتل بعد أن أصبحث ثرية بين عشية وضحاها عقب اكتشاف النفط.. العمل يتناول جريمة غريبة ملحمية حيث يلتقي الحب الحقيقي مع الخيانة التي لا توصف.

ويشارك ليوناردو ديكابريو، البطولة كل من روبرت دينيرو، ليلى جلادستون، جيسي بليمونز، تانتو الكاردينال، جون ليثجو، بريندان فريزر، كارا جايد مايرز، جاني كولينز، جيليان ديون، جيسون إيسبيل، ويليام بيلو، لويس كانسيلمي، سكوت شيبرد.

" 57Seconds"

يعد فيلم " 57Seconds" أحد أبرز الأفلام التي سيتم طرحها بالسينمات، إذ سيكون متاحا للجمهور يوم 12 أكتوبر المقبل، أحداث افيلم تدور حول الصحفي التقني فرانكلين فاوستي، الذي يجري مقابلة مع رجل أعمال صاحب رؤية يُدعى أنطوان بوريل، بعد أن أنقذه من محاولة اغتيال. وفي طريقه للخروج يجد "فرانكلين" حلقة غامضة أسقطها "بوريل" على الأرض تسمح لمستخدمها بالسفر لمدة 57 ثانية عبر الزمن، ليقوم باستخدامها في محاولة منه للانتقام من شركة أدوية مسئولة عن وفاة شقيقته.

" 57Seconds" من إخراج رستي كونديف، وبطولة موغان فريمان، جوش هوتشرن، جريج جيرمان، لوفي سيموني، بيفين برو، جريف فورست، آرون جاي روما، وغيرهم.

 

"KRAVEN THE HUNTER"

يعرض فيلم الأكشن "KRAVEN THE HUNTER"، بالسينمات ابتداءا من يوم 5 أكتوبر المقبل، تتناول أحداث الفيلم قصة المهاجر الروسي سيرجي كرافينوف، الذي يذهب في مهمة لإثبات أنه أعظم صياد في العالم.

العمل من إخراج جي سي شاندور، ومن بطولة آرون تايلور جونسون، راسل كرو، كريستوفر أبوت، أريانا ديبوز، أليساندرو نيفولا، فريد هيشينجر، ليفي ميلر، تشي لويس باري، دوران فولتون براون، جريج كولباكشي، روبرت ريان، جيسيكا تشو.

"KRAVEN THE HUNTER"
"KRAVEN THE HUNTER"

"THE GHOST WITHIN"

يعرض فيلم الرعب "THE GHOST WITHIN"، يوم 5 نوفمبر المقبل، وأحداثه تدور حول امرأة شابة تعاني من فقدان الذاكرة وتسعى لحل لغز وفاة شقيقتها، إيفي الذي دام لـ 20 عاما، مما يعرضها لسلسلة من اللقاءات المرعبة مع شبح شقيقتها، الفيلم من إخراج لورانس فاولر، وبطولة ميكايلا لونجدين، ريبيكا فيليبسون، سيمون ديفيز، ماكس ايستون، توم ميلين، فيكتور ميلورز، جورجينا جين، سارة ألكسندرا ماركس.

"THE HUNGER GAMES: THE BALLAD OF SONGBIRDS & SNAKES"

يعرض فيلم "THE HUNGER GAMES: THE BALLAD OF SONGBIRDS & SNAKES"، يوم 16 نوفمبر المقبل، وتدور أحداثه قبل سنوات من تحول كوريولانوس سنو، إلى رئيس مستبد في بانام، وذلك حينما كان في سن الـ 18 عاما، حيث يبحث عن المجد بعد اختياره ليكون مرشدا للوسي غراي بيرد، الفتاة من منطقة 12 الفقيرة.

الفيلم من إخراج فرانسيس لورانس، وبطولة راشيل زيجلر، هنتر شيفر، جيسون شوارتزمان، فيولا ديفيس،بيتر دينكلاج، توم بليث، كجيل بروتشيدت.

"THE HUNGER GAMES: THE BALLAD OF SONGBIRDS & SNAKES"
"THE HUNGER GAMES: THE BALLAD OF SONGBIRDS & SNAKES"

"WONKA"

يُطرح الفيلم الشهير " WONKA" في دور العرض السينمائية بحلول يوم 14 ديسمبر المقبل، أحداث الفيلم تتناول قصة صانع الشيكولاته الخيالي ويلي ونكا، حينما كان شابا، حيث يستعرض العمل مغامراته قبل أن يفتتح مصنع الشيكولاته الشهير والذي يتضمن العديد من الغرف السحرية المبهرة.

الفيلم من إخراج بول كينغ، وهو من بطولة تيموثي شالاميت، أوليفيا كولمان، هيو جرانت، سالي هوكينز، كيجان مايكل كي، روان اتكينسون، مات لوكاس، توم ديفيس، جيم كارتر، باترسون جوزيف، سيمون فارنابي، ماثيو باينتون.

"NAPOLEON"

يعرض فيلم الأكشن "NAPOLEON" بالسينمات ابتداء من يوم 23 نوفمبر المقبل، أحداث العمل تلقي نظرة شخصية على أصول نابليون بونابرت، وتسلقه السريع والقاسي للأمبراطورية، التي يُنظر إليها من منظور علاقته المتقلبة في كثير من الأحيان مع زوجته وحبه الحقيقي جوزفين.

يقوم ببطولة الفيلم جواكين فينيكس، بالاشتراك مع فانيسا كيربي، بن مايلز، روبرت ايفرت، لوديفين سانييه، طاهر رحين، وغيرهم، وهو عمل من إخراج ريدلي سكوت.

الصور من حسابات الأفلام على انستجرام وفيس بوك.