فيديوهات وصور كشفت عن تأثر كريستيانو رونالدو بالثقافة العربية بعد انتقاله للدوري السعودي بينها رقصة العرضة

فيديوهات وصور كشفت عن تأثر كريستيانو رونالدو بالثقافة العربية بعد انتقاله للدوري السعودي بينها رقصة العرضة

محمود صلاح
30 أغسطس 2023

كريستيانو رونالدو أظهر منذ انتقاله إلى صفوف نادي النصر، وبداية رحلته الجديدة في الدوري السعودي، تأثر واضح بالثقافة العربية بشكل عام والسعودية خاصة، حيث كشفت العديد من المواقف التي ظهر فيها النجم البرتغالي عن طبيعة ما يشعر به تجاه بعض التفاصيل التي تخص الثقافة العربية بداية من الملابس مرورا بالاحتفالات التي كانت محط اهتمام الجمهور في الشرق الأوسط، بسبب قيام اللاعب البرتغالي الشهير برقصة العرضة السعودية في أكثر من مناسبة، مما لفت الأنظار إليه بشدة، خصوصا أنها ليست المرة الأولى التي يقترب فيها نجم نادي النصر من جمهوره بهذا الشكل.

كريستيانو رونالدو يرقص العرضة

كريستيانو رونالدو خطف الأنظار خلال المباراة التي جمعت كل من نادي النصر والشباب في الدوري السعودي، والتي انتهت بفوز الأول، حيث ظهر النجم البرتغالي في لحظة مميزة بعدما أحرز هدف في المباراة، وهو يحتفل على طريقة رقصة العرضة، أحد الرقصات الشعبية الشهيرة في المملكة العربية السعودية، والتي تؤدى في المناسبات والاحتفالات الرسمية، وتحظى بشعبية واسعة أيضا في منطقة الخليج.

رقصة كريستيانو رونالدو بعد إحراز الهدف، باتت حديث الجمهور على السوشيال ميديا، وتصدرت الاهتمام ليس فقط في المنطقة العربية بل وحول العالم، حيث تداول فيديو الرقصة بشكل واسع عبر العديد من وسائل الإعلام العالمية، التي تحدثت عن تأثر النجم البرتغالي بالرقصة التراثية، ورغبته كذلك في الكشف عن مدى حبه للمملكة العربية السعودية، ونشر أيضا العديد من المشاهير والنجوم فيديو الرقصة عبر حساباتهم على السوشيال ميديا، وكان من بينهم النجم رابح صقر.

ولم يكن ظهور كريستيانو رونالدو من خلال تلك الرقصة هو الأول في الساعات الماضية، بل كان هناك ظهور سابق له وهو يؤدي تلك الرقصة مع زميله اللاعب السعودي حمد آل منصور الذي نشر فيديو قصير من صالة الألعاب الرياضية خلال تواجده مع النجم كريستيانو رونالدو، حيث ظهر الأخير وهو يؤدي الرقصة لأول مرة، وعلق كريستيانو رونالدو عقب فوز فريقه والاحتفال الكبير الذي جمعه بزملائه وأيضا جمهور نادي النصر، فكتب تعليقا عبر حسابه على انستجرام: "يا لها من أجواء مذهلة في ملعبنا! سعيد جدًا بالاحتفال بهذا الفوز مع جماهيرنا! أداء رائع من الفريق!".

كريستيانو رونالدو يرقص العرضة
كريستيانو رونالدو يرقص العرضة

كريستيانو رونالدو يرتدي الزي السعودي

كريستيانو رونالدو بعيدا عن ملاعب كرة القدم، وخلال فترة تواجده في المملكة العربية السعودية، أظهرت مجموعة من الفيديوهات والصور رغبته في الإنصهار مع المجتمع السعودي، وكذلك التعامل كأحد أفراده، فالنجم البرتغالي خطف الأنظار مؤخرا، خلال قيامه بجولة في إحدى مراكز التسوق في المملكة، واختار نجم نادي النصر وهداف الدوري السعودية أن يظهر خلال الجولة التي قام بها بالجلباب، وأن يسير بشكل طبيعي بالزي خلال جولاته خارج منزله.

كريستيانو رونالدو لم يكن ظهوره مؤخرا بالزي السعودي هو الأول، بل ظهر أيضا خلال الاحتفالات الخاصة التي تقام في المملكة العربية السعودية في ذكرى يوم التأسيس، بالزي التقليدي، وتحديدا خلال شهر فبراير الماصي، وظهر أيضا وهو يحمل السيف ويرقص العرضة مع بعض من زملائه في نادي النصر.

كريستيانو رونالدو يرتدي الزي السعودي
كريستيانو رونالدو يرتدي الزي السعودي

كريستيانو رونالدو يحتفل بهدفه بشكل مغاير

ظهور كريستيانو رونالدو من خلال رقصة العرضة، لا يعد مشهد وحيد يعبر عن الحالة التي يعيشها النجم البرتغالي ومدى تأثره بالمجتمع السعودي والثقافة العربية بشكل عام بعد شهور قليلة من انتقاله إلى الدوري السعودي، فالنجم العالمي استغل فرصة إحرازه هدف أيضا في شهر مايو الماضي، واحتفل مع أصدقائه بالفريق بطريقة غير معتاد عليها، حيث قام بالظهور وهو يسجد على الأرض بعد إحراز الهدف في محاولة منه لتقليد طريقة احتفال زملائه والنجوم العرب الذين يختارون دائما طريقة الاحتفال بالهدف من خلال سجودهم على أرضية الملعب، وقد حصدت تلك الاحتفالية كذلك على إعجاب الجمهور وتم تداولها أيضا عبر السوشيال ميديا.

لحظات مميزة لكريستيانو رونالدو وعائلته بالسعودية

كريستيانو رونالدو ظهر أيضا في العديد من اللحظات العائلية المهمة التي جمعته بجورجينا رودريجيز وأولاده خلال تواجدهم في المملكة العربية السعودية، حيث بات النجم البرتغالي حريصا على إظهار حياته الخاصة في المملكة، والأماكن التي يختارها للقيام ببعض الجولات فيها خلال تواجده مع عائلته، حيث كان ظهوره الأخير مع العائلة في إحدى قاعات سينما فوكس في العاصمة الرياض، حيث فضل وعائلته قضاء بعض الوقت لمشاهدة فيلم، في وقت حرص أن يعلق بشكل مختصر على الصورة التي جمعته بعائلته، فكتب: "حياتي".

لحظات مميزة لكريستيانو رونالدو وعائلته بالسعودية
لحظات مميزة لكريستيانو رونالدو وعائلته بالسعودية

جورجينا رودريغيز نشرت كذلك مجموعة صور لها عبر حسابها على انستجرام، ووثقت لحظات اكتشافها للمدينة الترفيهية ونتر وندر لاند في الرياض، واستغلت تواجدها مع كريستيانو رونالدو، في استكشاف المدينة والتنزه بها وقضاء أوقات ممتعة في العاصمة السعودية، ومنها خوضها جولة ترفيهية في ونتر وندرلاند، وعبرت جورجينا عن سعادتها بهذه الجولة وتغزلت في المدينة وقالت في تعليقها على الصور: "الرياض كم أنت جميلة".

وظهرت جورجينا رودريغيز برفقة رونالدو في ونتر وندرلاند الرياض وكذلك أطفالهما، وكشفا عن تجربتهما لعدة ألعاب وأنشطة ترفيهية هناك، بالإضافة إلى التقاط عدة صور تذكارية بها، ونشرت جورجينا عدة صور لها أثناء مرحها وتجربتها بعض الألعاب وكذلك صور لأبناء رونالدو أثناء خوضهم بعض التجارب الممتعة، وصور أخرى، وعلق رونالدو على الصور قائلاً: "قضاء وقت ممتع مع أحبائي".

كريستيانو رونالدو وعائلته
كريستيانو رونالدو وعائلته 

الصور من حساب كريستيانو رونالدو و جورجينا رودريغيز ونادي النصر على انستجرام وتويتر.