سيلينا جوميز

مواقف وإنجازات شخصية وعودة قوية للغناء.. كيف حققت سيلينا جوميز حضورا متنوعا على مدار 2023؟

محمد عبد المنعم
28 أغسطس 2023

النجمة العالمية سيلينا جوميز تصدرت اهتمامات الجمهور في الأيام الأخيرة بعد كشفها أولى مفاجآتها الفنية هذا العام بعودتها لطرح الأعمال الغنائية الجديدة في أغنيتها "single soon" والتي تحقق أرقام مميزة وفي طريقها لتحقيق العديد من الأرقام القياسية بعد يومين فقط من طرحها.

ماذا حققت سيلينا جوميز في يومين من طرح أغنيتها الجديدة "single soon"؟

وعادت النجمة سيلينا جوميز إلى المنافسة الغنائية بشكل قوي في 2023 وطرحت منذ يومين أغنيتها المنفردة الجديدة "single soon"، والتي حققت انطلاقة قوية لها في يومين فقط من طرحها على يوتيوب ومنصات الاستماع الرقمية، ونجحت سيلينا جوميز في تصدر التريند بأغنيتها الجديدة، حيث حاز فيديو كليب الأغنية على ما يقارب 10 مليون مشاهد في يومين فقط من طرحه على يوتيوب، وكذلك احتل الفيديو صدارة الفيديوهات الموسيقية الرائجة عالمياً على يوتيوب فور طرحه بالإضافة إلى النجاحات الأخرى.

سيلينا جوميز
سيلينا جوميز في أغنيتها الجديدة

وحققت سيلينا جوميز العديد من الأرقام المميزة فور طرحها أغنيتها الجديدة في صيف 2023، وعلى رأسها أغنية تحقيق أغنية "Single Soon" ثاني أعلى انطلاقة في مخطط منصة سبوتيفاي عالمياً، حيث وصلت إلى المركز العاشر مع 3.879 مليون نسبة استماع في الساعات الأولى فقط من طرح الأغنية على منصات الاستماع، قبل أن تصل إجمالي نسبة استماع الاغنية على سبوتيفاي إلى أكثر من 7 مليون مستمع في أول يومين للأغنية.

سيلينا جوميز في أغنية "Single Soon"
سيلينا جوميز في أغنية "Single Soon"

وأصبحت سيلينا جوميز في طريقها لتحقيق العديد من الأرقام المميزة في أغنيتها الجديدة "Single Soon"، وتشير التقارير أن الأغنية من المتوقع أن تظهر لأول مرة في المركز 17 على مخططات الاستماع والمبيعات في المملكة المتحدة، ومن المتوقع أيضاً أن تصبح سيلينا جوميز الفنانة الوحيدة التي لديها أكثر من أغنية واحدة في مخطط Billboard Hot 100 للأسابيع القادمة مع بقاء أغنيتها "Calm Down" في المركز 12 وصعود أغنيتها الجديدة إلى المركز 15، كما أن الأغنية أصبحت في المركز الثاني في قائمة الأغاني الأكثر استماعاً في منصة "آي تونز" مؤخراً، بعدما احتلت المركز الأول في اليوم الأول من طرح الأغنية.

سيلينا جوميز في أغنية "Single Soon"
سيلينا جوميز في فيديو أغنية "Single Soon"

سيلينا جوميز تعود بقوة إلى المنافسة الغنائية في 2023

وحققت أغنية سيلينا جوميز العديد من الأصداء بعد يومين من طرحها، وتلقت تهنئة وتفاعل من عدد من النجوم أيضاً، وعلى رأسهم النجمة تايلور سويفت، التي كشفت عن حبها للأغنية ونشرت رسالة إلى سيلينا جوميز عبر انستقرام وقالت: "عندما تكون صديقتك المفضلة هي الأفضل، فسوف نرقص على هذا إلى الأبد"، وعلقت سيلينا جوميز على رد الفعل القوي على أغنيتها الجديدة، ونشرت رسالة إلى الجمهور عبر حسابها بانستقرام وقالت: "شكرًا لكم يا رفاق على كل الحب في أغنية "Single Soon".. إنه نشيد مرح يدور حول الشعور بالراحة تجاه نفسك وحب صحبتك... كما أنه من الممتع حقًا الرقص عليه".

وكانت سيلينا جوميز تخطط إلى تعويض جمهورها عن تأخر طرح ألبومها الجديد بسبب عدم انتهائها منه مؤخراً، وقررت طرح أغنية منفردة من أجل التواجد في موسم الصيف 2023 وتعويض جمهورها عن الألبوم، لذلك وجهت رسالة إلى الجمهور قبل طرح الأغنية وقالت: "لقد كنتم تطلبون موسيقى جديدة منذ فترة.. نظرًا لأنني لم أنتهي تمامًا من ألبومي الثالث، فقد أردت أن أقوم بإصدار أغنية صغيرة ممتعة كتبتها منذ فترة وهي مثالية لنهاية الصيف..".

سيلينا جوميز
سيلينا جوميز

سيلينا جوميز حاضرة بقوة في 2023

وحققت سيلينا جوميز حضور متنوع هذا العام، وبجانب حضورها بأغنيتها الجديدة، فهي أثارت الاهتمام بعدة مواقف شخصية لها الفترة الماضية، وعلى رأسها قيامها بتصرفات مثيرة للجدل والتساؤلات عبر حساباتها بمواقع التواصل، وفاجأت الجمهور بإلغاء متابعة عدد من المشاهير، ومن بينهم شخصيات ارتبطت أسمائهم بها في الفترة الأخيرة في العديد من القصص والشائعات وعلى رأسهم زين مالك وجيجي وبيلا حديد ودوا ليبا، والذين اختفوا من قائمة الذين تتابعهم سيلينا جوميز على انستقرام، مما أثار الكثير من التكهنات من المعجبين حول السبب، بالإضافة إلى الحديث المستمر حول الدراما في علاقتها بهايلي بيبر رغم تصفية الخلافات بينهم.

سيلينا جوميز
النجمة سيلينا جوميز

وحققت سيلينا جوميز العديد من الإنجازات الشخصية أيضاً هذا العام، وعلى رأسها تصدرها لقائمة النساء الأكثر متابعة على موقع انستقرام، بما يقارب 428 مليون متابع، وجاءت في المركز الثالث على الإطلاق بعد نجمي الكرة كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، واستطاعت تجاوز كايلي جينر، والتي ظلت لفترة متصدرة قائمة النساء الأكثر متابعة على انستقرام بما يقارب 380 مليون متابع، وقالت سيلينا جوميز عن تصدرها انستقرام مجدداً وقالت: "أنا سعيدة جدًا، إنني محظوظة جدًا، لدي أفضل الأصدقاء، أفضل المعجبين في العالم بأسره.. لا يمكنني أن أكون أكثر سعادة"، وتصدرت سيلينا جوميز الاهتمام في عدة مناسبات هذا العام بسبب رسائلها التحفيزية والإيجابية المستمرة خاصة حول مواجهة التنمر والتعليقات السلبية بالإضافة إلى التوعية بقضايا الصحة العقلية.

الصور من حساب سيلينا جوميز وسبوتيفاي على انستقرام